بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الإثنين (23 تشرين الأول 2023) منع بث الدروس الإلكترونية من قبل الهيئات التربوية للطلبة والتلاميذ، نافية إصدارها توجيهات بإلغاء الكروبات المدرسية المخصصة للواجبات البيتية. 

وقال مدير قسم العلاقات والاتصال الحكومي بالوزارة احمد العبيدي في تصريح للصحيفة الرسمية إنَّ الوزارة "وجهت بإلغاء بث الدروس الإلكترونية كونها تشتت ذهن الطالب وتثقل عليه المادة العلمية والاكتفاء بالواجبات البيتية،" لافتاً إلى أنَّ "هذا التوجيه لاعلاقة له بالكروبات الخاصة المعتمدة بالمدرسة والتي تمثل حلقة وصل بين الأسرة التربوية وأولياء الأمور، نافياً صدور توجيه بإلغاء الكروبات المدرسية الخاصة بالواجبات البيتية".

وأكد "حرص الوزارة على التواصل مع أسرة التلاميذ والطلبة من خلال هذه الكروبات المخصصة لكل مرحلة دراسية من أجل المتابعة المستمرة من قبل الإدارة المدرسية والأسرة للوضع العلمي للطلبة، منوهاً بان عمل الوزارة يتمحور بتسهيل العملية التعليمية للطلبة والتلاميذ وعدم ارهاقهم.  

وتعتمد كل مدرسة ابتدائية وثانوية طريقة بث الواجبات البيتية من خلال الكروبات المدرسية الخاصة بكل شعبة وصف في المدرسة، وتدار هذه الكروبات من المشرفين والإدارة المدرسية، ويتابع من خلالها الأهالي الوضع العلمي لأولادهم، علاوة على الاطلاع على الواجبات البيتية بشكل يومي فضلاً عن معرفة حضور ومواصلة الدوام للطالب من خلال هذه الكروبات .

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب

شمسان بوست / مأرب:

افتتح نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب، اليوم، مدرسة مشاعل النور الاساسية الحكومية للمكفوفين، وهي اول مدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة.

واطلع نائب الوزير، على عملية التعليم والتدريس للمكفوفين سواء باستخدام معلم برايل، او الوسائل التعليمية الاخرى الخاصة بفئة المكفوفين، واستمع من مدير المدرسة والمعلمين الى شرح عن احتياجات المدرسة التي تتبع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، وفي مقدمتها مبنى مدرسي خاص ووسيلة نقل للمكفوفين حيث ان المدرسة استطاعت استيعاب في اول سنة تأسيسية لها 20 طالباً وطالبة من المكفوفين في الصف الاول بشعبتين من اصل 50 طالباً وطالبة مكفوفا في سن التعليم لم تستطع استيعابهم.

وعبر الدكتور العباب، عن سعادته في افتتاح هذا الصرح الذي يعتبر نواة لمدرسة متخصصة لتعليم المكفوفين في المحافظة، وتمكينهم من الالتحاق بقطار التعليم وابراز قدراتهم وتحدي اعاقتهم في بناء قدراتهم ومساعدتهم في الاندماج بالمجتمع وممارسة حياتهم الطبيعية وتحقيق طموحاتهم  وتفجير ابداعاتهم وطاقاتهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.

واشار الى ان مكتب التربية وفر للمدرسة عددا من عقود العمل لمعلمين الى جانب تحمل تكاليف ايجار المدرسة الحالية المؤقتة، حتى استكمال بناء فصول المدرسة، التي تضاف الى مدرسة اخرى تم افتتاحها العام الماضي لذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم. 

مقالات مشابهة

  • إطلاق قاعة التكامل الحسي لطلبة التربية الخاصة بمحافظة مسندم
  • خبير لـ الأسر المصرية: استعملوا الأدوات المدرسية الخاصة بالعام الماضي مراعاة للظروف
  • وزير التعليم: إطلاق منصة تعليمية ضخمة ستغني الطلاب عن الدروس الخصوصية
  • التعليم تعلن إطلاق منصة تعليمية ضخمة تغني الطلاب عن الدروس الخصوصية
  • وزير التربية والتعليم: «مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية»  
  • وزير التربية والتعليم: متابعة مستمرة لتنفيذ القرارات على أرض الواقع
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب
  • 100 مليون درهم لسداد الرسوم المدرسية المتأخرة للطلبة من الأسر ذات الدخل المحدود
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • جبريل إبراهيم: وفرنا لوزارة التربية والتعليم الأموال الخاصة بالترتيب لعقد امتحانات الشهادة السودانية