صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@13:25:04 GMT

شيخة الجابري تكتب: كأن رحيلكَ كان البارحة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

في حضرة الحزن لست ضليعة في كتابة من أحِب، رحل والدي في مثل هذا الشهر منذ ستة وعشرين عاماً، ولم أكتبه كما يليق بجلال وهيبة حضوره في روحي، بكل الطيبة التي كانت تملأ قلبه، واليوم وبعد ذاك التاريخ وفي الشهر ذاته يرحل أخي الحبيب سلطان، يغادرنا إلى دار الحق حيث تحيطه دعوات أمي الحبيبة مريم، وصلواتنا بأن يعوضه الله تعالى عما أصابه من مرض أخذ كل شيء فيه إلا ابتسامته ورضاه وقناعته وإيمانه بأن الله تعالى يحبه، لذا اختبره في صحته وصبره وقوة إيمانه وتحمله.


يرحل أخي وعضيدي يودّع العين، المدينة التي أحبها وتعلق بها، يناديها فكان عيناوياً حتى النخاع، وكان «فتى العين» الفنان الذي تعلق بالعود والقصيد واللحن الشعبي الأنيق حتى اعتزل ما يحب بعد سنوات حقق فيها شهرة وحضوراً جميلاً إلى جانب صديقيه اللذين تجايل معهما الفنان الكبير ميحد حمد، والراحل العذب جابر جاسم، غنى «فتى العين» لكبار الشعراء ورافق مودةً ومحبةً العديد من مطربي الخليج وكان بينهم تلميذاً يتشرب القصيدة الجميلة واللحن الشفيف، ثم اعتزل كل ذلك إلا من بعض الأوقات التي يأخذه الحنين فيها إلى ذاك العالم الذي ارتضاه كهواية، لا مهنة.
يغيب عضيدي الحبيب ويأخذ برحيله ابتسامات كثيرة، وفرحاً كان يهدهد أرواحنا، يغيب ونستحضر الصبر سلوانا ورضىً وابتهالاً، نحاول أن نكون لأمنا العين والقلب، ولبعضنا العضد والسند، نحنُ أسرة تؤمن بقيمة الحب لذا تجرحنا المواقف الكبرى، ويعظم حزننا عند رحيل من نحب، وأي رحيل صعبٍ هو الذي يُشبه رحيل «بومييد» الذي يبكيه كل قلب أحبه أو اقترب منه أو تعرّف عليه صديقاً جميلاً وفياً وأنيقاً. 
يرحل أخي فتخونني حروفي، وتذبل قصائدي، وتقف الكلمات في حنجرة القلب فيفقد القدرة على النطق، والركض نحوَ البوح فيسقطُ بعضه باكياً، مختنقاً، محترقاً بصهيد الصمت وأنين الروح المستقطع من أنفاس الألم، يا الله كيف للمرء أن يحتملَ كل هذا، كيف لقلب أمي أن يقرأ هذا الوجع ويروح يربّتُ على الصبر، يا أمُّ اصبري واحتسبي ولا تجزعي، فالبشرى بالجنةِ لحبيبك تلوح، فيا رب جنّات عدنٍ وروح وريحان تحف بشقيق روحي، وسندي، وأخي الذي غادر مبكراً ولم نشبعُ بعدُ من ابتسامته ورحابة قلبه، وبهاء طلته وحضوره.
تركض الأيام لا أكاد ألتقطها، يمر على الرحيل عشرُ ليالٍ وكأن الحدث الجلل حلَّ البارحة، كأن ذاك الصمت المغسول بالدمع السخين كان البارحة، كأنك يا قُرّة عين أمي، وحبيب أبي، وشقيقنا وصديقنا ومن دلّلنا، وأحبنا رحلتَ البارحة، تالله كيف لهذا الألم أن ينجلي.

أخبار ذات صلة شيخة الجابري تكتب: تحديات الزمن الجديد شيخة الجابري تكتب: حَرفٌ وأثر

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شيخة الجابري أحوال

إقرأ أيضاً:

الأهلي يغلق الباب أمام رحيل كهربا

اغلق النادي الأهلي ملف رحيل محمود عبد المنعم كهربا مهاجم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بسبب ضعف العرض المالي المقدم من نادي الحزم السعودي لاستعارة اللاعب لمدة موسم واحد.

الأهلي لن يتحرك لفتح ملف بن رمضان

وقررت لجنة التخطيط بالاهلي برئاسة مختار مختار استمرار كهربا ضمن صفوف الفريق في الموسم الجديد، بعدما اشترط السويسري مارسيل كولر التعاقد مع مهاجم أجنبي مميز قبل الموافقة رسمياً على رحيل اللاعب.

وشهد الميركاتو الصيفي خروج بعض اللاعبين الإعارة مثل اليو ديانج واحمد عبد القادر ومحمد الضاوي كريستو بجانب رحيل محمد عبد المنعم ومحمود متولي والفرنسي انتوني موديست.

ورغم محاولات وكيل اللاعب لإقناع إدارة الأهلي بالموافقة على إعارة كهربا للحزم السعودي حال زيادة العرض المالي إلى 600 ألف دولار، إلا أن قرار لجنة التخطيط اغلق الباب أمام تلك الاتصالات التي استمرت طوال الساعات الماضية.

من ناحية اخرى، يعود الفريق للتدريبات اليوم الاثنين، بملعب مختار التتش بالجزيرة، بعد انتهاء الراحة التي حصل عليها الفريق أمس الأحد، وفقا للبرنامج المحدد استعدادا لمواجهة جورماهيا الكيني المحدد لها يوم الاحد القادم في ذهاب دور ال 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتسافر بعثة الأهلي الي كينيا يوم الجمعة القادم، على متن رحلة خاصة، بعدما قرر الجهاز الفني الاكتفاء  بمران وحيد يوم السبت القادم، قبل خوض المباراة في اليوم التالي.

وفي شأن مختلف، استقر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على ترشيح عماد متعب نجم القلعة الحمراء السابق في عضوية مجلس رابطة الأندية مجددا والمقرر تشكلها خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يغلق الباب أمام رحيل كهربا
  • بن نافل عن تعويض الهلال بعد رحيل سعود عبدالحميد: ما أقدر أجاوب .. فيديو
  • من الذي سمى الرسول باسم "محمد"؟
  • رحيل مؤلف أغنية فيلم "تيتانيك" الأمريكي ويل جينينغز
  • دعاء قضاء الحاجة الذي لا يرد.. سبحان الله رب العرش العظيم
  • النصر يعلن رحيل كونان
  • العين إلى ربع نهائي «كأس أبوظبي الإسلامي»
  • بثلاثية رائعة.. العين إلى ربع النهائي من بوابة كلباء
  • حادثة مؤسفة في ضهر العين... هكذا خسر محمد حياته
  • العين يحسم صفقة جديدة