الراي:
2024-09-19@06:08:27 GMT

ماكرون يزور إسرائيل غدا

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

يتوجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون غدا الثلاثاء الى أسرائيل، حيث من المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بحسب ما أعلن الاليزيه في بيان أمس الأحد.
وكان نتنياهو قد أعلن عبر منصة إكس (تويتر سابقا) وقبيل صدور بيان الإليزيه عن زيارة مرتقبة للرئيس الفرنسي ورئيس الوزراء الهولندي مارك روته.


وتأتي زيارة الرئيس الفرنسي بعد أكثر من اسبوعين من الهجمات التي شنتها حركة حماس على إسرائيل وخلفت أكثر من 1400 قتيل في الدولة العبرية، بينهم ثلاثون مواطنا فرنسيا. كذلك، لا يزال سبعة فرنسيين في عداد المفقودين، ويعتقد أنهم جميعا رهائن لدى حماس، وفق ما أورد ماكرون في وقت سابق.
وزار كل من الرئيس الأميركي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك إسرائيل، وكذلك فعلت السبت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني.
والجمعة جدّد الرئيس الفرنسي التأكيد على أنه سيزور الشرق الأوسط إذا كان ذلك يتيح تحقيق اختراقات «مفيدة».
وقد عدّد من ضمن العناصر المفيدة لأي زيارة: «أمن إسرائيل» واحتواء تصعيد النزاع واستئناف «العملية السياسية» الرامية لقيام دولة فلسطينية إلى جانب دولة إسرائيل.
وأعرب ماكرون عن دعمه الراسخ للإسرائيليين و«حقّهم في الدفاع عن أنفسهم»، لكنّه دعا أيضا الإسرائيليين إلى «تجنّب» المدنيين في ردّهم على حماس في غزة.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أظهرت نتائج استطلاع رأي في فرنسا انخفاضا لشعبية الرئيس الحالي إيمانويل ماكرون، حيث حل في أدنى مركز له في ترتيب السياسيين الفرنسيين منذ عام 2017.

وحسب نتائج الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة Ifop-Fiducial بطلب من صحيفة "باريس ماتش" وإذاعة "سود راديو"، فإن ماكرون حل في المركز الـ 44 من بين السياسيين الـ 50 الأكثر شعبية في فرنسا.

وأشارت "باريس ماتش" إلى أن ذلك يعتبر أدنى مستوى لماكرون في هذا الترتيب منذ عام 2017، حين ترشح ماركون لرئاسة فرنسا لأول مرة.

وحظي ماكرون بتأييد 31% من المشاركين في الاستطلاع والذين بلغ عددهم ألف شخص.

وفي الترتيب الذي وضعته المؤسسة ذاتها في يوليو الماضي كان ماكرون في المركز الـ 40، فيما أيده 27% فقط من المشاركين في الاستطلاع.

وتصدر ترتيب سبتمبر الجاري رئيس الوزراء الجديد ميشيل بارنييه، الذي أيده 57% من المصوتين.

وفي المركز الثاني حل رئيس الوزراء السابق إدوارد فيليب، الذي أعلن عن طموحاته للترشح للرئاسة الفرنسية في الانتخابات القادمة. وأيده 55% من المشاركين في الاستطلاع، ما يزيد عن نتائجه في استطلاع يوليو بنسبة 5%.

ويأتي ذلك على خلفية مصادقة مكتب الجمعية الوطنية على مشروع القرار حول إطلاق إجراءات مساءلة الرئيس ماكرون، التي قد تؤدي إلى عزله من منصب الرئاسة.

مقالات مشابهة

  • بوردو الفرنسي يتعاقد مع المهاجم الإنجليزي أندي كارول
  • استطلاع: شعبية ماكرون تهبط إلى أدنى مستوياتها
  • البرلمان الفرنسي يوافق على مقترح عزل ماكرون
  • قادة أعمال في إسرائيل يناشدون نتنياهو عدم إقالة غالانت
  • البرلمان الفرنسي يوافق على إجراءات عزل «إيمانويل ماكرون»
  • بلينكن يزور مصر في أول زيارة إلى الشرق الأوسط لا تشمل إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • البرلمان الفرنسي ينظر اليوم في قرار لعزل ماكرون
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • المفوضية الأوروبية: استقالة الفرنسي تييري بريتون مفوض السوق الداخلية
  • السفير الأمريكي في إسرائيل يكشف تفاصيل الرسالة الأخيرة من حكومة نتنياهو