سينعكس ما يحدث في غزة على المنطقة بشكل كامل وتداعيات الحرب ستظل حتى عام 2030. هذا هو الهدف لجعل المنطقة العربية تواجه سيناريوهات جديدة كل عشر سنوات.
منذ اليوم الثاني للحرب، أدركت أن غزة هي البداية والهدف الحقيقي هما مصر والسعودية. فقوة السعودية تعني قوة الخليج وهذا ما لا ترغب بعض القوى فيه. لذلك تعمل تلك القوى على ترويج فكرة الحرية ودعم الشعوب ومظاهرات نصرة غزة في الخليج، وهذا يعتبر بروفة للربيع الخليجي المخطط له بعناية لإفشال المشاريع الاقتصادية للسعودية وخلق عدم أستقرار .

مصر تعتبر القوة الأخرى التي تسعى تلك القوى لإضعافها، لأن بقائها قوية يعني قوة المملكة العربية السعودية. وقد عملت المملكة بكل قوتها السياسية من أجل دعم الشعب المصري وعدم تمكين الإخوان من حكم مصر خلال فترة حكمهم. وفعلاً، كان هناك مشروع لتهجير أهل غزة إلى سيناء كجزء من اتفاقية مع الإخوان لثبات حكمهم في مصر، لكن العقول السياسية المصرية أفشلت تلك المخططات وتحالفت السعودية مع مصر ضد تلك المؤامرات.

الربيع العربي الذي بدأ في 2011 كان مخططًا على ثلاث مراحل لتثنيب ذلك في عقول الناس وجعلهم يرونه مجرد حالة هيجان شعبي. كانت البداية من تونس ومصر واليمن وسوريا، ثم انتقلت التداعيات إلى الجزائر والسودان وهنا خلقت صراعات لإنشاء دول غير مستقرة حول الدول التي استطاعت كشف المخطط. وكان الهدف هو مصر، ومع ذلك، تعاملت مصر بذكاء غير عادي مع كل ما جرى.

المرحلة الثالثة تحت مناصرة الأمة وقضاياها وباسم القومية العربية. وفلسطين ودعم قضيتها يحرض الشارع الخليجي إلى الخروج والتعبير عن ربيعه المستقبلي المخطط له، وجود القوات الأمريكية في المنطقة يدعم ذلك في المستقبل وتحت ذريعة حماية المصالح العالمية وحقوق الإنسان والضغط لتلبية مطالب الشارع والتهديد بالتدخل في حالة القمع. وقبل أحداث غزة، كان هناك العديد من المحاولات لإشعال ربيع ثانٍ وثالث في مصر لكنها فشلت وحتى قبل طوفان الأقصى كانت هناك دعوات للخروج للشارع.

انتظروا المقال القادم ماذا بعد ذلك ..

⇧ موضوعات متعلقة موضوعات متعلقة مقالاتالأعلى قراءةآخر موضوعات آخر الأخبار تأثير الصراع في غزة على الشرق الأوسط كمقدمة... التنين الصيني يدخل على الخط.. حسابات أمريكية وروسية... عبد الملك الحوثي يعتذر لأحد مشائخ ذمار بعد... قرار دولي مفاجئ.. رفع العقوبات الأممية عن إيران... مقالات تأثير الصراع في غزة على الشرق الأوسط كمقدمة... السؤال القنبلة: ماذا يعني رفع العقوبات الأممية على... ‏كيف تتصورنه أنتم؟! ‏النخبة المثقفة والسلطة اخترنا لك التنين الصيني يدخل على الخط.. حسابات أمريكية وروسية... عبد الملك الحوثي يعتذر لأحد مشائخ ذمار بعد... قرار دولي مفاجئ.. رفع العقوبات الأممية عن إيران... بعد قصف إسرائيل لموقع عسكري مصري.. الإعلامي عمرو... الأكثر قراءةً التنين الصيني يدخل على الخط.. حسابات أمريكية وروسية... عبد الملك الحوثي يعتذر لأحد مشائخ ذمار بعد... قرار دولي مفاجئ.. رفع العقوبات الأممية عن إيران... بعد قصف إسرائيل لموقع عسكري مصري.. الإعلامي عمرو... سياسي عراقي بارز يحذر من مخطط إيراني اسرائيلي... الفيس بوك ajelalmashhad تويتر Tweets by mashhadyemeni elzmannews الأقسام المشهد اليمني المشهد المحلي المشهد الدولي المشهد الرياضي المشهد الثقافي المشهد الاقتصادي المشهد الديني الصحف علوم وصحة مقالات حوارات وتقارير منوعات المشهد اليمني الرئيسية من نحن رئيس التحرير هيئة التحرير الخصوصية الشروط اعلن معنا اتصل بنا جميع الحقوق محفوظة © 2021 - 2023
⇡ ×Header×Footer

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی غزة على

إقرأ أيضاً:

الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين

وقعت شركة الياه سات الإماراتية، عقدا مع "سبيس إكس"، لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين "الياه 4" و"الياه 5" باستخدام مركبة الإطلاق "فالكون 9 "، خلال عامي 2027 و2028، وفقا لإفصاح، الاثنين، لسوق أبوظبي الأوراق المالية.

وتعد الاتفاقية خطوة مهمة ضمن برنامج تطوير القمرين الصناعيين الجديدين من أقمار المدار الأرضي الثابت البالغة تكلفته الإجمالية 3.9 مليار درهم (1.1 مليار دولار)، ويشمل ذلك المركبة الفضائية والبنية التحتية الأرضية والإطلاق والتأمين.

وكانت "الياه سات"، التابعة لشركة مبادلة للاستثمار، وقعت عقدا مع "إيرباص" لتصميم وبناء القمرين الصناعيين على منصة Eurostar Neo كجزء من التفويض الذي منحته الحكومة الإماراتية لشركة "الياه سات" في الربع الثالث من العام الماضي بقيمة 18.7 مليار درهم (5.1 مليار دولار)، والذي بموجبه تتولي الشركة توفير سعة فضائية على الأقمار الصناعية والخدمات المدارة على مدى 17 عاما وذلك بشكل أساسي من خلال القمرين الصناعيين "الياه 4" و"الياه 5".

سيوفر القمران الصناعيان الاتصالات الحكومية الآمنة في منطقة جغرافية واسعة تشمل الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وآسيا. ومن المتوقع أن يحل القمران الصناعيان "الياه 4" و"الياه 5" محل القمرين الصناعيين الحاليين "الياه 1" و"الياه 2"، اللذين تم إطلاقهما في عامي 2011 و2011 على التوالي.

يذكر أنه في 25 أبريل الماضي وافق مساهمو بيانات والياه سات على الاندماج المقترح بين الشركتين، بهدف إنشاء شركة رائدة في مجال تكنولوجيا الفضاء مدعومة بالذكاء الاصطناعي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومن المتوقع أن يحدث ذلك في منتصف العام الجاري.

مقالات مشابهة

  • الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين
  • المبعوثة الأممية بالإنابة تُناقش مع «حفتر» الدفع بالعملية السياسية
  • «حوارات على حافة الأزمة» يكشف أسرار الحياة السياسية في مصر من 2011 حتى 2013
  • هل نحن على أعتاب حرب جديدة؟
  • الحرب بين إسرائيل وحزب الله قد تلتهم الشرق الأوسط
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان؟ (فيديو)
  • كيف أنقذت ثورة 30 يونيو العالم العربي من مخطط الإخوان لتقسيم الشرق الأوسط؟
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: استقرار مصر مهم لمنطقة الشرق الأوسط
  • خامنئي: أمريكا أرادت السيطرة على الشرق الأوسط من خلال داعش
  • بعد ولاد رزق:- طارق وعمر العريان مع زوي سالدانا في سينمات الشرق الأوسط