قال مسؤول إسرائيلي كبير لشبكة CNN، اليوم الأثنين، إنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بالرغم من الجهود الأمريكية لإطلاق سراح أكثر من 200 رهينة تحتجزهم حماس هناك.

أشار المسئول الإسرائيلي، إلى أن تل أبيب وواشنطن يريدان إطلاق سراح جميع الرهائن "في أسرع وقت ممكن"، لافتا إلى أنه لا يمكن السماح للجهود الإنسانية بالتأثير على مهمة تفكيك حماس.

وأوضح المسؤول لـ CNN، أن الاحتلال الإسرائيلي وافق على طلب أمريكي للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة على الرغم من أن ذلك لم يلق قبولا في إسرائيل.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تتحدث مع الحكومة الإسرائيلية "بشكل منتظم" بشأن الوضع في غزة.

وقال بلينكن في تصريحات لشبكة NBC: "كلا منا يريد التأكد من عودة العديد من الرهائن الذين تم احتجازهم إلى ديارهم، ولهذا السبب نعمل على ذلك، كما قلت، في كل دقيقة تقريبًا من اليوم".

وعلى جانب آخر، قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني  الدكتور محمد الفتياني، اليوم الأثنين، إنه تم استلام 20 شاحنة عبر معبر رفح المصري بينها 6 شاحنات أدوية والباقي للأغذية.

وأضاف المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني في تصريحات صحفية، أن هناك 15 شاحنة جديدة من المساعدات الغذائية ستعبر بعد قليل معبر رفح إلى قطاع غزة.

أشار الفتياني في تصريحاته الصحفية، إلى أن قطاع غزة يحتاج كميات أكبر من المساعدات الإنسانية وفتح ممرات جديدة لإدخالها فورا.

الرئيس الأمريكي يؤكد الاتفاق على استمرار تدفق المساعدات إلى غزة الهلال الأحمر بشمال سيناء: استلمنا 5 طائرات تحمل المساعدات الغذائية والمستلزمات الطبية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة حماس تل أبيب واشنطن المساعدات الانسانية الاحتلال الاسرائيلي إسرائيل جو بايدن الرئيس الأمريكي انتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي

إقرأ أيضاً:

اليمن تدين اغتيال هنية وتدعو لوقف فوري لاطلاق النار في غزة

أدانت الحكومة اليمنية اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ خطوات عاجلة للتنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة،  وفقا ل "روسيا اليوم". 

الرئيس الفنزويلي يدعو إيلون ماسك للقتال الاحتلال يعتقل شاب وفتاة ويعتدي على منازل المواطنين فجر اليوم

وجددت الخارجية اليمنية في بيان لها اليوم الخميس "التأكيد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، في اتخاذ خطوات جادة وعاجلة لمنع انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، والتنفيذ الفوري لوقف إطلاق النار في غزة".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء، عن مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية وأحدمرافقيه نتيجة قصف استهدف مقر إقامتهما في العاصمة طهران، مشيرا إلى أن التحقيق يجري في أسباب وملابسات هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقا.

مقالات مشابهة

  • «بايدن»: مقتل هنية لا يساعد في وقف إطلاق النار بغزة
  • مصر تعلن استمرار جهودها لوقف إطلاق النار بغزة بعد اغتيال هنية
  • الهلال الأحمر يبحث الأوضاع المتعلقة بالنازحين السودانيين
  • بلينكن يدعو إلى وقف التصعيد والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • اليمن تدين اغتيال هنية وتدعو لوقف فوري لاطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • عاجل| عبدالعاطي يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة مستجدات الأوضاع الإنسانية بغزة
  • وزير الخارجية يشدد على دخول المساعدات إلى غزة دون قيود أو شروط
  • ‏مصدر: اغتيال هنية قد يعقّد محادثات الوساطة الرامية لوقف إطلاق النار وإطلاق الرهائن في غزة
  • حركة فتح: نتنياهو يعرقل وقف إطلاق النار لأنه الضمان الوحيد لبقائه