قال أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال الإسرائيلي أرتكب 574 مجزرة خلال 16 يوما فقط، وقع على أثرها مايقارب من 3600 شهيد، ومازال هناك أضعاف هذا الرقم تحت الأنقاض، وجاري البحث عنهم.

 

وأضاف “أشرف القدرة” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي غم سي”، أن الوزارة رصدت خلال الاحداث الأخيرة وصول 4651 شهيدا، من 1873 طفلا و1100 سيدة حتى اللحظة، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 14 ألف ونصف مواطن من أهالي قطاع غزة.

 

واسترسل: أن 70% من حجم الإصابات والشهداء هم أطفال والنساء والمسنين، ومازلنا نتلقي بلاغات عن مفقودين تحت الأنقاض، يصل عددهم إلى 1450 بلاغ، من بينهم 800 بلاغ لأطفال.

 

وشدد على أن الاحتلال يعمل على إبادة الشعب الفلسطيني، وما يحدث الآن لا يقارن بالحروب التي مرت من قبل على قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية الاحتلال الاسرائيلي وزارة الصحة الفلسطينية الشعب الفلسطيني قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة | فيديو

عرض برنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «القصف والجوع والأمراض «ثالوث الموت في قطاع غزة».

بخطى متسارعة، تتجه غزة نحو المجاعة مع استمرار جيش الاحتلال قطع كل السبل التي يمكن أن تبقي الفلسطينيين على قيد الحياة.

وبلا جدوى ترتفع الأصوات الدولية والأممية محذرة من كارثة إنسانية تعصف بأكثر من مليونين من السكان المحاصرين تحت القصف جراء تعمد جيش الاحتلال لسياسة الأرض المحروقة المصحوبة بالمجازر الدامية المتواصلة في القطاع المحاصر والمنكوب.

زتتم الإبادة جماعية بكل الأسلحة وأحدثها التي غزة إلى أكوام من الدمار والأنقاض، وبدلت حاله إلى مكان لا يصلح للحياة، فالقتل والقصف طال كل شيء، طال البشر والحجر والشجر.

لم تعد هناك مناطق أو أحياء في غزة لم يتم اجتياحها، ولم تعد هناك أهداف عسكرية أو مدنية وبنى تحتية إلا وتم ضربها أو استهدافها مرات ومرات.

الآثار البيئية للدمار الذي خلفته الحرب المستمرة بلغت مستويات غير مسبوقة، وأعداد الشهداء والمصابين لا تتوقف، ومساحات الدمار والأنقاض في ارتفاع مستمر فما خلفته الحرب حتى الآن وفق برنامج الأمم المتحدة للبيئة يبلغ 39 مليون طن من الأنقاض ما يعادل 107 كيلوجرامات من الأنقاض لكل متر مربع في غزة.

وحسب تقارير مختلفة فقد ألقى جيش الاحتلال من الذخائر والمتفجرات ما يكفي لتدمير غزة عشر مرّات، وكل هذه المتفجرات تجد طريقها إلى تدمير كامل وشامل للإنسان والبيئة في منطقة جغرافية هي الأكثر كثافة في العالم ولا تزيد عن 365 كيلومترا مربعًا.

ورغم نزيف الدماء ومشاهد الدمار، فكلما أوغل جيش الاحتلال في رمال غزة ومستنقعها كلما زادت خسائره وتولد لدى جنوده الشعور بأن هذه الحرب بلا جدوى أو أهداف وآفاق واضحة، لا شيء سوى القتل والتدمير.

اقرأ أيضاًمعلومات الوزراء: 75% من المواطنين الأمريكيين يرون أن الحرب بين إسرائيل وغزة مهمة

الاحتلال ينسف مبانى سكنية فى بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزة

الصحة العالمية: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 47 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة
  • لليوم الـ265.. ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37765 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: 12شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • حماس تدعوا لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين الفلسطينيين
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37718 شهيدًا و86377 مصابًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 60 شهيداً و140 جريحاً
  • القصف والجوع والأمراض.. ثالوث الموت في قطاع غزة | فيديو
  • الدفاع المدني: أكثر من 10 آلاف مفقود في قطاع غزة 
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 32 شهيداً و139 جريحاًً