قدمت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" عددًا من المميزات التحفيزية للمستفيدين من مبادرة باقة روّاد المخصصة للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وشركة "علم" رائدة الحلول الرقمية؛ بهدف الاستمرار في تمكين منظومة ريادة الأعمال في المملكة.


وستقدم الباقة خدمات إضافية مخصصة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة من مختلف القطاعات والمجالات في المملكة، علاوة على خدمات التحقق من: البصمة، والوثائق الرقمية، وملكية الجوال، والعنوان الوطني بالتعاون مع البريد السعودي، كما ستشمل المميزات رفع عدد سنوات الاستفادة من خصومات الباقة من سنتين إلى 5 سنوات من فترة انضمام المنشأة للباقة، وزيادة الحد الأعلى للعمليات من 300 ألف إلى 500 ألف عملية سنويًا.

وتهدف سدايا من خلال هذه الخطوة إلى تقديم المزيد من الدعم لروّاد الأعمال وتحفيزهم من خلال إيجاد بيئة إلكترونية آمنة وذلك بتسهيل عمليات التحقق من بيانات العملاء عن طريق الربط الإلكتروني مع قواعد بيانات مركز المعلومات الوطني، وتعزيز استخدامات الهوية في القطاعات الناشئة، وتحقيق أعلى مستويات الأمان والموثوقية بتكاليف منخفضة تمكن استمرارية الأعمال ونمو الشركات.

ويمكن للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في المملكة الاستفادة من هذه الخدمات الجديدة عبر زيارة منصة مزايا التابعة للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، أو موقع مبادرة باقة روّاد التابع لشركة "علم" للاستفادة من الخدمات والحصول على المميزات الجديدة.

يذكر أن مبادرة باقة روّاد حققت نمواً ملحوظاً في عدد المستفيدين من المنشآت الصغيرة و المتوسطة من مختلف القطاعات حيث بلغ مجموعهم: 168 مستفيداً أجروا 13 مليون عملية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

محلل مالي: غالبية الاستثمارات الحالية موجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

قالت الدكتورة رانيا يعقوب محللة أسواق المال، إنّ الدولة تبذل جهودا كثيرة في مجال الإصلاح الاقتصادي أو المشروعات القومية العملاقة التي تخص البنية التحتية خلال السنوات الماضية والجارية، بهدف جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، ما يساهم في توفير العملة الصعبة وفرص العمل، فضلا عن تحسين بيئة الأعمال، موضحة أنّ المحفزات والتسهيلات الضريبية تشجع الاستثمار، إذ أنّ مصر لديها مقومات لتوفير التيسيرات الضريبية.

توفير الرخصة الذهبية

وأضافت خلال لقائها مع الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ الدولة المصرية وفرت ميزة الرخصة الذهبية التي أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي وتقدم لها أكثر من 130 مستثمرا، مشيرة إلى أنّ الأمر الأهم والمميز هو أنّ غالبية الاستثمارات أصبحت توجه إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تعد قاعدة الهرم الاقتصادي.

المشروعات الصغيرة والمتوسطة بداية التكامل

وأوضحت أنّ المشروعات الصغيرة والمتوسطة تعتبر البداية التي تتكامل بها المشروعات حتى الوصول إلى المشروعات الكبيرة، كما أنّها تمثل قاعدة كبيرة للدولة المصرية، لافتة إلى أنّ هناك بعض التسهيلات الأخرى بجانب الضريبية مثل التساهل في فكرة تقديم الإقرارات الضريبية المتأخرة من 2021 إلى 2023 وإعفائهم من الغرامات، ما يساهم في استعادة ثقة المستثمر وإقباله على الدخول في المنظومة.

مقالات مشابهة

  • قرار حكومي بتمويل المشروعات الصغيرة ودعم مبادرة التعليم الفني الشامل
  • محلل مالي: غالبية الاستثمارات الحالية موجهة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • علياء المزروعي: تطوير شراكات جديدة لدعم أنشطة رواد الأعمال
  • علياء المزروعي : الإمارات تمتلك بيئة محفزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وصفقات الاستثمار الجريء
  • علياء المزروعي: الإمارات تمتلك بيئة محفزة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال وصفقات الاستثمار الجريء
  • مناقشة تطوير الهوية البصرية لـ«تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»
  • «اتحاد الغرف العالمية»: الشركات الصغيرة والمتوسطة المحركات الصامتة للنمو
  • ريم صيام: الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90% على مستوى العالم
  • بنك الخليج يوفر حزمة من الخدمات والتسهيلات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة
  • بنك العز الإسلامي يواصل تثقيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة "العز بزنس"