قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، إن القصف الإسرائيلي دمر 26 مسجدا في القطاع بشكلي كلي.

 

وأضافت في بيان، أن "القصف الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أتى أيضا على عشرات المساجد بشكل جزئي وأصاب بعضها بأضرار بليغة".

 

وأوضحت أن إسرائيل "دمرت عدة مواقع مدنية، منها المقر الرئيس للوزارة، ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها، وكنيسة الروم الأرثوذوكس".

 

كما قتلت الغارات الإسرائيلية، وفق البيان، "10 من موظفي الأوقاف، وأصيب آخرون".

 

وتابعت الوزارة: "الاحتلال الصهيوني يواصل انتهاك المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية في اعتدائه المتواصل على قطاع غزة، وكان للمساجد نصيب كبير من الدمار الهائل".

 

وطالبت "المؤسسات الإسلامية والدولية بالتدخل الفوري والعاجل، واتخاذ خطوات عملية من أجل وقف العدوان على قطاع غزة، وتدفيع الاحتلال ثمن ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين والمساجد والكنائس".

 

وفجر 7 أكتوبر الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

 

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي حربا على القطاع الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مديرية أوقاف سوهاج

انطلقت اليوم فعاليات برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات بمديرية أوقاف سوهاج، في مسجد «الكبير» بمركز المراغة، ضمن اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، وتفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، ، بحضور عدد من الشخصيات البارزة من بينهم الدكتور محمد حسني عبدالرحيم، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج.

استلهام الدروس من ميلاد النبي

في بداية اللقاء، رحب الدكتور محمد حسني عبدالرحيم بالحضور، مشيدًا بمساهمتهم في التوعية والتوجيه، وأكد على أهمية ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم كرمز للنور والبركة، مبرزًا مقاصد الشرع في إعمار الأرض واستثمار خيراتها، مشيرا إلى ضرورة استلهام الدروس من ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم لبناء الإنسان في جميع جوانب حياته، معتبراً أن انطلاقة المبادرة تأتي تزامناً مع ذكرى مولده كدلالة على بركتها.

 

مقالات مشابهة

  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • وكيل أوقاف الإسكندرية: الوزارة تعمل على تصحيح المفاهيم الخاطئة
  • انعقاد برنامج البناء الثقافى لأئمة إدارة زفتى بالغربية
  • أوقاف الإسكندرية تستمر في إقامة الحلقات الدينية
  • انطلاق برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مديرية أوقاف سوهاج
  • الأوقاف تعلن افتتاح 26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات
  • الأوقاف تفتتح 26 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح مسجد الأنصاري بالجيزة بعد صيانته وتطويره «غدًا».. و26 مسجدًا الجمعة القادمة
  • مقال بـ واشنطن بوست: الجوع يفترس سكان غزة مع تدهور الوضع الإنساني جراء القصف الإسرائيلي