قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي، جو بايدن، أجرى، الأحد، اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، لبحث الوضع في إسرائيل وغزة.

وفي حين دخلت قافلة مساعدات ثانية، الأحد، إلى القطاع من مصر، أكد بايدن ونتانياهو خلال محادثات هاتفية أن "هذه المساعدات الحيوية ستستمر بالتدفق إلى غزة" لصالح الشعب الفلسطيني، وفق بيان للرئاسة الأميركية.

كما ناقش الرئيس الأميركي، الأحد، تطورات الحرب بين حركة حماس، المصنفة إرهابية، وإسرائيل مع قادة أبرز الدول الغربية، وفق ما أفاد البيت الأبيض، في وقت تكثف إسرائيل ضرباتها على قطاع غزة.

وبعد المباحثات التي أجراها في شكل منفصل مع نتانياهو، قالت الرئاسة الأميركية إن بايدن تحدث إلى قادة بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا.

البابا فرنسيس

وقال البيت الأبيض والفاتيكان في بيانين منفصلين إن بايدن ناقش مع البابا فرنسيس، الأحد، الصراع الدائر في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين.

وأضاف البيت الأبيض أنهما ناقشا "ضرورة منع التصعيد في المنطقة والعمل نحو تحقيق سلام دائم في الشرق الأوسط".

وقال الفاتيكان في وقت سابق إن الاتصال الذي استمر نحو 20 دقيقة "ركز على أوضاع الصراع في العالم وضرورة إيجاد سبل للسلام".

وقال البيت الأبيض إن بايدن، وهو كاثوليكي، ندد خلال اتصاله مع البابا فرنسيس بهجوم حماس، كما أكد ضرورة حماية المدنيين في غزة.

وأضاف أنهما تناولا زيارة بايدن الأحدث إلى إسرائيل والجهود المبذولة لإيصال الغذاء والدواء وغيرهما من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

ودعا البابا فرنسيس عدة مرات إلى إطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم حماس خلال هجومها على إسرائيل في السابع من أكتوبر الجاري.

وقال البابا أمام حشود في ساحة القديس بطرس في وقت سابق، الأحد، إنه يشعر بحزن عميق بسبب "الوضع الخطير في غزة" حيث تم قصف المستشفى الأهلي العربي المعمداني وكنيسة أرثوذكسية يونانية.

وأضاف "أيها الإخوة، توقفوا".

وتنامت المخاوف من توسع نطاق الصراع في الشرق الأوسط الناجم عن القتال بين إسرائيل والفلسطينيين، الأحد، مع تحذير الولايات المتحدة من وجود خطر كبير على مصالحها في المنطقة فيما تقصف حليفتها إسرائيل قطاع غزة وتتصاعد الاشتباكات على الحدود مع لبنان، وفقا لوكالة "رويترز".

وقالت وزارة الصحة في غزة إن الضربات الجوية الإسرائيلية قتلت 266 فلسطينيا، منهم 117 طفلا، على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية في القطاع الذي فرضت عليه إسرائيل "حصارا شاملا" بعد هجوم السابع من أكتوبر الذي شنه مقاتلو حماس في إسرائيل، وأسفر عن مقتل 1400 شخص واحتجاز 212 آخرين ونقلهم إلى غزة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: البابا فرنسیس البیت الأبیض فی غزة

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يكشف ما دار بين بايدن ونتنياهو في اتصال هاتفي الخميس

(CNN) -- قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا “الجهود الجارية لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن". 

وجاء في بيان من البيت الأبيض حول الاتصال: "ناقش الزعيمان الرد الأخير الذي جاء من حماس". 

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن سيلتقي بنتانياهو على الأرجح عندما يزور واشنطن
  • البيت الأبيض من المرجح أن يلتقي بايدن نتنياهو عندما يزور واشنطن
  • غارديان: جهود البيت الأبيض لحماية بايدن من شيخوخته تضيع
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • مسؤول في البيت الأبيض: رد حماس من شأنه دفع المفاوضات باتجاه إتمام صفقة
  • البيت الأبيض يكشف ما دار بين بايدن ونتنياهو في اتصال هاتفي الخميس
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق في ظل اقتراب الانتخابات
  • بعد مناظرته مع ترامب.. تزايد هفوات بايدن يثير القلق مع اقتراب الانتخابات
  • البيت الأبيض: الرئيس جو بايدن لن ينسحب من السباق الرئاسي
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟