د. أسماء آل ثاني: ملتزمون بتشجيع الإبداع في العلوم

هنأ قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر، الدكتورة نادين ناجي يونس إحدى طالبات الدكتوراه المتميزات، على الفوز بجائزة لوريال-اليونسكو المرموقة للمواهب الشابة الإقليمية في الشرق الأوسط لعام 2023. 
أقيم حفل توزيع الجوائز الجمعة الماضية، في فندق سانت ريجيس النخلة في دبي، بالإمارات العربية المتحدة.

وتأتي نادين ناجي يونس كواحدة من ست عالمات شابات متميزات حصلن على هذه الجائزة المتميزة. تم تصميم برنامج لوريال-اليونسكو من أجل المرأة في مجال العلوم للمواهب الشابة الإقليمية في الشرق الأوسط لتعزيز والاحتفال بمساهمات الشابات في مجال العلوم، لا سيما أولئك القادمات من دول مجلس التعاون الخليجي، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، الإمارات، قطر، البحرين، الكويت، وعمان. وحمل مشروع الدكتوراه الخاص بنادين الحائز على جائزة عنوان «تطوير اختبارات منخفضة التكلفة وسهلة الاستخدام (LFAs) للكشف المبكر والسريع عن فيروس النوروفيروس (NoV) والتهاب الكبد الوبائي.» E (HEV) يعد بحثها الرائد بالتأثير بشكل كبير على الصحة العامة من خلال تحسين إمكانية الوصول إلى طرق الكشف عن الأمراض وكفاءتها.
وقالت الدكتورة أسماء آل ثاني، نائب رئيس الجامعة للعلوم الصحية والطبية: «يفتخر قطاع العلوم الصحية والطبية في جامعة قطر برعاية المواهب الاستثنائية مثل السيدة نادين ناجي يونس. إن حصولها على جائزة لوريال-اليونسكو للمرأة في العلوم يسلط الضوء ليس فقط على عملها التفاني والتميز، لافتة إلى التزام جامعة قطر بتشجيع الابتكار العلمي وتمكين الشابات في جميع مجالات العلوم. وقد دأب قسم العلوم الطيبة الحيوية على تخريج عالمات متميزات، فقد حصلت د. مها الاصمخ، ود. فتيحة سليمان ود. انورا ادم على هذه الجائزة المرموقة سابقًا».
وقال الدكتور غياث نصر الله، الأستاذ المشارك في العلوم الطبية الحيوية بكلية العلوم الصحية، على إنجازها الرائع: «كان تفاني نادين والتزامها بأبحاثها وعملها المبتكر في تطوير فحوصات مخبرية منخفضة التكلفة وسهلة الاستخدام رائعًا حقًا. إن استخدام اختبارات الكشف عن النوروفيروس والتهاب الكبد E ليس فقط شهادة على براعتها العلمية، ولكن أيضًا مساهمة كبيرة في الصحة العامة. إنها تجسد روح التميز والتصميم».
وأكدت طالبة الدكتورة نادين يونس تعليقا على إنجازها الكبير، «أعتبر نفسي محظوظة بفضل الدعم الثابت والتشجيع الذي تلقيته من الكلية، والذي لا يقدر بثمن.  وأضاف: كانت رحلتي البحثية في مركز البحوث الحوية الطبية بقيادة الدكتورة أسماء ال ثاني، ميزة لا تصدق.
تُكرّم جائزة لوريال-اليونسكو للمرأة في العلوم الإقليمية للمواهب الشابة في الشرق الأوسط الباحثات الشابات الموهوبات والمتخصصات في علوم الحياة والعلوم الفيزيائية. تشمل هذه المجالات علم الأحياء والكيمياء الحيوية والفيزياء والكيمياء والرياضيات ومختلف التخصصات العلمية الأخرى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جامعة قطر لوریال الیونسکو فی العلوم

إقرأ أيضاً:

29 يونيو.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر فيديوهات مخلة

حددت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة الجديدة، يوم 29 يونيو الجاري لنظر أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق، على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور ونشر فيديوهات مخلة لا تتناسب مع قيم ومبادئ مجتمعنا المصري

مباحث الآداب ترصد حساب البلوجر

كانت قد رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، تصوير وبث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر تطبيق التيك توك بهدف تحقيق نسب مشاهدة بغرض الشهرة.

وبفحص الفيديوهات تبين أنها حساب شخصي خاص بـ آية طارق مختار، تبلغ من العمر 32 سنة، ومقيمة في حدائق الأهرام، غرب محافظة الجيزة، وشهرتها البلوجر نادين طارق.

القبض على البلوجر نادين طارق

أعدت الأجهزة الأمنية، مأمورية ضبط تنسيقًا مع قطاع أمن الجيزة، استهدفت المتحرى عنها البلوجر نادين طارق، وتمكنت من القبض عليها بمنطقة حدائق الأهرام نطاق قسم شرطة الهرم، غرب الجيزة، وبحوزتها هاتف محمول، وبفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًضربة جديدة لتجار العملة.. «الداخلية» تضبط 7 ملايين جنيه آخر 24 ساعة

البحث عن كنز الفراعنة أوقعهم.. القبض على 4 أشخاص في أسوان

إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق أسيوط الغربي نطاق محافظة الفيوم

مقالات مشابهة

  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • “صحة دبي” تفوز بثلاث جوائز عن مبادرتها “إجادة”
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • صحة دبي تفوز بثلاث جوائز مميزة
  • هيئة الصحة بدبي تفوز بثلاث جوائز مرموقة عن مبادرتها الطموحة “إجادة”
  • اليونسكو تُصدر كتابًا حول إرث اللغة العربية الثقافي على طرق الحرير
  • بفستان وردي.. نادين نجيم تبهر جمهورها
  • شرطة أبوظبي تفوز بجائزة التميز العالمية من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة
  • 29 يونيو.. محاكمة البلوجر نادين طارق في تهم نشر الفسق والفجور
  • 29 يونيو.. أولى جلسات محاكمة البلوجر نادين طارق بتهمة نشر فيديوهات مخلة