تستعرض المؤسسة العامة للرعاية السكنية خدماتها الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين عبر تطبيق «سهل» الحكومي في جناح تعريفي تقيمه في مجمع الوزارات خلال الفترة من 22 إلى 26 أكتوبر من الساعة 8:30 صباحا حتى 12:30 ظهرا.

وأكدت المؤسسة في بيان صحافي حرصها على التواجد في الأماكن الحيوية لتوجيه المواطنين وإرشادهم وإطلاعهم على خدماتها الإلكترونية المتاحة عبر تطبيق سهل الحكومي والرد على استفساراتهم المرتبطة بالرعاية السكنية.

وبينت المؤسسة أنها تعمل على إتمام التحول الرقمي لكل المعاملات التي تقدمها بهدف التسهيل على المواطنين، كما أنها تعتبر أول جهة حكومية وفرت جناحا خاصا بوجود فريق مختص لاستقبال المواطنين للتعريف عن خدماتها في تطبيق سهل الحكومي.

وذكرت أنها فعلت 25 خدمة إلكترونية للمواطنين عبر التطبيق والموقع الإلكتروني، داعية إلى زيارة الجناح للاستفادة والحصول على المعلومات الخاصة بمعاملات الرعاية السكنية أو حل أي مشكلة تتعلق بالتطبيق.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول تطوير الأحياء السكنية في مسندم

 

خصب- الرؤية

عقدت المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة مسندم ورشة عمل تعريفية بعنوان "طور حيَك والتجديد الحضري بولاية دبا"، تحت رعاية معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم، وبحضور المهندس علي بن أحمد المعشني مدير عام الإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة مسندم؛  وذلك بمقر غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم.

وشهدت الورشة استعراض مبادرة "طور حيك" ومبادرة "التجديد الحضري" التي تهدفان إلى تحسين وتطوير الأحياء والمناطق المحلية، لتعزيز الحياة المجتمعية ويجعلها أكثر حيوية، إذ إنه من خلال هذه المبادرة سيتم العمل على تحسين البنية التحتية، وتعزيز الأنشطة الثقافية والاجتماعية، وتوفير المساحات العامة للناس.

وتأتي هذه المبادرات لإيجاد مشهد حضري نابض بالحياة والجمال من خلال زراعة وتشجير المناطق الأمامية للمنازل وفق معايير تخطيطية لتعزيز جهود صون الطبيعة، وحفظ التنوع الأحيائي وزيادة الغطاء النباتي والمساحات الخضراء في سلطنة عُمان.

وتسعى المبادرة إلى التوجه العالمي لأنسنة المدن وفق نمط حياة مستدام للتقليل من حدة الكُتل الإسمنتية في المدن، والمحافظة على الأشجار والنباتات العُمانية وإكثارها للمساهمة في تأمين جودة الهواء والصحة العامة والحد من التغيرات المناخية، كما تعمل المبادرة على الحد من ظاهرة التصحر وإعادة تأهيل مواقع الغطاء النباتي وإعادة تهيئة الأراضي واستعمالاتها ومشاركة وتشجيع المبادرات المجتمعية، وتعزيز تفاعل السكان مع المدينة.

وستعمل مثل هذه المبادرات على جعل المدن أكثر استدامة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وتقليل انبعاثات الكربون، كما ستعزز من جاذبيتها للسكن وتزيد من المقومات السياحية للمحافظة، وتعزز الموقف التنفيذي للمشاريع الاستراتيجية والتنموية فيها وما تم إنجازه.

حضر اللقاء مسؤولو المجالس البلدية وممثلو الجهات الحكومية والعسكرية والخاصة بالمحافظة، وتم فتح مجال المناقشة والحوار للحضور.

مقالات مشابهة

  • "أسياد" تستعرض خدماتها اللوجستية المتكاملة بـ"المؤتمر السعودي البحري واللوجستي"
  • "يلو" تحتفل باليوم الوطني الـ 94 عبر تقديم خصومات مميّزة على خدماتها
  • «الجوازات» تيسر خدماتها للراغبين في الحصول على خدماتها من المرضى وكبار السن
  • ورشة عمل حول تطوير الأحياء السكنية في مسندم
  • «كهرباء دبي» تستعرض مشاريعها النوعية خلال المؤتمر العالمي للمرافق
  • السجائر الإلكترونية تدمر رئة بريطانية.. ما سبب خروج سائل أسود من فمها؟
  • حريق في إحدى الشقق السكنية في طرابلس
  • “دبي للطيران المدني” تُستعرض خدماتها في “المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكيّة”
  • تطبيق “سهل” للخدمات الإلكترونية الحكومية يتجاوز 60 مليون معاملة منجزة في 3 أعوام
  • السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي