حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة فيضانات «درنة» تخلف 25 مليون طن من الحطام الإمارات ترسل أطناناً من لقاحات الحمى الشوكية والإنفلونزا إلى ليبيا

أعلن فرع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» في ليبيا بدء عمليات إعادة تأهيل 11 مدرسة في كل من البيضاء وشحات للمساعدة في إعادة طلاب درنة للمدارس.
وقال فرع المنظمة في بيان أمس، إنه يعمل منذ أزمة الفيضانات الأخيرة على ضمان عودة الأطفال إلى المدرسة بأمان واستئناف تعليمهم.


وأضاف: «من خلال التقييمات السريعة للمدارس المتضررة جراء الفيضانات، جرى البدء في عمليات تنظيف وإعادة تأهيل 11 مدرسة في البيضاء وشحات لمساعدة وزارة التربية التعليم في إعادة فتح هذه المدارس في الوقت المناسب لبدء العام الدراسي في درنة».
وأشارت المنظمة إلى أنها تعمل على توفير الأثاث الصفي الأساسي، بما في ذلك مكاتب الطلاب والمعلمين، والسبورات البيضاء لاستبدال تلك التي تضررت بسبب الفيضانات.
وأمس الأول أعلن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة عبر بيانات القمر الصناعي أن الفيضانات الغزيرة المصاحبة للعاصفة تركت حوالي 25 مليون طن من الحطام.
وأوضح بيان على الموقع الإلكتروني لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن الكارثة أثرت على ربع مليون شخص، وخلقت تحديات إنسانية خطيرة مع انقطاع شبكات الطرق وارتفاع احتياجات المواطنين من مواد الإغاثة والموارد.
وتقدر آخر الإحصاءات التي نشرها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، في 17 أكتوبر أعداد الوفيات جراء العاصفة بـ4300 شخص، مع فقدان قرابة 8500 آخرين ونزوح 40 ألف شخص.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يونيسف درنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

مناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بمحافظة الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش اجتماع بمكتب التربية والتعليم بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، مستوى الاستعدادات والتجهيزات لبدء ألعام الدراسي الجديد 1446. 2024- 2025م.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة المساعد علي الكباري ومدير عام مكتب التربية والتعليم عمر بحر ، ومديرا الأوقاف فيصل الهطفي والإرشاد عبدالرحمن الورفي. ومدراء الإدارات التربوية بمختلف مديريات المحافظة.
الاستعدادات والتجهيزات لاستقبال الطلاب والطالبات وبدء ألعام الدراسي الجديد على مستوى مدارس المحافظة ومديرياتها ، ومدي توفير الكتاب المدرسي وتلافي بعض القصور والأخطاء التي رافقت العام الدراسي الماضي . خلال العام الدراسي الجديد .

 

كما تطرق المجتمعون إلى النجاحات الكبيرة التي تحققت خلال العام الدراسي الماضي في مختلف المراحل الدراسية، رغم العدوان الأمريكي والبريطاني على بلادنا جراء موقف قيادة وأبناء الشعب اليمني وقواته المسلحة الداعم لأبناء الشعب الفلسطيني المظلوم. إلى جانب الحرب الناعمة التي يواجهها المجتمع اليمني من قوى الشر .

 

وخلال الاجتماع أشاد محافظ المحافظة قحيم بجهود قيادة وكوادر ومعلمي المحافظة التي بذلوها خلال العام الدراسي الماضي و تكللت بالنجاح. بالرغم من مؤامرات تحالف العدوان لأفشال العملية التعليمية بمختلف مستوياتها والتربوية والجامعية.

مشددا عليهم بذل المزيد من الجهود خلال العام الدراسي الجديد عبر إتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات والتجهيزات لاستقبال العام الدراسي الجديد بنشاط ومعنويات عالية.

مؤكدا أن بلادنا تواجه عدوان بريطاني أمريكي جراء موقفة الثابت. الداعم لأبناء قطاع غزة الفلسطينية التي تتعرض لعبادة جماعية وتطهير عرقي من العدو الصهيوني المدعوم أمريكيا وبريطانيا.

 

فيما حث وكيل المحافظة المساعد علي الكباري القيادات التربوية بالعمل بروح الفريق الواحد لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير كافة الاحتياجات والوسائل التعليمية بما يرتقي بالعملية التعليمية بمختلف المراحل الدراسية. مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على تذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه العملية التعليمية بالمحافظة.

 

بدورة أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر محمد بحر ، أن كافة مدارس المحافظة ومديرياتها جاهزة لاستقبال طلابها وبدء العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ اعتبارا من يوم السبت القادم.

 

مشيرا إلى أنه تم توجيه مدراء جميع المدارس بعموم المحافظة بتحصيل الرسوم القانونية فقط من الطلاب وبسندات رسمية وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

من جهته أكد مدير هيئة الإرشاد أنه وجه خطباء وائمة المساجد بالمحافظة بحث أولياء أمور الطلاب بالدفع بأبنائهم إلى مختلف مراحل التعليم الأساسية والثانوية العامة، بهدف التحصيل والتسليح بالعلم والمعرفة.

حضر الاجتماع نواب مدير مكتب التربية والتعليم. ومدراء الإدارات التعليمية بالمكتب.

مقالات مشابهة

  • تأهيل سوق باب مراكش بالدار البيضاء استعدادا للمونديال
  • بدعم محدود.. السفيرة الأمريكية تتباهى بإعادة بناء منزل لمواطن عراقي
  • قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية بالجامعات للعام الدراسي 2024 - 2025
  • الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بغزة: أكثر من مليون نازح في رفح
  • رئيس جامعة دمياط يجتمع بأعضاء لجنة إعادة تأهيل المدن الجامعية
  • مناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد بمحافظة الحديدة
  • صندوق إعادة إعمار درنة يواصل أعمال التوسعة وفتح المسارات وسط درنة
  • رواندا لبريطانيا: إعادة 240 مليونا ليست ضمن الاتفاق الملغى
  • الأمم المتحدة: 14.6 مليون أوكراني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية
  • تفاصيل بدء دوام المدارس في الأردن للعام الدراسي 2024/2025