مأرب برس:
2024-07-06@18:01:02 GMT

أنواع الأطعمة الأكثر فائدة للهضم

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

أنواع الأطعمة الأكثر فائدة للهضم

 

قامت اختصاصية الجهاز الهضمي الدكتورة ألكسندرا أليسوفا، بتحديد أنواع الأطعمة الأكثر فائدة للهضم.

وأضافت أليسوفا أن "جزءا مهما من عملية الهضم هو الأمعاء، حيث تحتوي على أكثر من 70% من جميع الخلايا، التي تنتج الأجسام المضادة".

وأوضحت الاختصاصية، قائلة: "البكتيريا التي تعيش في الأمعاء تكسر الألياف وتنتج الفيتامينات، التي يحتاجها الجسم بشكل عاجل.

هذا هو السبب في أن الأمعاء الصحية يمكن أن تسهم بشكل كبير في الوقاية من الأمراض والالتهابات".

وقالت أليسوفا إن "أكثر المنتجات فائدة تشمل جوز الهند والنعناع والتوت، إذ أن استخدام هذه المنتجات سيمنع الإمساك واضطرابات التمثيل الغذائي وسرطان القولون والانتفاخ".

 

وأكدت أليكساندرا أليسوفا، أن "جوز الهند يساعد على امتصاص العناصر الغذائية، وكما أظهرت الدراسات، فهو مفيد بشكل خاص للأمراض في الأمعاء وحولها، النعناع له خصائص مضادة للتشنج، ما يجعله مثاليا للتخفيف من متلازمة القولون العصبي ومشاكل الأمعاء الأخرى، وزيادة تناول فيتامين "د" يقلل بشكل كبير من الالتهاب ويدعم نشاط البكتيريا في الأمعاء".

 

وأشارت أليسوفا إلى أهمية التوت، قائلة: "يستحق التوت مكانا في قائمة أهم الأطعمة لصحة الأمعاء، إذ أن كوبا واحدا منه يحتوي على ثمانية غرامات من الألياف، أي ما يقارب ربع احتياجاتك اليومية من الألياف".

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن

قال خبيرا التغذية البريطانيان سارة بوكسهارت وريانون لامبرت في مقابلة مع صحيفة ذا صن، إن فكرة فقدان الوزن كشيء يتطلب التجويع والحد من نفسك في كل شيء هي فكرة خاطئة، وأكد الخبراء أن فقدان الدهون في الجسم لا يؤدي إلا إلى نقص السعرات الحرارية بمعنى آخر، تفقد الوزن عندما تحرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله.

منها الفلفل الرومي والبطاطس.. أطعمة يمكنها إبطاء الشيخوخة نصائح لفقدان الوزن

ويقول الخبراء أنه من خلال تعلم كيفية إدارة توازن السعرات الحرارية، يمكنك الحصول على وزن صحي والبقاء نحيفًا دون تجويع نفسك.

وأوضح خبراء التغذية أنه يساعد على إنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي أو جوع، وذلك من خلال إحداث عجز في السعرات الحرارية.

المزيد من الحركة


الحركة هي ما تحتاجه لحرق الدهون. يمكنك البدء في التحرك أكثر من خلال القيام بالمهام اليومية مثل الطهي والكنس بالمكنسة الكهربائية وإخراج القمامة والتقاط الأشياء المتناثرة والألعاب وما إلى ذلك. قد تبدو جميع الأنشطة اليومية غير مهمة، لكن الحركات الصغيرة كل ساعة هي التي تصنع الفرق. قالت خبيرة التغذية سارة بوكهارت: “عندما يتعلق الأمر بتقليل الدهون في الجسم.

تناول المزيد من الأطعمة الصحية


بالنسبة للأشخاص الذين يفقدون الوزن، فبدلاً من أن يضعوا لأنفسهم مهمة تناول كميات أقل من الطعام، تنصح خبيرة التغذية ريانون لامبرت بإدراج المزيد من الأطعمة الصحية والمغذية في نظامهم الغذائي. ويذكر الطبيب أن اتباع نظام غذائي متنوع، بما في ذلك الأطعمة الطبيعية والكاملة وغير المصنعة، يحسن صحة الميكروبيوم المعوي، وهو أمر مهم للغاية لفقدان الوزن والحفاظ عليه.

زيادة كمية الألياف الخاصة بك


يجب أن يشمل النظام الغذائي لمن يفقدون الوزن الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات. تساعدك الألياف الموجودة في هذه الأطعمة على عدم الشعور بالجوع لفترة أطول وتساعدك على تناول كميات أقل.

النوم الجيد 


النوم الجيد ليلاً يساعد الجسم على حرق الدهون دون التضور جوعا. للقيام بذلك، تحتاج إلى النوم سبع ساعات على الأقل. بالنسبة للأشخاص الذين ينامون أقل، يتم تحفيز الدماغ عن طريق الإشارات العصبية التي تجعله يتوق إلى الطاقة السريعة. ونتيجة لذلك، هناك حاجة للحلويات وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

اشرب ماء


من المهم أيضًا الحفاظ على رطوبة الجسم جيدًا لأنه يساعدك على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام بشكل أفضل، مما يخلق شعورًا طويل الأمد بالامتلاء.
 

مقالات مشابهة

  • لعلاج مشكلة النسيان.. نصائح غذائية لتنشيط الذاكرة
  • أنواع العنب: تنوع طبيعي يثري التغذية والمذاق
  • سامي الجميل: للتركيز على زراعات ذات قيمة تفاضلية عالية
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • علاقة الحساسية الغذائية بالصداع ومرض السكري؟
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • نصائح من «الصحة» للوقاية من ألم القولون.. لا تهمل الأعراض
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • 205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي
  • فوائد التين البرشومي.. كنز صحي في فاكهة الصيف