أفادت وسائل إعلامية فلسطينية، اليوم الاثنين، أن هناك قصف إسرائيلي متواصل ومكثف على قطاع غزة وشمال القطاع منذ ساعتين بشكل متواصل.

 

وقالت وسائل الإعلام الفلسطينية، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهداف منزل رائد اللداوي بمنطقة الشهداء الستة شمال غزة.

 

ومن جانبه أعلنت وزارة الداخلية في غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي قصف منزل لعائلة "اللداوي" غرب مخيم جباليا شمالي القطاع، مما أدي إلى وقوع شهداء ومصابين.

كما أشارت وسائل الإعلام الفلسطينية، إلى أن هناك قصف إسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

https://x.com/paldf/status/1716213054034137457?s=20

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 4561 وأكثر من 14245 مصابا.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، الأحد، باستشهد 13 مواطنا فلسطينيا وإصابة العشرات في قصف إسرائيلي استهدف منزلين ومسجد في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

هل يتم وقف إطلاق النار للإفراج عن الرهائن في غزة؟.. الاحتلال يجيب الهلال الأحمر: 15 شاحنة مساعدات ستدخل غزة من معبر رفح بعد قليل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي غزة مخيم جباليا مجمع الشفاء الطبي القصف الإسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إنقاذ امرأة تايلاندية بعد أن حاصرها ثعبان طوله أربعة أمتار في قبضة لمدة ساعتين

سبتمبر 18, 2024آخر تحديث: سبتمبر 18, 2024

المستقلة/- وصفت امرأة تايلاندية كيف حاصرها ثعبان بوزن 20 كجم (44 رطلاً) في قبضة لمدة ساعتين تقريبًا في منزلها قبل أن يتمكن رجال الإنقاذ من تحريرها.

تعرضت أروم أرونروج، 64 عامًا، للدغة الثعبان عدة مرات، الذي دخل منزلها في ساموت براكان، وهي مقاطعة جنوب بانكوك. وقالت إنها كانت تغسل الأطباق في حوالي الساعة 8.30 مساءً عندما شعرت فجأة بشيء يعض ساقها. وقالت في مقابلة بثتها وسائل الإعلام التايلاندية: “نظرت إليه، وكان ثعبانًا”.

قالت أروم إنها حاولت محاربة الثعبان وصرخت طلبًا للمساعدة، لكن لم يسمعها أحد.

في مرحلة ما، أمسكت برأس الثعبان على أمل أن يتركها، “لكنه لم يفعل، بل ظل يخنقني”.

وذكرت وسائل إعلام تايلاندية أن أحد الجيران سمع في النهاية نداءات الاستغاثة التي أطلقتها وأتصل طلباً للمساعدة في الساعة العاشرة مساء.

وقال الرقيب أول أنوسورن وونجمالي أنوسورن من الشرطة إنه ركل باب أروم بعد سماع صوت ضعيف قادم من الداخل. وقال: “ربما كانت قد تعرضت للخنق لبعض الوقت، لأن جلدها كان شاحباً”.

وقال: “كان ثعبان، كبير. رأيت علامة عض على ساقها لكنني [عرفت] أنه قد يكون هناك ثعبان آخر في مكان آخر أيضا”، مضيفاً أنه حاول المساعدة من خلال دفع الثعبان لإبعاده.

كان طول الثعبان أربعة أمتار (13 قدما) ووزنه أكثر من 20 كيلوغراما. وفي لقطات صورها المستجيبون الأوائل، يمكن رؤية أروم جالسة على الأرض والثعبان ملفوف حول خصرها.

وانضم إلى الشرطة أعضاء من مؤسسة شي بوه تيك تونغ، وهي منظمة إنقاذ، وتم نقل أروم إلى المستشفى لتلقي العلاج. الثعابين ليست سامة، لكن لدغاتها يمكن أن تسبب العدوى. تقتل فريستها عن طريق لف نفسها حولها وخنقها.

تم علاج حوالي 12000 شخص من لدغات الثعابين والحيوانات السامة في تايلاند في عام 2023، وفقًا لمكتب الأمن الصحي الوطني في البلاد. وفقًا لأرقام الحكومة، توفي 26 شخصًا بسبب لدغات الثعابين العام الماضي.

عض ثعبان رجلاً في خصيته في نفس المقاطعة الشهر الماضي أثناء جلوسه على المرحاض في الطابق الثاني من منزله. أمسك الثعبان لمنعه من الهروب إلى منزله وحاول سحبه من المرحاض، وضرب رأسه بيده وفرشاة المرحاض، حتى استجاب أحد الجيران لنداءاته طلبًا للمساعدة.

وقال لوسائل الإعلام التايلاندية Khaosod English إنه تم وصف المضادات الحيوية له وشعر بألم في المنطقة، مضيفًا أنه أصيب بصدمة بسبب الهجوم.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. أفعى تخنق ستينية لمدة ساعتين
  • حادث مرعب.. ثعبان ضخم "يخنق امرأة" لمدة ساعتين
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي يستهدف منزلا شمال قطاع غزة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • إنقاذ امرأة تايلاندية بعد أن حاصرها ثعبان طوله أربعة أمتار في قبضة لمدة ساعتين
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • رشقة صاروخية من لبنان.. صافرات الإنذار تدوي في عدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية