أمطر اليابان شباك منتخب كازاخستان بواقع 44/19 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة الدحيل الرئيسية لحساب اليوم الرابع من ختام مبارياته بدور المجموعات للمجموعة الثانية ضمن التصفيات الآسيوية لكرة اليد للرجال المؤهلة لأولمبياد باريس. وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة اليابان بواقع 26/11. وبهذه النتيجة تواصل اليابان تصدرها للمجموعة الثانية بمجموع 8 نقاط.

فيما لا تملك كازاخستان أي نقطة وتحتل المركز الأخير وتودع البطولة رسميا. 
هذا ودخل المنتخب الياباني المباراة بقوة وبالرغم من ان النتيجة كانت محسومة مسبقا له إلا ان مدربه الألماني حرص على خوض المباراة بالتشكيل الأساسي وذلك للمحافظة على الجاهزية البدنية والفنية للاعبيه، ومع دخول الشوط الأول لحظاته الأخيرة قام باستبدال بعض العناصر الأساسية من أجل إلتقاط الأنفاس وإراحتهم للمباراة المقبلة،  وظهر خلال المواجهة الفارق الكبير في الإمكانيات بين اللاعبين حيث كان اليابان هو الأفضل وسيطر سيطرة مطلقة على المباراة وينهي زمن الشوط الأول لمصلحته بواقع 26/11.
وفي الشوط الثاني واصل الياباني تحكمه في اللعب والتسجيل من مختلف المراكز وأظهر لاعبوه قدرات فنية هائلة سواء من خلال التقاطع والسرعة في تنفيذ الهجمات و التصويب من خارج المنطقة والأجنحة، وفي المقابل حاول منتخب الكازاخستان ايقاف خطورة منافسه إلا انه اصطدم بدفاع صلب وقوي لتنتهي المباراة بفوز كاسح لليابان بنتيجة 44/19.

الصين تحقق فوزها الأول على الهند

حقق المنتخب الصيني فوزه الأول في البطولة على حساب الهند بنتيجة 46/15 في المباراة التي جمعت بينهما يوم امس على صالة الدحيل الرئيسية لحساب المجموعة الأولى من اليوم الرابع من التصفيات الآسيوية لكرة اليد المؤهلة لأولمبياد باريس. وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة الصين 25/7. وبهذه النتيجة اصبح رصيد الصين نقطتين من اربع مباريات ويحتل المركز قبل الأخير، فيما يبقى رصيد الهند خاليا من النقاط ويحتل المركز الأخير.
وهذا لم يواجه المنتخب الصيني أي صعوبة في السيطرة على مجريات اللعب وتسيد المباراة بالطول والعرض، فيما عانى المنتخب الهندي كثيرا في مجاراة منافسه، بحيث يعتبر المنتخب الهندي حديث النشأة ومازال في بداية مشواره ومشاركته في هذه البطولة من أجل اكتساب المزيد من الخبرة تحسبا للاستحقاقات المقبلة.علما ان الصين يتبقى لها مباراة واحدة ستكون امام كوريا الجنوبية،فيما تلعب الهند مع الإمارات.
وضرب الصيني بقوة في الشوط الأول وتفنن في تسجيل الأهداف من مختلف المراكز، حيث استفاد كثيرا من الأخطاء التي وقع فيها المنافس ليينتهي زمن الشوط الأول بفارق 17 هدفا 25/7، وهذا الفارق الكبير في الأهداف أثر بشكل كبير على معنويات لاعبي الهند الذين استسلموا للأمر الواقع.
وفي الشوط الثاني واصل التنين الصين في السيطرة على اللعب، وقام مدرب الصين بمنح الفرصة للكثير من اللاعبين للمشاركة في المباراة واستمر في زيادة الفارق، في المقابل حاول المنتخب الهندي بكل الإمكانيات المشروعة تقليص الفارق من أجل الخروج من اللقاء بأقل خسارة ممكنة،لينتهي اللقاء بفوز الصين بنتيجة 46/15.

السعودي يقلب الطاولة على الإماراتي

حقق المنتخب السعودي فوزا صعبا على نظيره الإماراتي بنتيجة 22/21 لحساب المجموعة الأولى ضمن اليوم الرابع من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وكان الشوط الأول انتهى لمصلحة الإمارات بنتيجة 11/8، إلا أن «الأخضر السعودي» نجح خلال الشوط الثاني في تدارك تأخره وقلب الطاولة على منافسه بعد ان اعاد مدربه ترتيب اوراقه وتنظيم صفوفه وينتزع فوزا صعبا وثمينا بفارق هدف حافظ به على حظوظه في مواصلة المنافسة على بطاقتي التأهل إلى الدور نصف النهائي. وبهذه النتيجة رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط ويحتل المركز الثالث بينما تجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند نقطتين ويفقد حظوظه في المنافسة على إحدى البطاقتين لدور نصف النهائي.
ومع بداية الشوط الاول حقق الإماراتي الأفضلية وفاجأ منافسه بمستواه الراقي حيث عرف كيف يستغل الأخطاء في الشق الدفاعي والتمرير لينجح في التقدم عليه بفارق وصل إلى ثلاثة أهداف 11/8.ومع استئناف المباراة في الشوط الثاني عاد المنتخب السعودي بوجه مغاير حيث تحسن أداؤه بشكل كبير مما مكنه من تقليص الفارق بينه ومنافسه الإماراتي إلى أن نجح في تسجيل هدف التعادل 13/13 بعد مرور ثماني دقائق، ولم يكتف بذلك فقط وإنما واصل صحوته وتقدم في النتيجة، وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة وندية بلغت ذروتها القصوى وتسابق وتلاحق في التسجيل واستمر الأخضر السعودي في المحافظة على تقدمه واستمد قوته في صلابة الدفاع، وتألق حارس المرمى الذي انقذ مرماه من أهداف محققة وتنتهي المباراة بفوز صعب للسعودي بفارق هدف 22/21.

البحرين تُقصي الكويت من المنافسة

حقق المنتخب البحريني فوزا ثمينا ومهما على نظيره الكويتي بنتيجة 34-26، خلال المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس على صالة الدحيل الرئيسية، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. وبهذه النتيجة يكون المنتخب الكويتي خارج سباق المنافسة على بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي، بعد خسارته جميع المباريات التي خاضها حتى الآن والتي يبلغ عددها ثلاث مباريات، حيث خسر في الجولة الأولى أمام إيران وفي الثانية أمام اليابان وفي الثالثة أمام البحرين أمس وتنتظره مواجهة أخيرة أمام كازاخستان تعتبر تحصيل حاصل بعد خروج الفريقين رسمياً من المنافسة لعدم حصولهما على أي نقاط. فيما يملك المنتخب البحريني في رصيده 4 نقاط، من فوزين على كازاخستان والكويت وخسارة أمام اليابان، ليتقدم للمركز الثاني في ترتيب المجموعة خلف اليابان المتصدر، وبفارق الأهداف عن منتخب إيران الذي يمتلك أيضا 4 أهداف، وستكون المواجهة الأخيرة بينهما اليوم في دور المجموعات بمثابة قمة حاسمة على بطاقة التأهل الثانية عبر هذه المجموعة للدور نصف النهائي.

اليوم راحة وغدا ختام دور المجموعات

تحصل المنتخبات 11 المشاركة في التصفيات الأسيوية لكرة اليد المؤهلة إلي اولمبياد باريس والتي تجري منافساتها حاليا في الدوحة على راحة سلبية من المباريات اليوم على ان تستأنف المباريات غدا بخمس مواجهات قوية في ختام دور المجموعات حيث تلعب الكويت مع كازاخستان في تمام الساعة 11 صباحا ضمن المجموعة الثانية ويلعب منتخب الهند مع الامارات في تمام الساعة 1 ظهرا ضمن المجموعة الاولي ويلعب منتخب كوريا الجنوبية مع الصين في الثالثة عصرا ضمن المجموعة الاولى ويلعب منتخب ايران مع البحرين في تمام الساعة الخامسة ضمن المجموعة الثانية فيما يلعب العنابي مع منتخب السعودي ضمن المجموعة الأولى في تمام الساعة السابعة مساء وتقام جميع المباريات على الملعب الرئيسي لصالة الدحيل الرياضية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب كازاخستان منتخب اليابان التصفيات الآسيوية لليد المؤهلة لأولمبیاد باریس التصفیات الآسیویة فی تمام الساعة منتخب السعودی الشوط الثانی ضمن المجموعة الشوط الأول منتخب الهند فی الشوط

إقرأ أيضاً:

الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

 

الشارقة-الوطن:

وسط حضور جماهيري غفير وأجواء تنافسية حماسية ومشاركة واسعة للاعبين من مختلف أندية وأكاديميات الدولة في فئتي تحت 16 و18 عاما، اختتمت أمس الأحد منافسات الجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو التي تم تخصيصها لمنافسات فئة “بدون البدلة” في قاعة البيت متوحد في إمارة الشارقة.

وقد تميزت منافسات اليوم الختامي لهذه الجولة بقوة الأداء والانضباط العالي من قبل اللاعبين، الذين أبدعوا على البساط، وأظهروا براعتهم في تطبيق مجموعة من المهارات المميزة، وأثبتوا جاهزيتهم للذهاب بعيدا في المنافسة، في ظل الدعم الكبير من الاتحاد والتشحيع المتواصل من الجماهير التي استمتعت بعروض مبهرة تعكس التطور المستمر لرياضة الجوجيتسو الإماراتية.

وحضر منافسات اليوم الختامي وشارك في تتويج الفائزين سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة أحمد عبد الرحمن العويس، رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وسعادة سعيد علي العاجل، نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضة للجميع، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة أسماء سليمان العزري، المدير التنفيذي لقطاع الحالات الأسرية، بهيئة الرعاية الأسرية في أبوظبي، وسعادة عبيد عبد الرحمن العسم، وعلي عبيد الحمودي، وخالد إبراهيم الناخي أعضاء مجلس إدارة نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والمهندسة هنادي خليفة الكابوري المدير التنفيذي لنادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وعبدالعزيز محمد الحمادي مدير إدارة الشؤون الرياضية في النادي، ومحمد حسين المرزوقي مدير ادارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وفي ختام منافسات الجولة الثالثة نجح نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في تحقيق الصدارة، بينما حققت أكاديمية M.O.D مركز الوصيف، ونادي العين المركز الثالث.

وقال سعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي:” سعداء باستضافة هذه البطولة في إمارة الشارقة، ويسعدنا أن نرى هذا الإقبال الكبير على المشاركة في البطولة التي تحمل اسما غاليا على الجميع ، وهذا مؤشر إيجابي يعكس النمو المستمر لهذه الرياضة”.

وأكد:”الحضور الكبير للأسر والعائلات أحد العوامل الرئيسية التي تساهم في نجاح هؤلاء اللاعبين وتألقهم. نحن فخورون بمتابعتهم يتقدمون بخطى ثابتة نحو تحقيق أحلامهم، وهذا يعكس رؤية الدولة في تمكين الشباب وتوفير أفضل فرص التميز والتفوق بالنسبة إليهم.”

وأشاد محمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالنجاح الاستثنائي للجولة الثالثة من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، التي جرى تخصيص منافساتها لفئة بدون البدلة، مشيرا إلى أن المشاركة الواسعة للأندية والأكاديميات على مستوى الدولة، مؤشر مهم على نجاح الاتحاد في نشر اللعبة وثمرة حقيقية للدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة.

 

وقال المرزوقي:” تلعب بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو دوراً محورياً في تمكين الشباب وتطوير مواهبهم، لا سيما أن فئتي الناشئين والشباب تمثلان مستقبل الرياضة، وما نراه اليوم من أداء مميز يعكس مدى تعلقهم بالجوجيتسو وحرصهم على ترسيخ مسيرة احترافية رائدة.”

 

وقال رافائيل فيجا مدرب نادي العين:” يعكس أداء اللاعبين في منافسات البطولة مدى التزامهم وتفانيهم في التدريب. ولا شك بأن بطولة خالد بن محمد بن زايد فرصة حقيقية لاختبار مهاراتهم في أجواء تنافسية عالية المستوى، وتساعدهم على التحضير للاستحقاقات القادمة. نحن كمدربين نعمل على تطوير مهاراتهم الفنية والذهنية على حد سواء، حيث يتم إعدادهم على كيفية التعامل مع الضغط والتفكير الاستراتيجي داخل وخارج الحلبة”.

وأكد  محمد مطاوع، لاعب أكاديمية بالمز الرياضية فئة تحت 16 عاماً /حزام رمادي/ والذي حقق ذهبية وزن 50 كجم:” المشاركة في هذه البطولة فرصة رائعة بالنسبة لي لتطوير مهاراتي والتنافس مع لاعبين يتمتعون بخبرات كبيرة. مثل هذه البطولات تعزز ارتباطنا باللعبة وتكسبنا خبرة كبيرة وخصائص مهمة من  قيم هذه الرياضة المهمة كالصبر والانضباط وكيفية التعامل مع التحديات.”

 

وقال سالم القبيسي، لاعب نادي العين/ حزام أزرق / من فئة تحت 18 عاماً، والذي حقق ذهبية وزن 60 كجم:” تمثل هذه البطولة مرحلة مهمة في مسيرتي الرياضية. المنافسات اليوم كانت قوية للغاية، طبقت كل ما تعلمته خلال التدريبات. أعتقد أن الجوجيتسو ليس مجرد رياضة بدنية، بل وسيلة لبناء الشخصية وتطوير المهارات الذهنية. هدفي يكمن في تحقيق اللقب مع نادي العين”.


مقالات مشابهة

  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس أسيا 2025
  • شباب اليمن يتأهل إلى نهائيات آسيا بالصين 2025
  • منـتخـب الـيمــن للشباب يـتأهل إلى نهائـيات كـأس آسـيا
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • كازاخستان تطيح بالبرتغال حاملة اللقب
  • 13 فريقاً يبحثون عن التتويج ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخهم
  • شباب اليمن يعبر جزر المالديف بثلاثة أهداف نظيفة
  • شباب اليمن يتجاوزون المالديف في التصفيات الآسيوية