أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال في رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت الداخلية، فجر الاثنين، أن طائرات الاحتلال قصفت منزل لعائلة "أبو عيادة" في رفح وآخر لعائلة "الزيناتي" في خانيونس جنوب القطاع.

ولاحقا أعلن مصدر طبي عن 4 شهداء بقصف استهدف منزلا في رفح وشهيد إثر قصف منزل آخر في حي الشيخ رضوان بغزة.

من جهته قال مدير المستشفى الإندونيسي في غزة، إن قصف طائرات الاحتلال استهدف محيط المستشفى، ما أدى إلى أضرار جسيمة وإصابات.

وفي وقت سابق ذكرت وزارة الصحة الفسطينية بقطاع غزة، أن أعداد كبيرة من العالقين لا تزال تحت أنقاض المباني المقصوفة، جراء القصف العنيف الذي استهدف عدة منازل بمناطق مختلفة من القطاع في اليوم السادس عشر للعدوان.

وأفادت الوزارة، بأن جميع مستشفيات قطاع غزة تلقت تحذيرات من الاحتلال، لافتة إلى مخاوف من ارتكاب الاحتلال مجزرة أكبر من مستشفى المعمداني.

أعلن الدفاع المدني في جباليا ليلة الاثنين، انتشال 30 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء من تحت المباني، جراء القصف العنيف لطائرات الاحتلال.

وفي وقت سابق أعلن مصدر طبي فلسطيني، استشهاد 18 فلسطينيا، بقصف طائرات الاحتلال استهدف منزلين بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، قبل أن يعلن الدفاع المدني انتشال 30 شهيدا.

كما أعلن عن استشهاد 5 فلسطينيين في حي الزيتون وتم انتشال شهيدين آخرين في خانيونس بغارات للاحتلال استهدفت منازل.

وكانت أعلنت الصحة الفلسطيني استشهاد عدد من الفلسطينيين، وإصابة آخرين بقصف الاحتلال عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها في في محيط منطقة الترنس ومسجد الألباني وسط مخيم جباليا شمال القطاع.

يأتي ذلك وسط تواصل طائرات الاحتلال غاراتها العنيفة على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأحد، استشهاد 379 فلسطينيا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل في يومه السادس عشر.

وذكرت الوزارة، أن عدد الشهداء منذ بدء عملية طوفان الأقصى والعدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بلغ 4651 شهيدا، بينهم 1903 أطفال و1024 امرأة، و187 مسن.

وأضافت أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70 بالمئة من بين مجموع الشهداء.

اقرأ أيضاًعاجل.. جيش الاحتلال يقصف محيط مستشفى القدس في غزة

استشهاد عشرات الفلسطينيين في غارات إسرائيلية عنيفة على غزة

الدفاع المدني في جباليا: انتشال 30 شهيدا معظمهم أطفال ونساء من تحت المباني

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة غزة تحت القصف غزة تحترق قصف غزة الهدنة في غزة العدوان على غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان غزة مباشر صواريخ غزة أخبار غزة الآن شمال قطاع غزة أخبار غزة حرب في قطاع غزة المقاومة في غزة أطفال غزة مباشر غزة اخبار غزة من غزة غزة تحت الحصار غزة وصلاح صلاح مع غزة صلاح يدعم غزة فلسطيني من غزة محمد صلاح يدعم غزة طائرات الاحتلال قطاع غزة فی رفح

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على قطاع غزة

استشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الأربعاء،  في قصف صاروخي ومدفعي واطلاق نار من قبل آليات الاحتلال الاسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، وفقًا لـ"وفا".

نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟ لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة

وأفاد مراسلنا باستشهاد عدد من المواطنين، بينهم أطفال ونساء، وسقوط عدد من الجرحى بقصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي منازل المواطنين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث تعذر وصول سيارات الاسعاف لنقلهم الى المستشفى بسبب إطلاق نار من مسيرات اسرائيلية.

وشهد حي الشجاعية بالمدينة، انفجارات عنيفة وقصف مدفعي وإطلاق نار من الآليات العسكرية والطائرات المُسيّرة "كواد كابتر" والمروحية "أباتشي" .

وانتشل مسعفون 7 شهداء و7 إصابات من تحت الأنقاض جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة مقاط في محيط بركة الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، نقلوا الى مستشفى المعمداني بالمدينة.

وشهد حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، قصف مدفعي واطلاق نار من قبل آليات جيش الاحتلال الاسرائيلي على منازل المواطنين.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائف على منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق مسيرات "كواد كبتر" النار على مناطق متفرقة في الحي وفي البلدة القديمة.

كما استهدفت طائرة حربية اسرائيلية بصاروخ واحد مطبعة الغفري في شارع يافا بحي التفاح شرق مدينة غزة.

وقال مراسلنا، إن عمليات البحث تواصلت عن مفقودين داخل البنايات المدمرة جراء قصف صاروخي اسرائيلي استهدف مجمع سكني في منطقة الزرقة بمدينة غزة.

وتحدثت مصادر طبية في الهلال الاحمر الفلسطيني، عن نقل إصابتين  إثر قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، إلى مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا شمال القطاع لتلقي العلاج.

وطال قصف مدفعي اسرائيلي عدة مناطق في مخيم النصيرات ومدينة الزهراء ومنطقة المغراقة وسط قطاع غزة تزامنًا مع إطلاق نار كثيف.

كما قصف جيش الاحتلال منازل وسط وغرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37925، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 87141، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع منذ أكتوبر الماضي، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: 5 شهداء بقصف منزل في جباليا شمال قطاع غزة
  • شهداء وجرحى إثر قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا شمال قطاع غزة
  • شهداء بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين شرق غزة
  • انتشال 4 شهداء جراء قصف إسرائيلي على مبنى سكني بحي الدرج في قطاع غزة
  • استشهاد 17 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • في تواصل القصف إسرائيلي على قطاع غزة استشهاد 17 فلسطينياً
  • شهداء ومصابين في قصف الاحتلال على قطاع غزة
  • "الشجاعية وجباليا وخان يونس" مناطق كشفت الانتصارات المزيفة لجيش الاحتلال
  • كباراً وصغاراً ولليوم الـ270 من العدوان..شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لكل المناطق في غزة