توجهت إلى مدينة العريش في جمهورية مصر العربية الشقيقة، أمس، طائرتان تابعتان للقوات المسلحة القطرية، تحملان 87 طنا من المساعدات الغذائية والطبية، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، والهلال الأحمر القطري، تمهيدا لنقلها إلى غزة.
تأتي هذه المساعدات في إطار مساندة دولة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له، خلال الظروف الإنسانية الصعبة جراء القصف الإسرائيلي الذي يتعرض له القطاع.

وفي السياق ذاته، دخلت أمس الدفعة الثانية من قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية عبر معبر رفح المصري إلى قطاع غزة المحاصر، الذي يعيش وضعا إنسانيا متدهورا نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل لليوم السادس عشر على التوالي. وتضم قافلة المساعدات الثانية التي دخلت من معبر رفح باتجاه قطاع غزة 15 شاحنة، وذلك في اليوم الثاني من فتح المعبر، الذي شهد أمس السبت دخول أولى قوافل الإغاثة والمساعدات الإنسانية إلى القطاع، والتي ضمت 20 شاحنة حمل غالبيتها أدوية وأغذية من دون وقود.
وتنتظر المئات من الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والدوائية أمام معبر رفح، استعدادا لعبورها إلى داخل قطاع غزة، وذلك بعد استقبال مطار العريش المصري أطنانا من المساعدات من عدة دول بهدف مساعدات المدنيين المحاصرين في القطاع والمعرضيين للقصف الإسرائيلي العشوائي.
وفرض الاحتلال الإسرائيلي إغلاقا شاملا ومطبقا على قطاع غزة منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الجاري، وقطع كافة إمدادات الكهرباء والوقود والمواد الغذائية عن السكان، وذلك رغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة للإغاثة من خطورة الوضع في غزة وتحوله لكارثة إنسانية.
كما عمد الاحتلال أيضا إلى قصف معبر رفح من الجانب الفلسطيني بغرض منع دخول أي إمدادات إنسانية، في خطوة لاقت تنديدا واسعا من قبل المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية التابعة للأمم المتحدة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر القوات المسلحة القطرية مدينة العريش المساعدات الغذائية قطاع غزة قطاع غزة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان

كتب- محمد سامي:

قال بيان صادر عن القوات المسلحة، إنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم كافة سبل الدعم للأشقاء السودانيين، وصلت إلى ميناء بورسودان بدولة السودان سفينة الإمداد (أبو سمبل – 2) التابعة للقوات البحرية المصرية محمل عليها أكثر من 200 طن من المساعدات الإغاثية من مواد غذائية وإعاشية ومستلزمات طبية وأدوية.

وذكرت القوات المسلحة في بيانها، أن المساعدات مقدمة من القوات المسلحة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة والسكان وجمعية الهلال الأحمر، وذلك لدفعها إلى المناطق الأكثر احتياجا بدولة السودان الشقيق والذي تعاني الولاية الشمالية فيه من أضرار السيول.

وأكد البيان: يأتي ذلك إنطلاقاً من الدور المصري الفاعل تجاه الأشقاء وتقديم الدعم والتضامن لهم في مختلف المحن والأزمات.

مقالات مشابهة

  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينين في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41206 شهداء
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • صورة- وصول سفينة مصرية تحمل مساعدات إغاثية إلى دولة السودان
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • مجلة منبر الدفاع الإفريقي: قرابة مليار دولار مساعدات أميركية إلى ليبيا
  • تحمل 200 طن.. مصر تساند الشعب السوداني بأضخم سفينة مساعدات
  • مصر تجدد رفضها للوجود الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح