أحداث دموية وعصيبة يعيشها أهالى قطاع غزة الآن، نتيجة للقصف الوحشي والمدمر من قبل الاحتلال الإسرائيلي على المنشآت التي يحتمي بها المواطنين الفلسطينيين الأبرياء والتي أسفرت عن وفاة آلاف من الشهداء وسقوط جرحي من الأطفال والنساء وكبار السن، كان أبرزهم قصف مستشفى المعمداني قبل أيام قليلة، ومع تأزم الأحداث في غزة، أعلن عدد كبير من المؤثرين والنشطاء من حول العالم دعمهم الكامل للقضية الفلسطينية كان أبرزهم الناشطة السويدية جريتا ثونبرج، والذي كان تعاطفها مع الشعب الفلسطيني بمثابة صفعة قوية لإسرائيل.

 

جريتا ثونبرج تعلن دعمها للقضية الفلسطينية

أعلنت جريتا ثونبرج، الناشطة الحقوقية السويدية، عبر حسابها الرسمي على موقع إنستجرام والذي يتابعها أكثر من 15 مليون متابع من حول العالم بخلاف باقي المواقع الإلكترونية، عن تضامنها مع القضية الفلسطينية، ونشرت مجموعة من صور لها بصحبة مجموعة من أفراد عائلتها وهم يحملون لافتات لدعم غزة، ومن بينها لافتات مكتوب عليها "نحن يهود وندعم غزة".

 

وعلى الفور انتشرت الصور بشكل سريع وأخذ رواد مواقع التواصل الاجتماعي ينشرون المنشور الخاص بجريتا، داعمين لموقفها الرافض للمذبحة الغير مسبوقة التي ترتكبها القوات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين الأبرياء داخل قطاع غزة.

 

قصف مستشفى المعمداني يكشف نوايا الجيش الصهيوني للعالم

شهد العالم العربي والعالمي حدثًا انتهك معايير الإنسانية، حيث سمع أهالى غزة صوت صواريخ امتد إلى مستشفى المعمداني وسط صرخات واستغاثات الأطفال والشيوخ، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن سقوط أكثر من 810 شهداء بالإضافة إلى عدد كبير من المصابين.

 

وانتشرت صور جثث ضحايا حادث قصف المستشفى على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت صورة «طفلة فلسطينية عمرها سنتان تحمل في كفها قطعة خبز وعملة معدنية» التريند، وأشعلت غضب عدد كبير من الرافضين العدوان الإسرائيلي على غزة.

ولم ينتهي الأمر بعد بل قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس، كنيسة القديس برفيريوس للروم الأرثوذكس وسط مدينة غزة، الامر الذي اسفر عن عدد من الشهداء والإصابات، وقال حارس كنيسة الروم الأرثوذوكس: "أكثر من 400 فلسطيني من المسلمين والمسيحيين كانوا يحتمون في كنيسة الروم الأرثوذوكس ثم قصفتها القوات الإسرائيلية.

كما أعلنت وزارة داخلية حكومة حماس أن الكثير من النازحين الذين لجأوا إلى حرم كنيسة في غزة قتلوا وجرح عدد آخر في غارة إسرائيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جريتا ثونبرج غزة قطاع غزة الفلسطينيين المعمداني مستشفى المعمداني قصف مستشفى المعمداني القضية الفلسطينية إسرائيل يهود دعم غزة كنيسة القديس برفيريوس مدينة غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”

المناطق_واس

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم الخميس، في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن سمو وزير الخارجية باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين عن إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”.

أخبار قد تهمك وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن 26 سبتمبر 2024 - 8:23 مساءً وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بنائب الرئيس السوري 26 سبتمبر 2024 - 7:19 مساءً

وفي بداية كلمة سموه شدّد على أن الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية، إلى جانب الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتهديد المسجد الأقصى الشريف والمقدسات الدينية، تكريسًا لسياسة الاحتلال والتطرف العنيف.

وقال سمو وزير الخارجية: “إن الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري، واستخدام التجويع كأداة للحرب، والتحريض والتجريد من الإنسانية، والتعذيب الممنهج بأبشع صوره بما في ذلك العنف الجنسي وغيرها من الجرائم الموثقة وفقًا لتقارير الأمم المتحدة”.

وتطرق سموه للتصعيد في المنطقة وقال: “إننا نشهد في هذه الأيام تصعيدًا إقليميًا خطيرًا يطال الجمهورية اللبنانية الشقيقة ويقودنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية تهدد منطقتنا والعالم أجمع”.

وطالب سموه بوقف الحرب قائلاً: “إننا نطالب بالوقف الفوري للحرب القائمة، وجميع الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، ومحاسبة جميع معرقلي مسار السلام وعدم تمكينهم من تهديد أمن المنطقة والعالم أجمع”، وأضاف: “إننا نتساءل ماذا تبقى من مصداقية النظام العالمي وشرعيته أمام وقوفنا عاجزين عن وقف آلة الحرب، وإصرار البعض على التطبيق الانتقائي للقانون الدولي في مخالفة صريحة لأبسط معايير المساواة والحرية وحقوق الإنسان”.
وشدد سمو وزير الخارجية على أن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة حقٌ أصيل وأساس للسلام، وليس نتيجة نهائية يتم التفاوض عليها ضمن عملية سياسية بعيدة المنال. وقال سموه: “نُؤكد تقديرنا للدول التي اعترفت بفلسطين مؤخراً، وندعو كافة الدول للتحلي بالشجاعة واتخاذ ذات القرار، والانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثّل بـ (149) دولة مُعترفة بفلسطين. إنّ تنفيذ حلّ الدولتين هو الحل الأمثل لكسر حلقة الصراع والمعاناة، وإنفاذ واقع جديد تنعم فيه كافة المنطقة، بها فيها إسرائيل، بالأمن والتعايش”.

واختتم سموه كلمته بإعلان إطلاق “التحالف الدوليٍ لتنفيذ حل الدولتين”، قائلاً: “إننا اليوم باسم الدول العربية والإسلامية وشركائنا الأوروبيين نعلن إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”، وندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكدين على أننا سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق لارجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل. ونتطلع إلى سماع ما لديكم للإسهام في إنهاء هذا الصراع، حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين”.

حضر الاجتماع, مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، والمستشار في الوزارة الدكتورة منال رضوان.

مقالات مشابهة

  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية هي "الجرح الأكبر للضمير الإنساني"
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية وجهود السلام ويعلن عن “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”
  • محافظ القاهرة: القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كافة أجهزة الدولة