أعداد كبيرة من العالقين لا تزال تحت أنقاض المباني المقصوفة

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين بجروح جراء قصف طائرات الاحتلال في رفح وخان يونس جنوب قطاع غزة.

اقرأ أيضاً : الدفاع المدني في جباليا : انتشال 30 شهيدا معظمهم أطفال ونساء من تحت المباني

وذكرت الداخلية، فجر الاثنين، أن طائرات الاحتلال قصفت منزل لعائلة "أبو عيادة" في رفح وآخر لعائلة "الزيناتي" في خانيونس جنوب القطاع.

من جهته قال مدير المستشفى الإندونيسي في غزة، إن قصف طائرات الاحتلال استهدف محيط المستشفى، ما إلى أدى إلى أضرار جسيمة وإصابات.

 وفي وقت سابق ذكرت وزارة الصحة الفسطينية بقطاع غزة، أن أعداد كبيرة من العالقين لا تزال تحت أنقاض المباني المقصوفة، جراء القصف العنيف الذي استهدف عدة منازل بمناطق مختلفة من القطاع في اليوم السادس عشر للعدوان.

وأفادت الوزارة، بأن جميع مستشفيات قطاع غزة تلقت تحذيرات من الاحتلال، لافتة إلى مخاوف من ارتكاب الاحتلال مجزرة أكبر من مستشفى المعمداني. 

أعلن الدفاع المدني في جباليا ليلة الاثنين، انتشال 30 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء من تحت المباني، جراء القصف العنيف لطائرات الاحتلال. 

وفي وقت سابق أعلن مصدر طبي فلسطيني، استشهاد 18 فلسطينيا، بقصف طائرات الاحتلال استهدف منزلين بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، قبل أن يعلن الدفاع المدني انتشال 30 شهيدا. 

كما أعلن عن استشهاد 5 فلسطينيين في حي الزيتون وتم انتشال شهيدين آخرين في خانيونس بغارات للاحتلال استهدفت منازل. 

وكانت أعلنت الصحة الفلسطيني استشهاد عدد من الفلسطينيين، وإصابة آخرين بقصف الاحتلال عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها في في محيط منطقة الترنس ومسجد الألباني وسط مخيم جباليا شمال القطاع.

يأتي ذلك وسط تواصل طائرات الاحتلال غاراتها العنيفة على قطاع غزة لليوم السادس عشر على التوالي.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأحد، استشهاد 379 فلسطينيا جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المتواصل في يومه السادس عشر.

وذكرت الوزارة، أن عدد الشهداء منذ بدء عملية طوفان الأقصى والعدوان على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، بلغ 4651 شهيدا، بينهم 1903 أطفال و1024 امرأة، و187 مسن.

وأضافت أن نسبة الشهداء من الأطفال والسيدات والمسنين وصلت إلى نحو 70 بالمئة من بين مجموع الشهداء.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الحرب في غزة تل أبيب

إقرأ أيضاً:

358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ358 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة.

أحدث عمليات القصف جرت في منطقة بلوك "سي" في النصيرات وسط قطاع غزة، حين أغارت طائرات الاحتلال على منزل مأهول بالسكان، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، فضلا عن تدمير واسع في المنزل والمنطقة المجاورة.

واستشهد 13 مواطنا بينهم أطفال، مساء الجمعة، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة عوض في بلدة الفخاري شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.


كما استشهد 7 مواطنين في قصف على مناطق عدة في محافظة رفح، حيث قصف طيران الاحتلال منزلًا في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، ما أدى لاستشهاد 3 مواطنين، بينما سقط 4 آخرون في قصف استهدف منزلًا في بلدة النصر شمال شرق المدينة.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب طفل، في قصف لطيران الاحتلال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة بدعم أمريكي في إطار حرب مدمرة، خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى... العدوّ استهدف 3 منازل في البقاع وخيمة للنازحين السوريين
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منزلا بمدينة غزة
  • اليوم الـ358 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف الطيران الحربي الصهيوني مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 358 يوما من العدوان| غارات متواصلة في غزة توقع شهداء وجرحى
  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة
  • شهيد وجرحى في قصف للاحتلال الإسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى في غزة
  • فلسطين.. شهيد وإصابات جراء قصف الجيش الاسرائيلي خيام النازحين في مستشفى شهداء الأقصى