وجه السفير دياب اللوح، سفير دولة فلسطين في القاهرة، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري، على ما يقدمونه ومازال للشعب الفلسطيني على مدار التاريخ، مضيفا: "كل الشكر والتقدير لهم على ما يقدموه من جهد دفاعًا عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في الأرض".

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقدته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الأحد، مع السفير الفلسطيني بالقاهرة.

وأضاف " السفير الفلسطيني "، أن إسرائيل لا تحترم الاتفاقيات والمواثيق الدولية، موضحًا أنه حين تم قبولها في الأمم المتحدة، كان على أساس الالتزام بالقرار 181، لكنها لا تحترم أي قرارات وليس لديها أي مقدسات، واستطرد قائلًا: " إن أمريكا تقدم لها كل الدعم اللازم وتساندها دون النظر لأي اتفاقيات وهذا مخالف للقوانين الدولية ".

وناقش اللقاء، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والدور المصري في وقف التصعيد، ومخرجات قمة القاهرة للسلام، والإجراءات التي ستتخذها السلطة الفلسطينية لتوثيق الجرائم التي ارتكبت ضد الشعب الفلسطيني في ظل القانون الدولي، باعتبارها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم، ومدى التعويل على الأمم المتحدة وأجهزتها لحلحلة الموقف ووقف العدوان، كذلك خطط السلطة الفلسطينية للتصدي للروايات الإسرائيلية المزيفة التي يقومون بتسويقها في الإعلام الغربي.

كما تطرقت المناقشات - خلال اللقاء - إلى مدى إمكانية تطبيق بنود مبادرة السلام العربية، وهل كتبت ممارسات الاحتلال على مدار العقود السابقة نهاية اتفاق أوسلو، وهل انتهى دور الولايات المتحدة الأمريكية كوسيط سلام بين العرب وإسرائيل بعد انحيازها الكامل للعدوان، وإلى أي مدى يمكن أن يستمر صمود الشعب الفلسطيني البطل في قطاع غزة والأراضي المحتلة في ظل الحصار.

وأدار الحوار خلال اللقاء مع السفير الفلسطيني، آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفیر الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

الشيخ الخزعليّ يستقبل وفدًا من المقاومة الفلسطينية: العراق يتطلع لإعادة إعمار غزة

الثورة نت/
استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق العراقية، الشيخ قيس الخزعليّ، الأحد، بالعاصمة العراقية بغداد، وفدًا من المقاومة الفلسطينية، ضم أعضاء من حركة حماس والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية.
ونقلت وكالة “العهد نيوز” عن الشيخ الخزعليّ، تأكيده الموقف الثابت للعراق شعبًا وحكومةً ومرجعيةً ومقاومةً الداعم لقضية الشعب الفلسطينيّ، كونها تمثلُ ضمير الأُمة وهدفها.. مشيرًا إلى أنّ “محور المقاومة متكاتف، وداعم أساسيّ للقضية الفلسطينية”.

ولفت الشيخ الخزعليّ إلى “تطلع العراق ليكون في صدارة الدول التي تساعدهم في إعادة إعمار ما حصل من دمار وتدمير للبنى التحتية في غزّة”.
وجرى خلال اللقاء استعراض آخر تطوّرات المفاوضات بين المقاومة الفلسطينية، والكيان الصهيوني، والتأكّيد على صمود الشعب الفلسطينيّ ومواصلة المقاومة، إضافةً إلى الثبات على قضيتها وعدم التخلي عنها.
كما أكّد الوفد الزائر أنّ العدوّ الصهيوني منهار لا سيما وأنّ طوفان الأقصى كسر هيبته.

مقالات مشابهة

  • القوى الفلسطينية تدعو الى فرض مقاطعة شاملة على العدو الصهيوني
  • الشيخ الخزعليّ يستقبل وفدًا من المقاومة الفلسطينية: العراق يتطلع لإعادة إعمار غزة
  • ابن كيران: اسرائيل دولة غاشمة ووحشية ولا يصلح معها أي تواصل أو تعاون
  • عمرو موسى: إسرائيل تريد القضاء على الشعب الفلسطيني وتريد من يساعدها بذلك
  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • الفصائل الفلسطينية ترفض أي خطط لنشر قوات دولية في غزة
  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني