هدد رئيس  حكومة "تصريف الأعمال" التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، عبد العزيز صالح بن حبتور، الأحد، باستهداف سفن دولة الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر.

وقال بن حبتور في تسجيل مصور، إن "الأمريكيين اعترضوا صواريخ ومسيّرات كانت متجهة نحو الأراضي المحتلة (عسقلان وتل أبيب وأسدود) وأسقطوا جزءا منها فيما جزء آخر استطاع الوصول إلى أهدافه".



الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس حكومة تصريف الأعمال يتحدث عن مشاركة اليمن في #طوفان_الأقصى pic.twitter.com/eooBoeVauc — عبد الحافظ معجب (@hafeed000) October 22, 2023
وأضاف أن "صنعاء ساهمت و ستساهم وفقا للإمكانيات التي لدينا باعتراف وزارتي الدفاع الأمريكية و الإسرائيلية ".

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال التابعة للحوثي في صنعاء على  أنهم سيستهدفون السفن الإسرائيلية للضرب المباشر في البحر الأحمر، حال طال أمد العدوان على غزة..كونهم في الجماعة مسؤولين عن تأمين الجزء الجنوبي من البحر الأحمر.

وقال إن "هذا الموضوع يقرره الأعداء لا نحن الذي نقرره، ونحن أطلقنا الصواريخ كنوع من التضامن مع أهلنا في غزة الذين يقتلون وهم مواطنين أبرياء لا دخل لهم بالمعركة بين المقاومة والعدو الصهيوني".

وتابع بأن صنعاء هي جزء من محور المقاومة، وهي تقود المقاومة، حد قوله.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" الخميس، أن إحدى بوارجها الحربية قبالة سواحل اليمن، اعترضت صواريخ ومسيّرات مصدرها اليمن "يحتمل" أنها كانت موجهة نحو إسرائيل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي فلسطين الحوثي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن

الجديد برس |

أكدت القوات الأمريكية، السبت، مشاركة السعودية في العدوان الجديد على اليمن. ونشرت القيادة المركزية للقوات الأمريكية صورًا لأول مرة منذ بدء عدوانها على اليمن في يناير الماضي.

وأظهرت الصور قيام طائرة وقود أمريكية من طراز KC-135 بتزويد مقاتلات عسكرية من نوع F-16 Fighting Falcon بالوقود في الجو. وأفادت التقارير بأن طائرة KC-135 أقلعت من قواعد أمريكية في السعودية ووصلت إلى جنوب البحر الأحمر، حيث تشن القوات الأمريكية غارات مكثفة ازدادت وتيرتها خلال الأيام الأخيرة.

وأشار البيان الأمريكي إلى أن التزود بالوقود جواً سيمكن القوات الأمريكية وحلفاءها من الحفاظ على العمليات العسكرية في البحر الأحمر من مسافات طويلة. تأتي هذه العملية بعد أسابيع من قرار واشنطن سحب أسطول حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” من البحر الأحمر وتراجعها عن نشر “روزفلت” خشية استهدافها من قبل القوات اليمنية التي أدخلت أسلحة جديدة، منها الزورق المسير “طوفان المدمر”.

وكشفت القوات الأمريكية عن استراتيجية جديدة وبديلة لنشر حاملات الطائرات والبوارج التي تتعرض لهجمات مستمرة، تتمثل في تسيير دوريات جوية. وتشير عملية التزود بالوقود من السعودية إلى سماح الرياض لواشنطن باستخدام أراضيها في العدوان على اليمن.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الخطوة الأمريكية تأتي ضمن محاولات إفشال المفاوضات الجديدة بين صنعاء والرياض، أم أنها استعراض جديد للقوة.

مقالات مشابهة

  • أولمرت يدعو لاستقالة حكومة نتنياهو بعد 9 أشهر من صمود المقاومة في غزة
  •  البارجة اليونانية “بسارا” تتعرض لهجوم في البحر الأحمر
  • الكشف عن طبيعة الدور الذي تلعبه الصين في اليمن وما حقيقة تواصلها مع جماعة الحوثي؟
  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • لحظة استهداف القسام لقوات الاحتلال بنتساريم «فيديو»
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • باستهداف مدرسة تؤوي نازحين.. مجزرة جديدة للاحتلال في النصيرات
  • وسائل إعلام الحوثيين: قصف أمريكي على جزيرة كمران
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • عبدالسلام: تفهم روسي واضح لعمليات اليمن في البحر الأحمر المساندة لغزة