YNP - فلسطين:  
ارتكبت اسرائيل مجزرة جديدة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة أودت بحياة العديد من المدنيين بينهم نساء وأطفال ، في قصف جوي هو الاعنف على القطاع منذ بدأ العدوان . 

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن الطيران الإسرائيلي قصف منزلين في جباليا شمالي قطاع غزة ما ادى إلى استشهاد 26 مدنياً ، وإصابة آخرين كما لايزال العديد تحت الانقاض .

مضيفة أن 5 شهداء آخرين سقطوا في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في منطقة وادي غزة وسط القطاع .

وشن الطيران الاسرائيلي غارات عنيفة في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة .

في شأن متصل أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتكاب إسرائيل 24 مجزرة خلال الساعات القليلة الماضية سقط جراءها 266 شهيداً منهم 117 طفلاً أغلبهم جنوبي غزة .

مشيرة إلى إرتفاع ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة إلى 4741 شهيداً بينهم 1873 طفلاً و1023  امرأة و187 مسناً ، و14245 مصاباً .

فلسطين اسرائيل غزة

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: فلسطين اسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

71 شهيداً بمجزرة "إسرائيل" بمواصي خانيونس

خانيونس - صفا

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة، صباح اليوم السبت، في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في حصيلة أولية أن 71 شهيدًا و289 إصابة بينها حالات خطيرة، قضوا في المجزرة الإسرائيلية بمنطقة المواصي.

وأفاد مراسلنا، بوقوع عدة غارات عنيفة على قرب منطقة النص القريبة من البحر بمواصي خانيونس، مشيراً إلى أن المنطقة المستهدفة تكتظ بالمواطنين والنازحين، حيث تعتبر سوقاً مركزيا بالمواصي.

وذكر المراسل أن عشرات سيارات الإسعاف والدفاع المدني وصلت المكان لإخلاء الشهداء والجرحى، فيما هبت السيارات المدنية والنقل العام في المساعدة بسبب كثرة الإصابات والشهداء.

وأعلنت وزارة الصحة أن شهداء مجزرة الاحتلال البشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة مواصي الذين وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي 20 شهيداً وأكثر من 90 إصابة بينها حالات خطيرة مازالت الطواقم الطبية تتعامل معها حتى اللحظة.

من جهته قال الدفاع المدني، إنه ما زالت هناك العديد من جثامين الشهداء متناثرة في الشوارع وتحت الركام وبين خيام النازحين لا يمكن الوصول إليها بسبب حجم القصف الكبير الذي استهدف بها الاحتلال أماكن وخيام النازحين في منطقة مواصي خان يونس.

من جانبه قال المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة كبيرة بقصف مخيمات النازحين في منطقة النُّص بخان يونس (جنوب قطاع غزة)، حيث خلفت هذه المجزرة المروّعة أكثر من 100 شهيد وجريح، بينهم أفراد وضباط من الدفاع المدني، في حصيلة أولية.

وأوضح المكتب الإعلامي، أن الطواقم الحكومية والإغاثية مازالت تنتشل عشرات الشهداء والجرحى حتى هذه اللحظة من مكان القصف والاستهداف، حيث تأتي هذه المجزرة بالتزامن مع عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، وبالتزامن مع تدمير الاحتلال للمنظومة الصحية في قطاع غزة.

وأكد أن هذه المجزرة تأتي بعد ارتكاب الاحتلال مجازر مروّعة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى، وفي أحياء مدينة غزة ومخيمات الوسطى، والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدٍ مما يرفع أعداد الشهداء بشكل متلاحق ومتسارع.

وأدان بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الكبيرة والمجازر المستمرة بحق المدنيين، كما ونُدين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

وحل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • غزة.. أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرتين إسرائيليتين (صور)
  • أكثر من 70 شهيداً بمجزرة إسرائيلية في مواصي خانيونس
  • مجزرة إسرائيلية في خان يونس تسفر عن عشرات الشهداء والجرحى
  • أكثر من 70 شهيداً بمجزرة "إسرائيل" في مواصي خانيونس
  • 71 شهيداً بمجزرة "إسرائيل" بمواصي خانيونس
  • عشرات الشهداء والإصابات في قصف إسرائيلي مكثف على منطقة المواصي
  • عشرات الشهداء بمجزرة إسرائيلية بمواصي خانيونس
  • عشرات الشهداء والإصابات في قصف إسرائيلي مكثف على منطقة المواصي غرب خان يونس
  • 38345 شهيدا فى قطاع غزة.. الدفاع المدنى الفلسطينى يعثر على ٦٠ جثة بعد مجزرة الشجاعية
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى هذا الرقم!