يمانيون – متابعات
قالت صحيفةٌ أمريكيةٌ،: “إن صنعاء لديها ما يكفي لوضع الكيان الصهيوني على مسافة قريبة وفي مرمى صواريخها، حَيثُ تبلغ المسافة بين اليمن الأراضي الفلسطينية المحتلّة، حوالي 1580 كيلومتراً عند أقرب نقطة لهما”.

وأشَارَت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أمس إلى اتساع رقعة القلق؛ بسَببِ تصاعد الحرب بين الكيان الصهيوني والمقاومة الفلسطينية، وسط مخاوف من انتشارها في جميع أنحاء المنطقة، مما يجذب المزيد من الجهات الفاعلة المعادية للكيان الصهيوني.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن قوات صنعاء بدأت مهاجمة السعوديّة بشكل منتظم بعد تدخلها العسكري العدواني في اليمن عام 2015م، حَيثُ يقول المحللون إن قوات صنعاء لديها الخبرة الفنية وتدرب على الأسلحة المتطورة بشكل متزايد، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية وصواريخ كروز.

وأفَادت صحيفة “واشنطن بوست” بأن قوات صنعاء أعربت عن دعمها للفلسطينيين وهدّدت بمهاجمة إسرائيل، حَيثُ وهي تمتلك صاروخاً يعمل بالوقود السائل يُعرف باسم “طوفان” ويمكن أن يصل مداه إلى مسافة تقدر بـ 1350-1950 كيلو متراً؛ أي 839-1212 ميلًا.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”

الجديد برس:

بارك رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، مهدي المشاط، رد إيران القوي على الاحتلال الإسرائيلي، الذي تمثل في إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية نحو أهداف عسكرية وأمنية استراتيجية في قلب الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبر المشاط في تصريح نقلته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، أن هذه العملية تُعدّ مشروعة للدفاع عن النفس، وتأتي في إطار تأديب الكيان الإسرائيلي. وأكد على وقوفه مع الجمهورية الإسلامية في ردها على العدو، مشدداً على حقها الكامل في الدفاع عن نفسها.

وحذر المشاط الولايات المتحدة من “اللعب في النار”، مشيراً إلى أنه يجب أن لا تمر الجرائم الإسرائيلية بدون رد. وأكد “جاهزية القوات المسلحة اليمنية للتصدي لأي حماقة قد ترتكبها أمريكا”، مبرزاً أن “لن نترك الأمريكي والإسرائيلي للاستفراد بأي من أبناء أمتنا”.

كما انتقد المشاط المنظمات الدولية، مؤكداً أنه لا يحق لأي منها الحديث الآن، بينما كانت تلزم الصمت إزاء الجرائم الإسرائيلية. ووجه تحية لـ”المجاهدين في جميع الثغور لمقارعة هذا السرطان”، داعياً إياهم إلى التحرك، مشيراً إلى أن العدو يعيش لحظات من “الرعب القاتل”.

وفي ختام تصريحه، أشاد المشاط بالمواقف الموحدة والقوية لـ”محور المقاومة” في مساندة القضية الفلسطينية، مؤكداً أن الولايات المتحدة لم تستطع حماية نفسها، فكيف تتحدث عن حماية “إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • تهديدات بردٍ بحري وجوي على “إسرائيل”: بنك أهداف صنعاء قيد المراجعة
  • بيان عسكري مرتقب لقوات صنعاء يكشف عن عملية جديدة في عمق “إسرائيل”
  • المشاط يحذر أمريكا من “اللعب في النار” ويُثني على الرد الإيراني القوي على “إسرائيل”
  • احتفالات شعبية في صنعاء تأييداً للقصف الإيراني على “إسرائيل” (صور)
  • إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)
  • قيادي في “أنصار الله” يحذر: الحرب مفتوحة مع “إسرائيل” ورد اليمن سيكون مزلزلاً
  • قائد الجيش الإيراني يتوعد “إسرائيل”: دماء نصر الله ستدمر الكيان الصهيوني
  • صحيفة إسرائيلية: الحوثيون أكبر تهديد لـ “إسرائيل”
  • لحج: مقتل مجند في فصائل الانتقالي وجرح آخرين بعد هجوم فاشل على مواقع لـ “الحوثيين” شمال غرب المسيمير
  • “المجلس الدولي وعجزه في حل قضايا الشرق الأوسط ازدواجية المعايير والصراع مع الكيان الصهيوني”