القسام تُعلن مسؤوليتها عن عملية كيسوفيهم في كمين محكم شرق خان يونس وتقصف تحشيدات الاحتلال قرب مفكعيم حماس: أمريكا تقود العدوان على فلسطين ونريد من العالم المزيد من الدعم لنصرة غزة

الثورة /

دخلت معركة “طوفان الأقصى”، يومها الـ16، باشتعال أكبر لجبهتي لبنان والضفة الغربية، مع استمرار الرشقات الصاروخية واستهداف تحشدات العدو بالقذائف من قطاع غزة.


وتمكنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، من إيقاع قوة صهيونية مدرعة في كمينٍ محكم شرق خانيونس بعد عبورها السياج الزائل لعدة أمتار.
وقالت الكتائب في بلاغ عسكري نقله المركز الفلسطيني للإعلام: إن المجاهدين التحموا مع القوة المتسللة فدمروا جرافتين ودبابة وأجبروا القوة على الانسحاب وعادوا إلى قواعدهم بسلام.
واعترفت وسائل إعلام العدو الصهيوني بوقوع إصابات في استهداف بصاروخ موجة لآلية لقوات العدو قرب كيسوفيم شرق خانيونس.
كما أعلنت كتائب القسام أنها جددت قصف تحشدات للعدو قرب “مفكعيم” برشقات صاروخية للمرة الثانية، بعدما قصفت في وقت صباح أمس، “تل أبيب”؛ رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين.
واستهدفت الكتائب كيبوتس “نيريم” بقذاف الهاون، وموقع مارس العسكري الصهيوني، كما استهدفت “بيت شيمش” غربي القدس المحتلة برشقة صاروخية.
ودوت صافرات الإنذار في “تل أبيب” وضواحيها وسمع دوي انفجار كبير في المدينة المحتلة.
بدورها أعلنت سرايا القدس أنها قصفت فجر أمس، التحشدات العسكرية في موقع “صوفا” برشقة صاروخية، وكذلك مستوطنة “سديروت”.
وفي وقت سابق، نشر الإعلام الحربي لسرايا القدس مقطعاً من داخل أنفاقها، يحذّر “جيش” الاحتلال ممّا يتنتظره إذا أقدم على الدخول إلى القطاع، وتوجّهت له برسالة: “أهلاً بكم في رحاب الجحيم”.
من جهتها، قالت كتائب شهداء الأقصى: “ما زال مقاتلونا الأبطال في سلاح المدفعية يدكون بحمم الهاون من العيار الثقيل المواقع والحشودات العسكرية المحاذية للقطاع، حيث كان يسمع صراخ جنود العدو وذلك ضمن معركة طوفان الأقصى”.
كما أكدت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، استهداف موقع إسناد صوفا العسكري بعدد من قذائف الهاون، وأطلقت أيضاً، رشقة صاروخية باتجاه أسدود المحتلّة، و”كريات ملاخي” و”كريات غاد” و”بيت شيمش”.
وأفادت وسائل إعلام العدو بدوي صفارات الإنذار في عسقلان المحتلّة و”غلاف غزة”، كما في “غوش دان”، و”ريشون لتسيون”، و”بيت يام” و”هشفيلا”.
وفي الضفة الغربية، اندلعت اشتباكات ضارية في أكثر من محور وتصدى المقاومون لاقتحامات قوات العدو في مخيم جنين وقباطية، وفي مخيم عسكر في نابلس، وفي طمونن وارتقى منذ فجر أمس خمسة شهداء إلى جانب عدد من الجرحى.
وأجبرت صواريخ المقاومة من فلسطين وجنوب لبنان، على نزوح أكثر من نصف مليون صهيوني من مستوطنات غلاف غزة، وشمال فلسطين المحتلة، بعدما انتهجت المقاومة الضربات المكثفة لمستوطنات محددة لإجبار الاحتلال على إخلائها من المستوطنين، ردًّا على التهجير القسري داخل قطاع غزة.
من جهة الخسائر البشرية في صفوف العدو، اعترف متحدث باسم جيشه، بارتفاع عدد الأسرى لدى المقاومة الفلسطينية إلى 212 أسيراً.
وفي رقم لافت، صرّح “جيش” العدو بأن أكثر من 1200 جنديٍ جريحٍ يصنفون على أنهم “معاقون”، في هذه المعركة مع المقاومة الفلسطينية.
في السياق، كشف موقع “تايمز أوف إسرائيل” الصهيوني أنّ 1210 جنود أصبحوا حديثاً، منذ السابع من أكتوبر، تحت رعاية قسم إعادة التأهيل التابع لوزارة الأمن الصهيونية وجمعية المحاربين القدامى المعاقين.
أمّا “القناة السابعة” الصهيونية، فنقلت عن وزارة صحة الاحتلال أنّ 299 جريحاً، ما زالوا في المستشفيات منذ معركة “طوفان الأقصى”.. مضيفة: إنّه لغاية الآن أُخلي من المستشفيات 5132 مصاباً.
من جانب آخر يأتي ذلك فيما طالب رئيس حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الخارج خالد مشعل، العالم بالمزيد لنصرة غزة والمقاومة.. داعيا إلى تطوير الموقف العربي ليصبح قويا متماسكًا.
ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مشعل في مقابلة متلفزة، مساء أمس الأحد، قوله: “نريد المزيد من العالم في نصرة غزة والمقاومة والوقوف معنا بكل قوة وأن يحثوا الجميع ونريد تطوير الموقف العربي الرسمي ليصبح متماسكاً وقوياً”.
وأضاف مخاطباً الأمة: “أمتنا في كل العالم حينما تنتصرون لفلسطين؛ إنما تنتصرون لأنفسكم في هذه المعركة وهي معركة فخار وعز.”. داعياً إلى حراك سياسي في الأمة العربية والإسلامية ومع كل أحرار لنصرة القدس والأقصى وغزة.
وتابع مشعل قائلاً: “نحن نتكلم من موقع الثقة واليقين بأن الله ينصرنا، لقد صمدنا في خمس حروب سابقة ورددنا كيد العدو إلى نحره”.. مشيراً إلى أن هذا العدو الذي أخاف دولاً وجيوشاً، قد تمكنت المقاومة من هزيمته وكسر هيبته.
وتساءل: أين نحن من هذا المشهد العظيم والمسؤولية الكبيرة الهائلة، أين نحن حين يسألنا الله ماذا فعلتم لنصرة غزة، ونسائها وشيوخها، وعوائلها !؟.
وشدد مشعل على أن الأقصى مسجدنا جميعا وقبلة نبينا وهويتنا وعزتنا، وبدون الأقصى لا قيمة للأمة.
وعاد ليتساءل: هل ننتظر حتى يهدم الأقصى ويهوّد؟ هل تنتظرون مصير الأقصى مثلما تهدم مساجد ومشافي وكنائس غزة؟.
وأشار إلى أن العدو الصهيوني أخذ ضوءاً أخضر من الأمريكان وبعض الدول الغربية.. قائلاً: اجتمعوا علينا من أجل إعطاء سند مفتوح لهذا العدو ليدمر غزة، هي سياسة الأرض المحروقة والدمار الشامل وسياسة التهجير.
وحذر العالم من النظر بعين عوراء لا ترى إلى مصالح الصهاينة، وهم يظنون أنهم قادرون على سحق المقاومة وسحق حماس وسحق قطاع غزة، وتفكيك هذه الحاضنة الشعبية العظيمة.
كما شدد على أن هذه معركة بدأت بالأقصى، تنتصر له غزة، ثم رأينا هذا الانتقام الصهيوني من أهل غزة، ثم جاءت أمريكا تقود المعركة، وجاء الرئيس الأمريكي ليساند كيان الاحتلال ويمنحهم المليارات والسلاح حتى يدمروا غزة.
وقال مشعل: أمريكا اليوم تقود المعركة وتخطط لتحقيق أهدافها بسحق حماس وتفكيك الحاضنة الشعبية الغزية، وإذا نجحوا كما يتمنون ويشتهون سيفرضون هيمنتهم على المنطقة، لكن أين هم من هذا الشعب العظيم.
وفي ختام حديثه شدد مشعل على أن غزة اليوم تعاني من هذا الدمار والتجويع ومحاولة التهجير، وتخوض معركة عالمية مع هذا الكيان الذي تدعمه أمريكا وقوى الغرب.. داعياً الإعلام إلى أن يعطي الصورة الواضحة ويسقط الرسالة الزائفة للإعلام الصهيوني الفاسد.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حزب الله: العدوّ الصهيوني مسؤول عن الاعتداء الآثم وسينال قصاصه العادل

الوحدة نيوز/ حمّلت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله” العدو الصهيوني مسؤولية الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر اليوم الثلاثاء؛ في إشارة إلى انفجار عددًا من أجهزة الاتصال “البيجر”.

وقال حزب الله في بيان له: “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر اليوم الثلاثاء؛ فإنّنا نحمّل العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضًا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.

وأكد “أنّ هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد”.

وأضاف: إن الشهداء والجرحى “عنوان جهادنا وتضحياتنا على طريق القدس، انتصارًا ‏لأهلنا الشرفاء في ‏قطاع غزة والضفة الغربية وإسنادًا ميدانيًا متواصلًا وسيبقى موقفنا هذا بالنصرة والدعم والتأييد ‏للمقاومة الفلسطينية الباسلة”.

ودعا حزب الله، اللبنانيين إلى الانتباه من ‏الشائعات والمعلومات الخاطئة والمضلّلة؛ التي تقوم بها ‏بعض الجهات بما ‏يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني .

وشدد على أنّ المقاومة بكافة مستوياتها ومختلف وحداتها في أعلى جهوزية ‏للدفاع عن لبنان وشعبه ‏الصامد.

مقالات مشابهة

  • حزب الله: العدوّ الصهيوني مسؤول عن الاعتداء الآثم وسينال قصاصه العادل
  • الشيخ دعموش: المقاومة في أتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • العدو الصهيوني يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية جنوب المسجد الأقصى
  • السنوار: المقاومة بخير وتحضر نفسها لحرب استنزاف
  • نص رسالة يحي السنوار إلى قائد أنصار الله
  • نص رسالة السنوار للسيد القائد
  • السنوار للسيد القائد :عمليتكم في عمق الكيان تعيد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى
  • العدو الصهيوني يجبر مقدسيًا على هدم منزله في بيت صفافا بالقدس المحتلة
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة