القطاع في دائرة التدمير.. وضغط أمريكي لتأجيل الاجتياح

أبوظبي، الشارقة: «الخليج»، وكالات

جمعت حملة «تراحُم من أجل غزة» التي أطلقتها الإمارات في وقت سابق، لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتضررين من الحرب في قطاع غزة، أكثر من 550 طناً من المواد الإغاثية، تم إرسال 120 طناً منها إلى مدينة العريش في جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لإدخالها إلى قطاع غزة.

وأسفرت الحملة عن تجهيز 45 ألفاً و500 طرد إغاثي، وسلّة غذائية، منذ انطلاقتها في العاصمة أبوظبي، وإمارتي الشارقة ودبي، بمشاركة 13 ألفاً و900 متطوع، على مدار أيامها.

وانتهت إمارة الشارقة من تجهيز 7500 طرد إغاثة تمّت تعبئتها، أمس الأحد، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة أكثر من 3000 متطوع، ومؤسسات إعلامية، محلية وأجنبية، كما شهدت حضوراً مميزاً من كبار المسؤولين في الإمارة.

وكثفت إسرائيل، أمس الأحد، غاراتها الجوية المدمرة على قطاع غزة، موقِعة المئات من الضحايا الجدد، بين قتيل وجريح، تمهيداً للقيام بعملية برية، وسط أنباء عن ضغوط أمريكية على تل أبيب لتأجيل الهجوم، لإتاحة مزيد من الوقت لمحادثات الإفراج عن محتجزين، فيما اعترفت إسرائيل بمواجهة محدودة قرب خان يونس، أسفرت عن مقتل جندي، وإصابة آخرين، بالتزامن مع تصاعد القصف وتبادل إطلاق النار على حدود لبنان الجنوبية، بينما عبرت 17 شاحنة مساعدات من الجانب المصري لمنفذ رفح الحدودي نحو قطاع غزة، وهي ثاني قافلة مساعدات إلى القطاع المحاصر منذ بدء الحرب، فيما تحدثت الأنباء عن دخول ست شاحنات محملة بالوقود إلى القطاع، في حين تجددت التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين في مختلف أرجاء العالم، وشهدت عشرات المدن في العديد من الدول، كالولايات المتحدة وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وبلجيكا وماليزيا، خروج آلاف الأشخاص في تظاهرات منددة بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، بينما دعا البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى إنهاء الحرب والسماح بإيصال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع. وقال البابا «الحرب هزيمة على الدوام، إنها تدمير للأخوّة الإنسانية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات قطاع غزة الإمارات إسرائيل معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البابا يدين الاستخدام غير الأخلاقي للقوة في لبنان وغزة

دان البابا فرنسيس الأحد الاستخدام “غير الأخلاقي” للقوة في لبنان وغزة، في دعوة إلى الاحتلال لضبط النفس على ما يبدو.

وقال البابا في الطائرة التي كانت تعيده من بلجيكا، ردا على سؤال عن عواقب الضربات في لبنان وغزة على المدنيين، إن “دولة تتصرف على هذا النحو بواسطة القوة، أيا كانت هذه الدولة، تتصرف بطريقة مفرطة إلى هذا الحد، (تقوم) بأفعال غير أخلاقية”.

وأضاف البابا البالغ 87 عاما باللغة الإيطالية ردا على سؤال طرحته صحافية أميركية “يجب أن يكون الدفاع متناسبا دائما مع الهجوم. وعندما لا يكون الأمر كذلك، تظهر نزعة للسيطرة تتجاوز الأخلاق”.

وقال “حتى في الحرب، هناك أخلاقيات يجب الدفاع عنها. الحرب غير أخلاقية، لكن قواعد الحرب تشير إلى شكل من أشكال الأخلاق”.

نفّذ جيش الاحتلال الأحد عشرات الغارات على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان، بعد يومين على مقتل أمينه العام حسن نصرالله في غارة على ضاحية بيروت الجنوبية أودت وفقا للجيش ب”أكثر من 20 عنصرا” في التنظيم.

وكان البابا قد دعا الأحد في ختام قداس أقيم في ملعب الملك بودوان في بروكسل إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان “المعذب”، معربا عن “ألمه” إزاء اتساع نطاق النزاع في الشرق الأوسط.

وعن الصراع الدائر في غزة، أكد البابا أنه يتواصل هاتفيا “كل يوم مع رعية غزة”، وأنه مطلع على “الأعمال الوحشية التي تحدث هناك”.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس الأحد ارتفاع حصيلة الحرب بين الاحتلال والحركة في قطاع غزة إلى 41595 قتيلا منذ اندلاعها قبل أكثر من 11 أشهرا.

وقالت الوزارة في بيان إن 9 أشخاص على الأقل قتلوا في الساعات ال24 الماضية، مضيفة أن عدد المصابين الإجمالي ارتفع إلى 96251 منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي البابا فرنسيس فلسطين لبنان

مقالات مشابهة

  • رئيس دولة الإمارات يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة للشعب اللبناني بقيمة 100 مليون دولار
  • محمد بن زايد يأمر بتقديم مساعدات إغاثية إلى الشعب اللبناني بـ 100 مليون دولار
  • رئيس الدولة يأمر بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى الشعب اللبناني الشقيق بقيمة 100 مليون دولار
  • استشهاد 17 ألف طفل في غزة منذ 7 أكتوبر
  • السعودية تقرر تقديم مساعدات إغاثية للبنان ومالية لغزة
  • السعودية تعلن تقديم دعم مالي للفلسطينيين
  • البابا يدين الاستخدام غير الأخلاقي للقوة في لبنان وغزة
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • «قيم البرلمان»: إرسال مساعدات إغاثية للبنان يؤكد تضامن مصر مع بيروت
  • وكيل «شؤون عربية النواب» يثمن توجيهات الرئيس بإرسال مساعدات إغاثية إلى لبنان