حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد فوزا كبيرا على منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 39/25 في المباراة التي جمعت بينهما أمس على صالة الدحيل الرئيسية لحساب اليوم الرابع من المجموعة الأولى ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد باريس وهو الفوز الرابع على التوالي للعنابي. وبهذه النتيجة حافظ العنابي على تصدره للمجموعة بمجموع 8 نقاط ويضع قدما في نصف نهائي التصفيات، فيما تجمد رصيد المنتخب الكوري عند 6 نقاط في المركز الثاني.


هذا وجاءت بداية المباراة سريعة وحماسية، حيث كان العنابي هو المبادر بالتسجيل بعدها رد عليه الكوري الجنوبي بهدف التعادل ثم ينجح المنتخب الكوري في التقدم 2-1 على حساب العنابي في أول خمس دقائق ولكن سرعان ما تعادل العنابي بتصويبة قوية من كابوتي ولكن الرد الكوري كان سريعا وتقدم 3-2 وسط حالة من الارتباك في صفوف العنابي مما أدى إلى الوقوع في الأخطاء واستفاد منها المنتخب الكوري وتقدم بفارق هدفين 4-2 ولكن منتخبنا عاد سريعا بهدفين متتاليين 4-4 في الدقيقة الثامنة، وتقدم العنابي 5-4 ولكن الرد الكوري كان سريعا لتعود النتيجة الى التعادل ولكن هذه المرة 5-5، استمرت المباراة بنفس الوتيرة وسط تقارب كبير في المستوي والنتيجة ووسع العنابي الفارق الى هدفين 10-8 مع بلوغ نصف الشوط الاول ومع مرور الوقت اتسع الفارق الى 4 أهداف لصالح العنابي 12-8 قبل 10 دقائق من نهاية هذا الشوط، واستمر تفوق العنابي في الدقائق الأخيرة لينهي الشوط الأول متقدما بفارق 5 أهداف بنتيجة 16-11.
ومع بداية شوط اللقاء الثاني استمر اللعب علي نفس الوتيرة بتفوق واضح للعنابي حيث نجح في توسيع الفارق الي 6 أهداف دفعة واحدة بنتيجة 19-13 ومن وثم عمق الفارق الى 7 أهداف 20-13 وسط تألق واضح لنجوم العنابي وسيطرة كاملة على أجواء اللقاء ومع مرور الوقت وصل الفارق الى 9 أهداف بنتيجة 22-13 وهنا طلب مدرب المنتخب الكوري وقتا مستقطعا لتهدئة المباراة وإعطاء تعليماته للاعبين على أمل تقليص الفارق ومع العودة لاستئناف اللعب عقب الوقت المستقطع استمر التفوق لصالح العنابي ووصل الفارق إلى 10 أهداف دفعة واحدة 23-13، وتواصل اللعب بقوة من المنتخبين حيث حاول العنابي توسيع الفارق فيما المنتخب الكوري راح يبحث عن تقليص الفارق والخروج بأقل خسارة ممكنة، ووصلت النتيجة إلى 29-16 قبل عشر دقائق من النهاية وسط أداء قوي من جانب منتخبنا ومحاولات مستميتة من جانب المنتخب الكوري ولكن اصطدم بالقوية البدنية وصلابة دفاع منتخبنا، واستمر التفوق لصالح العنابي ليحسم المباراة لصالحه بنتيجة 39-25، ويواصل تصدره للمجموعة الأولى.

جون بارك: الأخطاء كلفتنا الكثير

أكد جون بارك لاعب المنتخب الكوري الجنوبي في تصريحات صحفية بعد نهاية المباراة: أعتقد ان منتخبنا قدم مستوى جيدا خلال الشوط الأول ولكن في الشوط الثاني وقعنا في أخطاء كلفتنا الكثير امام  منتخب قطري قوي عرف كيف يستغلها ويعمق الفارق.
وقال: نعتذر لجماهيرنا عن هذه الخسارة ولكن نعدهم أننا سنظهر بصورة أفضل في مباراة اليوم امام الصين. اعتقد ان المدرب سيقوم بتصحيح الأخطاء واللاعبون ما زال لديهم الكثير ليقدموه ولدي ثقة اننا سنقدم اداء احسن في لقاء اليوم حتى نحسم التأهل للدور نصف النهائي.

أحمد مددي: أظهرنا رغبة الفوز

أعرب قائد منتخبنا الوطني، أحمد مددي عن سعادته بتحقيق الفوز على كوريا الجنوبية والرابع على التوالي في التصفيات وقال: لقد لعبنا بصورة جيدة أمام المنتخب الكوري الجنوبي وأظهرنا رغبة حقيقية في الفوز ونسعى لمواصلة تلك الانتصارات من خلال حسم المواجهة الأخيرة في دور المجموعات أمام المنتخب السعودي وتأكيد تأهلنا للدور نصف النهائي في صدارة المجموعة الأولى.
وقدم قائد المنتخب القطري لكرة اليد الشكر للجهاز الطبي على جهوده خلال التصفيات حيث قال: الجهاز الطبي لعب دورا كبيرا في تجهيز اللاعبين المصابين خلال الفترة الماضية وأقدم له الشكر على جهوده خاصة أننا في حاجة لتواجد كافة اللاعبين في مباريات الحسم القادمة ونتمنى أن يحالفنا التوفيق في حصد بطاقة التأهل لأولمبياد باريس. كما توجه مددي بالشكر للجماهير التي ساندت العنابي طول الفترة الماضية ومتمنيا ان تزحف الجماهير بأعداد غفيرة خلال المباريات المقبلة لاسيما ان جميع المباريات ستكون في غاية الصعوبة والأهمية.

فوز مهم قبل مواجهة السعودية 

أكد خليفة تيسير، أمين السر العام المساعد لاتحاد اليد، أن الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي  كان مهماً للعنابي من أجل الاحتفاظ بصدارة المجموعة الأولى ومواصلة المشوار بكل ثبات في رحلة التأهل إلى الاولمبياد، وقال: لقد قدم منتخبنا مستوى مميزاً في مباراة قوية أكد من خلالها أنه متمسك بصدارة المجموعة وجاهز للاستمرار في الدفاع بكل قوة عن حظوظه في الوصول لبطاقة التأهل للأولمبياد.
واضاف: اعتقد ان الفوز الذي حققه العنابي في غاية الأهمية لحسم الصدارة، والبقاء في القمة بعد الفوز في المباريات الاربع أمام الصين والهند والامارات وكوريا الجنوبية في انتظار مواجهة المنتخب السعودي  
وتابع: مع تقدم المباريات ستزيد صعوبة المواجهات خاصة اننا لم نحسم بعد بصفة رسمية مسألة التأهل الى الدور نصف النهائي، لكن ثقتنا كبيرة في لاعبينا  

خروج 5 منتخبات من سباق المنافسة

كشفت الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبيياد باريس عن خروج من سباق المنافسة كل من منتخبات الصين والهند والإمارات من المجموعة الأولى والكويت وكازاخستان من المجموعة الثانية، ويبقى الصراع قائما على بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لحساب المجموعة الأولى بين منتخبنا الوطني والسعودية وكوريا الجنوبية. يذكر ان العنابي تنتظره مباراة صعبة غدا مع السعودية فيما تنظر كوريا الجنوبية مواجهة سهلة مع الصين، وفي المقابل تتصارع كل من إيران والبحرين على بطاقة التأهل الثانية لحساب المجموعة الثانية بعد أن ضمنت اليابان تأهلها رسميا وتصدرها للمجموعة. علما ان البحرين ستواجه ايران غدا في مواجهة مصيرية وحاسمة على البطاقة الثانية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر عنابي اليد منتخب كوريا الجنوبية التصفيات الآسيوية لليد المجموعة الأولى المنتخب الکوری الکوری الجنوبی نصف النهائی الفارق الى

إقرأ أيضاً:

منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم

استغنى الاتحاد الكويتي لكرة القدم عن مدرب المنتخب الأول، البرتغالي روي بينتو الإثنين، وفقاً لبيانٍ بثّه على حسابه في منصة "إكس".

ولم يكشف الاتحاد في بيانه عن هوية المدرب البديل، رغم أن ثمة أنباء تحدثت عن إمكانية تولّي اسم كبير لقيادة المنتخب، مع احتمالية أن يتم الاتفاق مع البرتغالي كارلوس كيروش أو الأرجنتيني هكتور كوبر المهمة.

وتولى بينتو (52 عاماً) مهمة تدريب "الأزرق" في آب/أغسطس 2022 خلفاً لمواطنه إيميليو بيكس، وذكرت تقارير إعلامية بأن الاتحاد قام بتسوية عقده بعد الوصول إلى اتفاق ودّي بين الطرفين يقضي برحيله.

وقاد بينتو المنتخب الكويتي في "خليجي 25" التي أقيمت في البصرة، وودّع منافساتها من الدور الأول، قبل أن ينجح في الوصول بالفريق إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية والدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

وجاء منتخب الكويت في المجموعة الثانية من التصفيات إلى جانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وعمان وفلسطين.

ويبدأ "الأزرق" حملته في التصفيات في 5 أيلول/سبتمبر المقبل بمواجهة "النشامى" في العاصمة الأردنية عمّان.

كل الشكر والتقدير للمدرب البرتغالي روي بينتو على الفترة التي أشرف خلالها على تدريب منتخبنا الوطني الاول ونتمنى لك التوفيق في مسيرتك المقبلة.#أزرقنا_بيرقنا #KuwaitFA pic.twitter.com/UjSyEu7u18

— KuwaitFA (@KuwaitFA) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • بعد التأهل إلى ربع نهائي يورو.. رابيو: نحن جيدون وأقوياء جدًا
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها