موقع 24:
2024-09-30@19:08:21 GMT

إسرائيل تعترف بمقتل جندي في كمين لحماس

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

إسرائيل تعترف بمقتل جندي في كمين لحماس

كشف متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، عن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين، في حادثة استهداف لقوة إسرائيلية دخلت، الأحد، غربي الحدود مع غزة.

وقال المتحدث دانييل حجاري: "تعرضت القوة لهجوم خلال عملية غرب السياج الأمني في غزة تهدف إلى تفكيك البنية التحتية للإرهاب، وتطهير المنطقة من الإرهابيين والأسلحة والعثور على الأفراد المفقودين"، بحسب قناة "أي نيوز24" .

وأضاف "ردت دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي باستهداف المجموعة التي أطلقت النار على الجنود".

#حماس تعلن إحباط محاولة تسلل قوات برية إسرائيلية #غزةhttps://t.co/89zvagbdh3

— 24.ae (@20fourMedia) October 22, 2023 كانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" قالت في بيان، إن مقاتليها أوقعوا قوة إسرائيلية مدرعة في "كمين محكم" شرق خان يونس، بعد عبورها السياج لعدة أمتار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لحماس على مقتل نصرالله

نعت حركة حماس في بيان، السبت، الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، حسن نصرالله، بعد إعلان الجماعة مقتله.

وقال البيان "إننا على ثقة ويقين بأن هذه الجريمة وكل جرائم الاحتلال واغتيالاته لن تزيد المقاومة في لبنان وفي فلسطين إلا إصرارا وتصميما".

وأضافت حماس، التي تصنفها الولايات المتحدة إرهابية "إننا في حركة حماس، وأمام هذه الجريمة والمجزرة الصهيونية، لنجدد تضامننا المطلق ووقوفنا صفا واحدا مع الإخوة في حزب الله والمقاومة الإسلامية في لبنان".

وأعلن حزب الله اللبناني، السبت، في بيان مقتل أمينه العام حسن نصر الله، بعد فترة وجيزة من تأكيد إسرائيل أنه قتل في هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدف مقر القيادة المركزي للجماعة، الجمعة.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن مقتل نصر الله، وقادة آخرين، بغارات جوية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن الجيش "قضى على نصر الله، وعلى المسؤول، علي كركي، قائد جبهة الجنوب في حزب الله، وعدد آخر من القادة."

وأضاف "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية".

وتابع "لقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت فيه قيادة حزب الله داخل المقر".

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي: "هذا ليس آخر ما في جعبتنا.. الرسالة بسيطة.. أي شخص يهدد مواطني إسرائيل سنعرف كيف نصل إليه".

وشنت إسرائيل غارات جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان، السبت، بعد أن نفذت الجمعة هجوما كبيرا على مقر القيادة المركزي لحزب الله.

وقال شهود لرويترز إنهم سمعوا أصوات أكثر من 20 ضربة جوية قبل فجر السبت وعددا آخر بعد شروق الشمس. وشوهدت أعمدة دخان تتصاعد في سماء الضاحية الجنوبية التي يسيطر عليها حزب الله.

وفر آلاف السكان من الضاحية منذ وقوع الهجوم، الجمعة، وتجمعوا في الساحات والمتنزهات والأرصفة في وسط بيروت والمناطق المطلة على البحر.

ودمرت الغارات الإسرائيلية على مقر حزب الله في ضاحية بيروت الجنوبية المكتظة بالسكان 6 أبنية تماما، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هغاري، إن الجيش "نفذ ضربة دقيقة على المقر المركزي" لحزب الله في الضاحية.

وبحسب هغاري فإن المقر "موجود تحت مبان سكنية في قلب الضاحية".

وكان نصر الله يقود حزب الله منذ عشرات السنين، وأشرف على تحوله إلى قوة عسكرية ذات نفوذ إقليمي، وصار أحد أبرز الشخصيات العربية وذلك بدعم من إيران.

مقالات مشابهة

  • مقتل ثاني جندي لبناني بالحرب وعشرات الضحايا بغارات إسرائيلية جديدة
  • مقتل أول جندي لبناني منذ بدء إسرائيل تصعيدها الأخير
  • إصابة جندي لبناني إثر استهداف إسرائيل لدراجة بالقرب من حاجز للجيش اللبناني في الجنوب
  • القسام: قتلى وجرحى في كمين مركب استهدف قوة إسرائيلية شرقي خانيونس
  • حماس تنعى أحد قادتها عقب استشهاده في غارة إسرائيلية على مخيم البص جنوب لبنان
  • حماس تعلن مقتل قائدها في لبنان بضربة إسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تعلن اغتيال أحد قادتها في ضربة إسرائيلية جنوب لبنان
  • بغارة إسرائيلية.. حماس تعلن استشهاد قائد الحركة في لبنان
  • أول تعليق لحماس على مقتل نصرالله
  • ضربة مؤلمةلحزب الله : تقارير إسرائيلية تفيد بمقتل ابنة حسن نصرالله