جريدة الوطن:
2024-09-16@23:52:59 GMT

“بريك بلك الشرق الأوسط” ينطلق بدبي فبراير 2024

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

“بريك بلك الشرق الأوسط” ينطلق بدبي فبراير 2024

 

 

 

أعلن منظمو مؤتمر ومعرض “بريك بلك الشرق الأوسط” عن إقامة النسخة المقبلة من الحدث يومي 12 و13 فبراير 2024 في مركز دبي التجاري العالمي تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية.

وكانت نسخة عام 2023 قد شهدت 6496 زائرا، بزيادة بنسبة 93% مقارنة مع عام 2022، وبنسبة 84% في عدد الجهات المشاركة، كما استقطبت متخصصين من مختلف أطياف قطاع المشاريع الكبرى وسلسلة الإمداد والتوريد، بما في ذلك قطاع الشحن والنقل البحري، والموانئ والمحطات، والمعدات الضخمة، والنقل الجوي، والبري.

وقال سعادة المهندس حسن محمد جمعة المنصوري، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون البنية التحتية والنقل:” تلعب دولة الإمارات دوراً حيوياً في تعزيز قدرات قطاع التجارة والخدمات اللوجستية عالمياَ”.

وأضاف المنصوري “ على الرغم من التحديات الكبيرة خلال العامين الماضيين بسبب تداعيات جائحة ” كورونا”، تمكنت الصناعة من البقاء والنمو، من المتوقع أن يسجل سوق الشحن والخدمات اللوجستية في دولة الإمارات نسبة نمو قدرها 5% بحلول عام 2026، بحسب التقرير الصادر عن “موردور إنتليجنس ” .

وأوضح أنه من خلال مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط نتطلع إلى إتاحة العديد من الفرص الجديدة التي يمكن من خلالها ترسيخ هذا التقدم، وإقامة شراكات صناعية بين مختلف الشركات العاملة في هذا القطاع”.

من جهتها قالت سعادة المهندسة حصة آل مالك، مستشار الوزير لشؤون النقل البحري بوزارة الطاقة والبنية التحتية:”نحرص في وزارة الطاقة والبنية التحتية على مواكبة رؤية القيادة لدعم تنوع الاقتصاد واستدامته في دولة الإمارات والمنطقة، ونلتزم بضمان تنميته. فقد شهد قطاع شحن المعدات الضخمة للمشاريع العديد من التحولات خلال العامين الماضيين، بسبب التقدم في صناعات متعددة؛ مثل النفط والغاز، والتشييد والبناء، وتطوير مصادر الطاقة المتجددة. كما أن الرقمنة وتبني التقنيات الجديدة قد عزز من سلسلة القيمة للقطاع داخل دولة الإمارات وخارجها، ما في تعزيز القدرة التنافسية للصناعة التي نتطلع إلى استفادتها من الموانئ المتطورة والبُنى التحتية لمرافق الشحن”.

وأضافت ” ندعم مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط لأهميته في تعزيز هذا القطاع في دولة الإمارات والشرق الأوسط، باعتباره مساهما حيويا في نمو اقتصادات المنطقة”.

بدوره قال بن بلامير، مدير الفعاليات في بريك بلك الشرق الأوسط: ” شارك متخصصون من 98 دولة، وكان أكثر من 32% من المشاركين من أصحاب القرار النهائي للشراء في المؤسسات التي يمثلونها، وهم الأشخاص الأكثر تأثيراً في الصناعة، كما أكد أكثر من 90% من العارضين حجزهم لعام 2024، وقام العديد منهم بزيادة المساحة التي حجزوها سابقاً، ما دفعنا إلى إضافة قاعة ثالثة لتلبية الطلب المتزايد على المشاركة في نسخة العام 2024″.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“إي آند الإمارات” تقدم شريحة إلكترونية فورية مع 10 جيجابايت بيانات مجاناً للزوار

 

 

أبوظبي – الوطن:

أطلقت “إي آند الإمارات” حلاً مبتكراً لزوار دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستوفر لهم شريحة هاتف متحرك مزودة بـ 10 جيجابايت من البيانات مجاناً يمكن تفعيلها بشكل فوري بمجرد وصولهم إلى الدولة عبر مسح رمز الاستجابة السريع وبتقنية التعرف على الوجه.

ويتيح هذا الحل المبتكر للزوار تفعيل الشريحة الإلكترونية المجانية الخاصة بهم بمجرد عبورهم قسم الجوازات في المطار، حيث يحصلون على اتصال فوري بالإنترنت بمجرد مسح رمز الاستجابة السريعة واستكمال خطوة التحقق من هويتهم عبر تقنية التعرف على الوجه. وتوفر الشريحة الإلكترونية الجديدة 10 جيجابايت من البيانات مجاناً صالحة لمدة يوم واحد من تاريخ التفعيل، ما يضمن للزوار إمكانية التواصل مع أحبائهم والوصول إلى الخدمات الأساسية فور وصولهم إلى الدولة.

وقال خالد الخولي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأفراد في “إي آند الإمارات”: «تمثل شريحة الزوّار المجانية ذاتية التفعيل إنجازاً بارزاً في رحلة التحول الرقمي للشركة. وهي خطوة تؤكد أيضاً التزامنا بالابتكار مع حرصنا على توفير أقصى درجات الراحة لعملائنا. ومع مواصلة الدولة سعيها لتكون الوجهة الرائدة عالمياً للسياح من مختلف أنحاء العالم، نعتقد أن هذه المبادرة الجديدة من شأنها أن تؤسس لمعايير جديدة في قطاع الاتصالات. ونفخر بأن نكون في “إي آند الإمارات” رواد هذا المجال عبر ما نوفره من حلول رقمية متطورة داعمة للبنية التحتية الرقمية ولقطاع السياحة».

وتمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة، على مدى سنوات، من ترسيخ مكانتها كوجهة سياحية رائدة في الشرق الأوسط، حيث استقبلت دبي وحدها العام الفائت ما يزيد عن 17.15 مليون زائر دولي، بحسب البيانات الأخيرة الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي. ومن المتوقع أن تسهم العروض الحديثة التي توفرها “إي آند الإمارات” في إعادة تعريف الطريقة التي يتفاعل فيها السياح مع الخدمات الرقمية والاتصالات، وبالتالي حصولهم على تجربة رقمية سلسة وفريدة، وبما يعزز من مكانة دولة الإمارات كمركز سياحي رائد عالمياً.


مقالات مشابهة

  • مصر: منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة
  • ما دلالات هروب حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” من الشرق الأوسط؟
  • “إي آند الإمارات” تقدم شريحة إلكترونية فورية مع 10 جيجابايت بيانات مجاناً للزوار
  • أسبوع عمان للمناخ ينطلق فبراير المقبل
  • “إكسباند نورث ستار” ينطلق 13أكتوبر بدبي
  • منتدى الشارقة الاستثمار 2024 ينطلق بعد غد الأربعاء برؤية مستقبلية للاقتصادات الذكية بمشاركة قادة أعمال من دولة الإمارات والعالم
  • العراق يستورد معدات كهربائية من الجزائر لحل “أزمة الطاقة التي لا تنتهي”
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • القيادة المركزية للجيش الأمريكي “تتلقى تقييما” من الأردن حول الوضع في الشرق الأوسط