نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

بعد تعديه على والدة طالب بـ 40 غرزة ..قرار عاجل لـ"تعليم" القليوبية
أصدرت سماح إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم في القليوبية قرارا رسميا عاجلا بشأن واقعة اتهام مدرس في مدرسة مصطفى كامل الابتدائية، بالاعتداء على والدي طالب.


 

رئيس جامعة عين شمس: توفير بيئة تعليمية تحفز الطلاب على التفكير والإبداع
تلعب الجامعات دورًا حاسمًا في تطور المجتمعات وتحقيق التقدم الاقتصادي والاجتماعي، فهي المؤسسات التعليمية التي تساهم في بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

 

الأعلى للجامعات: تحديث وتحميل أكثر من 70% للمقررات الدراسية إلكترونيًا
قال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى الجامعات إن عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة، على انتظام العمل في مختلف القطاعات للفصل الدراسي الأول 2023 ، مشيرا إلى أن الدراسة تسير وفقاً للضوابط والقواعد والخريطة الزمنية.

 

اكاديميون يؤكدون التعليم العالي قاطرة للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بمصر

قال الدكتور احمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس ، أن الكلية تساعد في تكوين القيادات والمبدعين الذين يتمتعون بالقدرة على تحدي المستقبل بالاضافة إلي توفير  البرامج والمنح الدراسية للطلاب المتفوقين والموهوبين لتطوير مهاراتهم القيادية والابتكارية.

رئيس جامعة طنطا يشارك في تقييم المشروعات بمبادرة دعم ابتكارات الطلاب
شارك الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا اليوم في مناقشة وتقييم المشروعات والابتكارات المقدمة من طلاب الجامعة في مبادرة دعم ابتكارات الطلاب وحديثي التخرج والتي سيتم تمويلها ذاتيا من قبل المراكز والوحدات الاقتصادية ذات الطابع الخاص، وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بدعم الابتكار والإبداع في الجامعات مع قطاع الصناعة.

 

بعد فتح معبر رفح.. جامعة جنوب الوادي تعقد اختبارات دكتوراه استثنائية للباحثين الفلسطينيين
قال الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادى، إن كلية التربية الرياضية قررت عقد امتحانات تأهيلى الدكتوراة للطلاب الفلسطينيين، والذين حالت الظروف دون حضورهم الامتحانات بسبب اغلاق معبر رفح طوال الفترة السابقة.

 

تحرير سيناء ما بين الحرب والسلام.. ندوة بكلية السياحة والفنادق جامعة السادات
نظمت اليوم الأحد كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات  بالتعاون مع الإدارة العامة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة بعنوان "تحرير سيناء مابين الحرب والسلام" وذلك بمقر الكلية.
تحت رعاية الدكتورة شادن معاوية، رئيس الجامعة، والدكتور خالد جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جامعة عين شمس تكشف حقيقة شرط سداد المصروفات الدراسية لدخول الامتحانات الفصلية
أكد الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم جامعة عين شمس ،على عدم  حرمان الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية من دخول الامتحانات الفصلية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس رئیس جامعة

إقرأ أيضاً:

هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط

كشفت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، حقيقة إمكانية تحويل الطلاب من الجامعات الأهلية إلى الجامعات الحكومية خلال سنوات النقل المختلفة بالكليات، موضحة أن هناك عددا من الضوابط التي يجب توافرها لنقل الطلاب وعمل الإجراءات اللازمة للنقل، أبرزها أن يكون الطالب محققا للحد الأدنى للالتحاق بالكلية التي يرغب بها سنة حصوله على الثانوية العامة، بجانب عمل المقاصة اللازمة وفقًا لضوابط وقواعد النقل بالكلية .

تنسيق الجامعات الحكومية 2024

وأضافت المصادر في الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أنّ التحويلات للجامعات الأهلية تجري فيما بينها أو بينها وبين الجامعات الخاصة، لافتة إلى أن هناك عددا من الضوابط والقواعد يحددها المجلس الأعلى للجامعات للتحويل سنويا وفقا للمتغيرات الخاصة بنتائج الثانوية وامتحانات الجامعات، مشددًا على ضرورة التواصل مع الجهات الرسمية في الجامعات ومكاتب شؤون الطلاب حال الرغبة في التحويل، وأنه لاتوجد أي مكاتب وساطة للقبول والتحويلات في الجامعات الأهلية والخاصة.

 

 

 

 

الأعلى للجامعات : من حق الطالب التقدم في أكثر من مكان و الحد الأدنى هو الفيصل

 

مقالات مشابهة

  • جامعة النيل تهنئ أيمن عاشور لتجديد الثقة به وزيرا للتعليم العالي
  • الدكتور بن حبتور يلتقي قيادة اتحاد الجامعات الأهلية
  • بن حبتور يشيد بالدور الاكاديمي والبحثي للجامعات الأهلية
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للبيئة والتنمية المستدامة
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • عضو بـ«الأعلى للجامعات» يوضح أبرز الملفات المطلوبة من الحكومة المرتقبة
  • هل يمكن التحويل من الجامعات الأهلية إلى الحكومية؟.. اعرف الضوابط والشروط
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان
  • رئيس جامعة قناة السويس يُهنئ كلية العلوم لحصول المعمل المركزي على الاعتماد
  • رئيس جامعة دمياط يستقبل وزير التعليم العالي الأسبق