صدى البلد:
2024-10-02@04:50:32 GMT

بعد 20 سنة.. كوكب غامض يرسل إشارات إلى الأرض

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

منذ ما يقرب من عشرين عاما، تتبع العلماء إشارات محيرة من كوكب ضخم يعرف باسم "55 Cancri e".

 

يقع "كوكب جحيم" الناري، والذي يسمى بالأرض الفائقة على بعد ما يقرب من 40 سنة ضوئية من كوكبنا، و درجات الحرارة على سطح هتزيد عن 4400 درجة فهرنهايت، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل " البريطانية.
 

محو التراث الفلسطيني.

. مناطق آثرية تحت نيران القصف الاسرائيلي رشق الاحتلال بكلماته فقصفه بصواريخه.. استشهاد يوتيوبر فلسطيني عمره 12 عاما

قريبا بمساعدة تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST)، يأمل الباحثون في فك تشفير تلك الإشارات بالكامل، مما يثبت ما إذا كان الكوكب يولد ويتخلص من غلافه الجوي بالكامل أم لا تحت الحرارة الشديدة لنجمه الأم.

[[system-code:ad:autoads]
 

عندما يمر الكوكب بهذا النجم، كوبرنيكوس، سجل العلماء كسوفا صغيرا وهالات من ضوء النجوم الخاص بكوبرنيكوس حيث يتصفح هذاالضوء الغلاف الجوي الجهنمي ل 55 كانكري نحو الأرض.
 

تم تطوير نظرية جديدة للغلاف الجوي المتبخر والمتجدد ل 55 Cancri e، التي نشرت في سبتمبر، بعد إعادة النظر في سجلات تلكالكسوفات.

بسبب الغمازات.. تريند خطير على تيك توك اكتشاف محيط ضخم تحت الأرض.. ما القصة؟

تنبؤ الباحث الجديد: "غلاف جوي رقيق وعابر وثانوي" على 55 Cancri e، وهو جو يتجعد باستمرار بسبب نشاطه البركاني الدائم الوجود.

بعد اكتشاف 55 Cancri e في عام 2004، قرر العلماء أنه من المرجح أن يكون هناك براكين وحمم متدفقة ورياح عالية السرعة تحمل عواصف من الصخور "المطرية".

 

حتى على جانبها الليلي الأكثر برودة، تحوم درجات الحرارة على 55 Cancri e عند الحرارة الشديدة للصخور المنصهرة، حوالي 2,060 فهرنهايت.

 

الكوكب "من المحتمل أن يكون حارا جدا"، وفقا لليلي تشاو من مركز الفيزياء الفلكية الحاسوبية التابع لمعهد فلاتيرون في نيويورك، "أنه لننتمكن من البقاء على قيد الحياة على السطح".

 

استخدمت الدراسة الجديدة الضوء المرئي والأشعة تحت الحمراء الذي تم جمعه من ثلاثة تلسكوبات فضائية منفصلة لنمذجة المكون الغازيلهذا الغلاف الجوي الذي يبدو متغيرا باستمرار المحيط ب 55 Cancri e.

 

 

في جوهرها، يعتقد أن براكين كوكب الجحيم تتدفق بانتظام من الغاز الساخن، وهي عملية تسمى بشكل طبيعي "الغاز"، تجتاح الكوكب بأكمله في طبقات جديدة من الغلاف الجوي.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وادي دجلة يرسل إنذارًا للأهلي والزمالك بـ 5 صفقات نسائية

أعلن نادي وادي دجلة، اليوم الإثنين تعاقده مع 5 لاعبات جدد لضمهن لصفوف الفريق الأول لكرة القدم للنسائية، استعدادًا للموسم  الجديد 2024/2025.

تنس وادى دجلة يتوج ببطولة الدوري للموسم الرابع على التوالي

وتعاقد وادي دجلة مع 5 لاعبات، وهن: مديحة حبيب، وسارة السرنجاوي، ونور نهاد، وبسمة محمد، ونادين الشافعي، وذلك بهدف دعم صفوف الفريق لتحقيق المزيد من البطولات المحلية والمنافسة على الألقاب القارية.

وتعاقدت إدارة أندية وادى دجلة، مع اللاعبات الجدد في صفقات انتقال حر بعد انتهاء تعاقدهن مع أندية مصرية وسعودية، وتخطط الإدارة لضم صفقتين إضافيتين جدد قريبًا

ويسعى وادي دجلة بقيادة المدربة الجنوب إفريقية شيلين بويسن، للحفاظ على استمرار ريادة النادي لكرة القدم النسائية في مصر، خصوصًا بعد تدشين الزمالك والأهلي لفرق نسائية ودخولهم في المنافسة.

ونجحت أندية وادى دجلة في تطوير كرة القدم النسائية في مصر من خلال تأسيس أول فريق للسيدات عام 2007، والذي حصل على بطولة الدوري الممتاز 13 مرة، كما فاز الفريق بكأس مصر 7 مواسم، والنسخة الأولى من بطولة كأس السوبر المصري للسيدات، وعلى الصعيد القاري، أصبح أول فريق مصري يشارك ببطولة دوري أبطال إفريقيا للكرة النسائية.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف غامض حير العلماء من 230 مليون سنة في المحيط الهادئ
  • العثور على هيكل غامض في قاع المحيط الهادئ (تفاصيل)
  • مجلس النواب يرسل برقية للرئيس السيسي مع بداية دور الانعقاد الجديد
  • اكتشف عبقرية فان جوخ في لوحة ليلة مرصعة بالنجوم
  • وادي دجلة يرسل إنذارًا للأهلي والزمالك بـ 5 صفقات نسائية
  • أجهزة اتصال روسية للحرس الثوري.. تعليق غامض من الكرملين
  • كوكب المؤثرين الكتاب الثالث لچرمين عامر
  • خريطة توزيع منهج العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي 2024\2025
  • كوكب يرسم صورة للمستقبل البعيد للحياة على الأرض
  • ميزات إمكانية الوصول في iOS 18: "إشارات حركة المركبة"