مأرب برس:
2024-10-05@01:48:17 GMT

إصابة 9 مصريين على حدود رفح في قصف اعترف به الاحتلال

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

إصابة 9 مصريين على حدود رفح في قصف اعترف به الاحتلال

 

أسفر قصف إسرائيلي لموقع مصري قرب كرم أبو سالم على الحدود بين غزّة ومصر والأراضي المحتلّة عن إصابة 9 جنود مصريين، وفق ما نقلته وسائل إعلام مصريّة. وقال المتحدّث العسكري للقوّات المسلّحة المصرية: “خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة اليوم الأحد 22 أكتوبر، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطإ ممّا نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية”، مشيرا إلى أنّ الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه بشأن الحادث غير المتعمّد فور وقوعه وجارٍ التحقيق في ملابسات الواقعة.

وكانت قوّات الاحتلال الإسرائيلي أعلنت في بيان، اليوم الأحد: “أنّ إحدى دباباتها أصابت “عن طريق الخطإ موقعا مصريّا” بالقرب من الحدود مع قطاع غزة. وقال الاحتلال: “الحادث قيد التحقيق، وملابساته تخضع للفحص.

الجيش يأسف لهذا الحادث”. يُذكر أنّ غارات لقوّات الاحتلال قرب معبر رفح الحدودي، تسبّبت في إلغاء إدخال شاحنات مساعدات إنسانية إلى غزة من مصر. ووفق ما أفاد مصدر فلسطيني لوكالات أنباء فإنّ إلغاء دخول شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية للقطاع، تمّ في اللحظات الأخيرة بعد سماع دويّ انفجارات قريبة جدّا من معبر رفح تسبّب في إجبار الشاحنات الفلسطينية على مغادرة المعبر والعودة دون تحميل المساعدات، التي عبرت بها الشاحنات المصرية إلى نهاية الجانب المصري من المعبر بإشراف الأمم المتحدة.

وجاء هذا التطوّر بالتزامن مع إعلان المقاومة الفلسطينيّة عن اشتباك مسلّح مع قوات الاحتلال التي تسلّلت إلى أطراف جنوب قطاع غزة. وقال بيان صدر عن كتائب القسام: “إنّ مقاتليها أوقعوا قوّة إسرائيلية مدرعة في كمين محكم شرق خان يونس بعد عبورها السياج لعدة أمتار”. وأضاف البيان: “التحم المجاهدون مع القوة المتسلّلة فدمّروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام”.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ترصد مروحية إسرائيلية تنقل جنودا من حدود لبنان لمستشفى بحيفا

رصدت كاميرا الجزيرة مروحية إسرائيلية تنقل جنودا جرحى من منطقة الحدود جنوبي لبنان إلى مستشفى رمبام في مدينة حيفا، وجاءت الصور بعد حديث وسائل إعلام إسرائيلية عن وقوع حادث أمني خطير في جبهة الشمال، أي الحدود مع لبنان.

وغالبا ما تستعمل وسائل الإعلام الإسرائيلية عبارة "حادث أمني خطير" عند وقوع قتلى أو جرحى في صفوف قوات الاحتلال.

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن عن تفجير عبوة "سجيل" في قوة مشاة إسرائيلية كانت تحاول التسلل باتجاه بلدة يارون، وقال إنه أوقع أفرادها بين قتيل وجريح.

كما أعلن الحزب اليوم الخميس عن استهداف دبابة ميركافا إسرائيلية بصاروخ موجه في مستعمرة نطوعة، مشيرا إلى أنه استهدف بالصواريخ أيضا تجمعا لجنود الاحتلال في منطقة الثغرة بمحيط بلدة العديسة.

وقال إن مقاتليه فجّروا عبوة ناسفة في قوة من لواء غولاني كانت تحاول الالتفاف من الجهة الغربية للبلدة، وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء: إصابة 9 أشخاص في حادث تصادم سيارتين بالفيوم
  • إصابة 5 سيدات في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • الاستعلام عن صحة 6 أشخاص أصيبوا في انقلاب سيارة بالصحراوي الغربي
  • خبير عسكري: ما يجري على حدود لبنان نقطة تحول وهذا هو الاختبار الأكبر
  • غرق 78 شخص بعد أنقلاب قارب في بحيرة كيفو في الكونغو
  • الجزيرة ترصد مروحية إسرائيلية تنقل جنودا من حدود لبنان لمستشفى بحيفا
  • إصابة 10 أشخاص في تصادم بأسوان بينهم 7 طالبات
  • إصابة العشرات من التلاميذ في انقلاب حافلة مدرسية نواحي الرشيدية (صور)
  • إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق إسكندرية الصحراوى
  • إصابة 4 أشخاص إثر حادث تصادم 3 سيارات بالطريق الأوسطى