قال محمود فؤاد نائب رئيس جمعية الأورمان عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن التحالف الوطني تكون منذ عام ونصف ويضم 33 مؤسسة وجمعية مركزة، تضم 25 ألف جمعية على مستوى الجمهورية.

 

واضاف “محمود فؤاد” خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة “دي إم سي”، أن التحالف تم تكوينه للعمل داخل مصر وإنشاء قاعدة بيانات موحدة، متابعا: فور الحرب على غزة بدأنا في تجهيز القافلة مكونة من 106 شاحنة، بهم كافة الاحتياجات، بداية من الأدوية والمستلومات الطبية وحتى الأغذية والملابس.

 

واسترسل: يتم التنسيق والتعاون بين الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر المصري، متابعا: الشاحنات يتم تفريغها تحت إشراف الأمم المتحدة.

 

وأكمل: من المتوقع إدخال 40 شاحنة بحلول الغد، مشيرا إلى أن قطاع وأهالي غزة بحاجة إلى ضخ كميات كبيرة من المساعدات، ولذلك نناشد بأن يكون معبر رفح مفتوح طوال الوقت.

 

ولفت إلى أنه يتم تجهيز قافلة جديدة لأهالي قطاع غزة الفترة القادمة، مشددا على أنهم مستمرين في الدعم للأهالي والأشقاء في قطاع غزة.

 

وأوضح أن التبرعات بالدم تم توجيهها إلى وزارة الصحة، للتعامل معها وحفظها، منوها بأن كم المساعدات من الخارج لا تقارن بما تقدمه الدولة المصرية من مساعدات.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التحالف الوطني جمعية الاورمان غزة الهلال الأحمر الفلسطيني الأمم المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 11 سفينة وتم تداول 8000 طن بضائع عامة ومتنوعة، 648 شاحنة و249سيارة حيث شملت حركة الواردات 5000 طن بضائع، 436 شاحنة و177 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 3000 طن بضائع، 212 شاحنة و72 سيارة. 
حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال ثلاث سفن وهى الرياض، امل وسينا بينما استقبل الميناء بالأمس ثلاث سفن وهى الرياض، الحرية2وبوسيدون اكسبريس وغادرت ثلاث سفن وهى الرياض ، امل وسينا ، كما تم تداول 500 طن بضائع و167 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لثلاث سفن وهي كوين نفرتيتى، آور وآيلة.
وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 4682 راكبا بموانيها.
 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: الانتقال للمرحلة "ج" بغزة قد يمنع حربا في الشمال
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: 10 آلاف حالة إعاقة في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر: دخول 40 طنا من الطحين إلى غزة لمساعدة آلاف النازحين
  • آخر تطورات الأوضاع بمعبر رفح من الجانب المصرى
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل إغلاق المعابر وتمنع إدخال المساعدات لقطاع غزة
  • "تعنت مستمر".. إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم الـ53 على التوالي
  • إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • أطباء وممرضون أميركيون يتحدثون عن أهوال الحرب في غزة
  • تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر