يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة قطر الدولية المفتوحة للتايكوندو، التي تقام بصالة علي بن حمد العطية بالسد، والتي استمرت لطيلة 3 أيام متتالية، بمشاركة قرابة 887 لاعبا ولاعبة مقسمين على 4 فئات يمثلون 41 دولة.
وشهدت منافسات البطولة 4 فئات وهي: فئة البراعم وعددهم 171 لاعبا بواقع (125 ذكور و46 إناث)، وفئة الناشئين وعددهم 183 لاعبا بواقع (128 ذكور و55 إناث)، وفئة الشباب وعددهم 208 لاعبين بواقع (131 ذكور و77 إناث)، وأخيرا فئة الكبار وعددهم 244 لاعبا بواقع (166 لاعبا و87 لاعبة).

 وأقيمت أمس منافسات الأكابر التي عرفت صراعا كبيرا بين المشاركين.
وتمكن المغربي العصبي سفيان من تحقيق الميدالية الذهبية، بعد تفوقه على الجزائري إسلام قطفاية في النهائي. وتوجت اللبنانية كارلا بوستاني بذهبية وزن تحت 73، فيما توجت الباكستانية بوشرا جوباري بالفضية والسعودية لميس بهاء يوسف بالبرونزية، وفي منافسات الرجال تحت 63 توج الأردني زايد الحلاوني بالذهبية وفاز مواطنه محمد الحجلة بالفضية، ونال الهندي اجاي اومار البرونزية، والأذربيجاني جاشيم ماجمودوف البرونزية أيضا.
وأشاد شداد بن طالع العمري رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو، عضو اللجنة الأولمبية السعودية بالتنظيم القطري الرائع للبطولة.
وقال العمري: «نحن سعداء بعودة قطر إلى تنظيم بطولات التايكوندو بشكل ابهر الجميع».. مشيرا إلى أن بطولة قطر الدولية ظهرت في صورة بطولة عالمية وذلك بفضل خبرة مسؤولي الاتحاد التنظيمية.
وأوضح العمري أن المشاركة السعودية كبيرة جدا في البطولة في الفئات الأربعة سواء من لاعبي المنتخب أو من الأندية من المنطقة الشرقية والرياض وجدة ومكة وأبها، وتمكنوا من تحقيق نتائج إيجابية منذ انطلاق البطولة. وقال: «ولكن الأهم عندنا مشاركة إخواننا في قطر في هذه البطولة المهمة جدا لنا».
وأضاف: «بطولة قطر الدولية بطولة كبيرة وقوية وتضم مصنفين على العالم وهذا ما عودنا به الاتحاد القطري من خلال تنظيم كبرى البطولات وحسن التنظيم والضيافة.. متمنيا التوفيق لجميع اللاعبين العرب في البطولة.
وأكد العمري أن الاتحاد السعودي للعبة يسعى لضمان تأهل أحد لاعبيه لأولمبياد باريس 2024.. مبينا أن اللاعبة السعودية دنيا أبو طالب حققت إنجازا تاريخيا بفوزها ببرونزية بطولة العالم في المكسيك 2022 وهي الآن من المصنفات الأوليات على مستوى العالم ونستهدف تواجدها بأولمبياد باريس لتصبح أول رياضية سعودية تتواجد بشكل رسمي في الأولمبياد وبعدها سنفكر في تحقيق ميدالية أولمبية على غرار تونس ومصر والأردن. من جهته، أعرب يزيد بن علاوة رئيس الاتحاد الجزائري للتايكوندو عن إعجابه الشديد بالتنظيم القطري المبهر للبطولة.
وقال بن علاوة في تصريح له، إن التنظيم القطري والبطولة جاءت مميزة بكل المقاييس كما أن المنافسات كانت قوية جدا بوجود لاعبين أكفاء ومصنفين على العالم. ووجه يزيد بن علاوة رئيس الاتحاد الجزائري للتايكوندو الشكر للمسؤولين عن تنظيم بطولة قطر الدولية.
وأشار بن علاوة إلى أن البعثة الجزائرية تضم عددا كبيرا من لاعبي المنتخب والأندية. وأضاف: «سعداء بالأجواء والمنافسة القوية بين جميع اللاعبين ونتمنى التوفيق للجميع».

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة قطر الدولیة

إقرأ أيضاً:

منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق

 

يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة تحت سن 18 عاماً تدريباته في معسكره الداخلي بمدينة المكلا تحت قيادة مدربه الكابتن سيف الدين بشير ومساعده الكابتن بسام الأمير استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستحتضنها العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة 11 – 18 يوليو الجاري بمشاركة سبعة منتخبات.
ويخوض منتخبنا تدريباته في معسكر المكلا على فترتين صباحية ومسائية (مكثفة) بملعب الفقيد طاهر حاج باسعد بمنشأة نادي المكلا للوصول للجاهزية الفنية قبل المغادرة إلى العراق منتصف الأسبوع المقبل عبر سلطنة عمان.
ويضم معسكر المنتخب 15 لاعباً سيخضعون للتقييم الفني لاختيار التشكيلة النهائية 12 لاعباً التي ستشارك في البطولة وهي المشاركة الأولى للمنتخبات السلوية بعد توقف قرابة العشر سنوات.
وكان المنتخب قد وصل المكلا صباح أمس الأول الثلاثاء وبدأ الحصص التدريبية مساءً بحضور أعضاء الاتحاد العام لكرة السلة أنور عبدالدائم ومحمد خراز وعبدالكريم راشد (رئيس البعثة) ونبيل الصوفي (إداري البعثة) ورئيس فرع كرة السلة بالمكلا إبراهيم باحشوان.
وسيخوض منتخبنا منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات العراق (المضيف) وإيران وسوريا فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات لبنان والأردن وفلسطين.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • بعد توديع الكوبا.. الاتحاد الإكوادوري يعلن إقالة سانشيز
  • بطولتي ” كود : وورزون ” و ” موبايل ليجندز ” تقص شريط 22 بطولة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • انطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في بوليفارد رياض سيتي
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة