أوضح الدكتور جمال شقرة، أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر بجامعة عين شمس، الفرف بين اليهود كأهل كتاب، واليهود المتطرفين والصهيونية، لافتًا إلى أن هناك يهود يفسرون الكتاب المقدس تفسيرا خاصا بهم.

فكرة وطن قومي لليهود

وقال الدكتور جمال شقرة، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، إنه كانت هناك محاولات لدخول اليهود سيناء في عهد نابليون بونابرت، وحين جاء لإقامة مشروعه في الشرق انطلاقا من مصر وجد بعض اليهود في مصر، وطرح عليهم فكرة وطن قومي لليهود.

شقرة: إسرائيل لم تنسى حلم سيناء.. ومصر تتصدى للمخططات الصهيوينة منذ 1952 طارق فهمي: مشروع توطين الفلسطينيين قديم.. وإسرائيل تُطلق على سيناء درة التاج هرتزل وبداية الصهيونية

وأضاف أنه في العام 1897 بدأت الدعوة للصهيونية، وكان يتزعمها تيودور هرتزل، وكان معه الرحالة الصهيوني بول فريدمان وهو الذي طرح عليه فكرة تأسيس دولة في سيناء، وإحياء فكرة من النيل إلى الفرات، والاستيلاء على مصر كلها وليس سيناء فقط، وشق قناة من خليج العقبة لحيفا لضرب قناة السويس، وهذا أيضا بدأ يطرح مجددا في فكرة الخط الاقتصادي الجديد.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور جمال شقرة اليهود الصهيونية اليهود المتطرفين

إقرأ أيضاً:

شاهد..قائمة بأبرز خمسين شخصية يهودية مؤثرة في إسرائيل والعالم

شاهد..قائمة بأبرز خمسين شخصية يهودية مؤثرة في إسرائيل والعالم


لمتابعة الموقع على التيلجرام @Almawqeapost مشاركة: التعليقات آخر الفيديوهات شاهد..مطعم يمني يخطف الأضواء في #امريكا ونيويورك تايمز تتحدث عن أطباقه شاهد..يمن موبايل تغضب اليمنيين فردوا عليها بطريقتهم شاهد..خلود باشراحيل أول موديل يمنية بحضرموت تتحدى المجتمع شاهد صلاة العيد وطقوسه مع النازحين في صحراء ميدي شاهد.. حبة بلس تثير الجدل في #اليمن ووصل سعرها للألاف كتابات شاكر أحمد خالد حرب اللا مفر جمال أنعم الإيمانُ محبّة د. مروان الغفوري نصر الله ولي الولي الفقيه على البلدان الناطقة بالعربية د. ياسين سعيد نعمان يا حوثي اقرأ المشهد جيداً عبدالعزيز المجيدي 26 سبتمبر.. الرعب الذي لا يستطيع الحوثي التفاوض معه أو التلاعب به حائط محمد مصطفى العمراني الثورة التي أعادت الثور! عبدالله العليمي ثورة سبتمبر نصر طه مصطفى ثورتا سبتمبر وأكتوبر مصطفى الزبرة مخاض مُّر، وسبتمبر ميلاد وطن أسامة الخميسي لماذا يخشون احتفالات 26 سبتمبر؟
اختيار المحرر الثلاثاء, 01 أكتوبر, 2024 تحركات مكثفة لوزير الدفاع مع سفراء عرب وأجانب تزامنا مع تطورات عسكرية في اليمن ما الدلالات؟ (تحليل) الإثنين, 30 سبتمبر, 2024 ما انعكاس اغتيال حسن نصر الله على اليمن ودلالات عودة هجمات إسرائيل؟ (تحليل) السبت, 28 سبتمبر, 2024 معهد هندي: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تقوض جهود استعادة السلام والوحدة في اليمن (ترجمة خاصة) الخميس, 26 سبتمبر, 2024 كيف احتفل اليمن واليمنيون بثورة 26 سبتمبر هذا العام وما الدلالات والرسائل؟ (تحليل) الثلاثاء, 24 سبتمبر, 2024 السفير البريطاني الأسبق يكتب شهادته حول سقوط صنعاء ويكشف تفاصيل من محطات الأحداث والمفاوضات (ترجمة خاصة) الأحد, 22 سبتمبر, 2024 عقد على سقوط صنعاء.. تحولات الخارطة في اليمن.. تبدلت الوجوه والانقلاب قائم (تحليل) الاربعاء, 18 سبتمبر, 2024 تداعيات هجمات الحوثيين تتوسع وتؤثر عربيا ودوليا وملفات المنطقة تتعقد أكثر (تحليل) الأحد, 15 سبتمبر, 2024 كيف تناول الإعلام الإسرائيلي هجوم الحوثيين على تل أبيب؟ تابع أخبار محافظتك: أمانة العاصمة عدن تعز لحج إب أبين البيضاء شبوة حضرموت المهرة الحديدة ذمار صنعاء ريمة المحويت حجة صعدة الجوف مأرب عمران الضالع سقطرى [ الكتابات والآراء تعبر عن رأي أصحابها ولا تمثل في أي حال من الأحوال عن رأي إدارة الموقع بوست ]
جميع الحقوق محفوظة © 2015 - 2024 إتصل بنا الأرشيف من نحن إتفاقية وسياسة الإستخدام Privacy Policy المنصة برس

مقالات مشابهة

  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • شاهد..قائمة بأبرز خمسين شخصية يهودية مؤثرة في إسرائيل والعالم
  • جمال شقرة: وثائق وزارة الدفاع خدمت المؤرخين بتأكيدها للسياق والوقائع
  • الرحالة القطري خالد الجابر يحل بالجزائر
  • هذا آخر إحصاء لأعداد اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • هذه آخر إحصائيات اليهود حول العالم مع دخول السنة العبرية الجديدة
  • جمال عبدالجواد: قرار ضرب المنشآت الإيرانية أكبر من إسرائيل
  • أكاديمية يهودية أمريكية فقدت وظيفتها بسبب تأييدها الفلسطينيين
  • أكاديمية يهودية أميركية فقدت وظيفتها بسبب تأييدها الفلسطينيين
  • السوداني: هناك ضرورة لاتخاذ الاتحاد الأوروبي خطوات أكثر لوقف العدوان الصهيوني