صحيفة الخليج:
2024-10-05@15:16:24 GMT

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء سنغافورة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء سنغافورة

استقبل صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أمس الأحد، لي هسين لونغ رئيس وزراء جمهورية سنغافورة، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الدولة.
وجرت لضيف البلاد مراسم استقبال رسمية لدى وصوله قصر الوطن في أبوظبي؛ حيث اصطحب صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رئيس وزراء سنغافورة إلى منصة الشرف، وعزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات وسنغافورة، فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة، واصطفت ثلة من حرس الشرف تحية وترحيباً بزيارته.

 
وكان في الاستقبال سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، ومحمد بن هادي الحسيني، وزير الدولة للشؤون المالية، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، ومريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وأحمد بن علي محمد الصايغ، وزير دولة، وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي، وجمال السويدي، سفير الدولة لدى سنغافورة، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الدولة.
وكان رئيس الوزراء السنغافوري قد وصل البلاد في وقت سابق في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام يرافقه خلالها وفد يضم عدداً من الوزراء وكبار المسؤولين في سنغافورة. 
(وام)

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات سمو الشيخ محمد بن زايد سنغافورة الإمارات محمد بن زاید آل نهیان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل  د. بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الخميس، ماركوس زودر، رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية.
وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير د. عبد العاطى أكد عمُق العلاقات المصرية – الألمانية، مشيدا بما وصلت إليه من مستويات متميزة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، مثمناً نشاط الشركات الألمانية التي تستثمر في مصر، معرباً عن التطلع لمزيد من الاستثمارات والزيارات لوفود من رجال الأعمال من ولاية بافاريا لاستطلاع فرص التعاون الممكنة بين الجانبين، في ظل الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الوزير عبد العاطى أوضح أن الشركات الألمانية الكبرى تلعب دوراً بارزاً في عملية التنمية في مصر في مشروعات تحديث البنية التحتية.

كما استعرض وزير الخارجية الرؤية الوطنية لجعل مصر مركزاً للطاقة بمصادرها التقليدية والمتجددة بالمنطقة. 

وأكد التزام مصر بتقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين من ألمانيا، مستعرضاً الإصلاحات الواسعة التي اضطلعت بها الحكومة المصرية لتحديث السياسات الاقتصادية والمالية لجذب الاستثمار الخارجي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس ميقاتي اتصل برئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لشكره على وقوفه الدائم الى جانب لبنان
  • لدعمه في نصر أكتوبر.. السيسي و«بن زايد» يشهدان تقديم الشكر لروح الشيخ زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات بـ مطار القاهرة الدولي
  • السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد في مطار القاهرة الدولي بعد قليل
  • وزير الخارجية يستقبل رئيس وزراء ولاية بافاريا الألمانية
  • رئيس وزراء جزر سليمان يزور جامع الشيخ زايد الكبير