العرب القطرية:
2024-07-06@21:51:27 GMT

«الاتصالات» تصدر تقرير «المونديال الرقمي»

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

«الاتصالات» تصدر تقرير «المونديال الرقمي»

أصدرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقرير «المونديال الرقمي»، الذي يعد بمثابة إرث تكنولوجي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™. 
يُعتبر التقرير ثمرة تعاون 14 جهة حكومية وخاصة، ويقدم نظرة شاملة حول التقدم التكنولوجي والابتكارات والتقنيات الرقمية التي سُخرّت في تنظيم كأس العالم وجعلتها بطولة تاريخية لا تُنسى.

ويتضمن التقرير عرضاً شاملاً للبنى التحتية الرقمية للاتصالات والشبكات الحكومية، والأرقام القياسية التي سُجّلت، والابتكارات التقنية التي نُفّذت، فضلاً عن أداء خدمات الهاتف المحمول وتقنية الجيل الخامس المتطورة والتقنيات الناشئة في مجال التكنولوجيا الخضراء والرياضة، واستخدام البيانات الضخمة في البطولة، والخطوات الملحوظة التي تحققت في مجال تكنولوجيا الطائرات المُسيّرة المتقدمة.
ويسلط تقرير» المونديال الرقمي» الضوء على رحلة الابتكار التكنولوجي التي أحدثت تحولاً جذرياً في المستقبل الرقمي لدولة قطر، كما يقدم نظرة تفصيلية وشمولية حول التطورات التكنولوجية الرئيسية والمراحل التي تم تحقيقها خلال كأس العالم FIFA قطر 2022™ تزامناً مع ما حققته البطولة من أرقام قياسية هامة في كرة القدم، إلى جانب الاستخدام المذهل للتكنولوجيا الحديثة التي بدورها ستشكل مستقبل الأحداث الرياضية في جميع أنحاء العالم، ومنها:
يبين التقرير كيف ارتقت دولة قطر إلى مستوى التحدي من خلال توفير أحدث خدمات الهاتف المحمول وتطبيق تقنية الجيل الخامس (5G)، ويوضح كيف تجاوزت خدمات الهاتف المحمول التوقعات، من خلال توفير اتصال سلس لملايين المتفرجين، وتعزيز تجربتهم، وتمكينهم من مشاركة شغفهم مع العالم.
يقدم التقرير رؤى حول عملية صنع القرارات القائمة على البيانات، ويعرض كيف لعبت التحليلات دوراً حاسماً في نجاح كأس العالم. واستفادت دولة قطر من البيانات والتحليلات الضخمة لتحسين أداء اللاعبين، وتعزيز مشاركة المشجعين، وتحسين الخدمات اللوجستية الشاملة للبطولة.
ويشكل إصدار هذا التقرير خطوة مهمة نحو تعزيز مكانة دولة قطر كاحد أبرز الرواد في مجال الابتكار التكنولوجي والاستدامة. كما تستعد دولة قطر لاستضافة كأس آسيا لكرة القدم في شهر يناير 2024، ومؤتمر قمة الويب في فبراير 2024، حيث ستساهم الحلول التكنولوجية لكأس العالم FIFA قطر 2022™ –مثل بطاقة هيا، وتخصيص الطيف الترددي، وغيرها– في تعزيز إمكانيات التنظيم وضمان نجاح هذه الأحداث المقبلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الاتصالات کأس العالم دولة قطر

إقرأ أيضاً:

الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس

زنقة 20 . الرباط

تم اليوم الخميس، خلال اجتماع ترأسه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بمقر ولاية جهة الرباط- سلا- القنيطرة، خصص لتدارس تقدم الاستعدادات الخاصة بتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، الكشف عن ان المغرب مقبل على اطلاق شبكة الجيل الخامس من الانترنت 5G ، و ذلك وفق معايير و شروط الفيفا.

وخلال الاجتماع، الذي حضره رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ووالي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، عامل عمالة الرباط، محمد يعقوبي، وكذا مختلف الفاعلين المعنيين بهذه الاستعدادات، تم الاعلان عن ان العاصمة الرباط ستعرف عدة مشاريع هيكلية في البنية التحتية و الاتصالات استعدادا للمونديال.

ووفق ما تم الاعلان عنه في الاجتماع ، فان الرباط مرشحة لاستضافة نصف نهائي كأس العالم 2030 ، و قبل ذلك فهي ستسضيف افتتاح ونهائي كأس أفريقيا 2025.

مقالات مشابهة

  • أشغال الشارقة تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • 45.6 مليار درهم حجم سوق إدارة الفعاليات في الإمارات خلال 2024
  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • 1.3 تريليون جنيه قيمة معاملات محافظ الهاتف المحمول في 2023
  • الإعلان في اجتماع الرباط حول استعدادات المونديال عن اعتماد المغرب لشبكة الجيل الخامس
  • بقرار وزاري.. محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمي
  • قياديو قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون مستقبل معايير وسياسات الأمن السيبراني
  • نصائح للتصوير الفوتوغرافي بالهاتف المحمول.. اتبعها للوصول إلى الاحتراف
  • لقجع : مدن مغربية ستحتضن مباريات المونديال وأخرى ستستقبل المنتخبات والوفود