قال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم صحة غزة، إن هناك انهيارا حقيقيا يواجه المستشفيات في قطاع غزة، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تقدم جهودا مشكورة لصالح الشعب الفلسطيني

خبير اقتصادي: أمريكا عبئت إسرائيل ماليًا لعام قادمة لاستكمال الحرب على غزة الرئيس الأمريكي وبابا الفاتيكان يبحثان الوضع في غزة

وأضاف المتحدث باسم صحة غزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الأحد، أن  هناك مساعدات إنسانية وصلت من معبر رفح وهي طبية بكميات محدودة، لا تلبي الاحتياجات الكبيرة للمستشفيات في قطاع غزة.

 المواقف المصرية مع القضية الفلسطينية ليست غريبة

وتابع المتحدث باسم صحة غزة، أن المواقف المصرية مع القضية الفلسطينية ليست غريبة علي مصر الكنانة، مشيرا إلى أن المستشفيات في قطاع غزة انهارت فعلا ولا يوجد فيها أي شيء.

 

وكان هشام مهنا المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني،  أكد أن أية جهود مبذولة في هذا الوقت العصيب تسهم في إدخال أي شاحنة محملة بالمساعدات الطبية والدوائية لإنقاذ سكان القطاع هي مقدرة لأنها تسهم في إنقاذ الآلاف الأرواح.

وأوضح في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، أنه حتى الآن المساعدات المتدفقة على القطاع غير كافية مطالبا بضرورة توفير شريان حياة إنساني مستدام يتدفق خلاله المواد الطبية والدوائية بشكل أمن ومستدام وأن تصل بأمان دون تعرضها لضرر.
وذكر أنه من الصعب في الوقت الراهن تقدير حجم المطلوب من المساعدات الطبية والدوائية في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي وما يتبعه من سقوط منازل على رؤوس أصحابها وسقوط مزيد من الضحايا.

وأردف: "حجم المساعدات المطلوبة للقطاع غير محسوبة مع استمرار العدوان المستمر ولا نستطيع وضع تقدير واضح للاحتياجات المستشفيات في ظل استمرار القصف".


        

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مساعدات غزة معبر رفح بوابة الوفد المتحدث باسم صحة غزة

إقرأ أيضاً:

يستخدمها حزب الله... بين لبنان وسوريا إليكم ما استهدفته إسرائيل اليوم

زعم المتحدث باسم جيش العدوّ الإسرائيليّ أفيخاي أدرعي، أنّ طائرات حربيّة إسرائيليّة أغارت على بنى تحتية على الحدود السورية - اللبنانية، يستخدمها "حزب الله" لنقل وسائل قتالية من الأراضي السورية إلى لبنان، لاستهداف إسرائيل.   وأضاف المتحدث باسم جيش العدوّ أنّ "إسرائيل تعمل على منع دخول وسائل قتالية إلى لبنان لتسليح حزب الله". 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: الأيام المقبلة ستكون صعبة
  • 10 قتلى على الأقل في نيبال بسبب بسبب الفيضانات
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نعلن رسمياً عن تصفية ‎حسن نصرالله
  • عاجل : المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا اغتيال حسن نصر الله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يُعلن رسميا اغتيال السيد نصر الله
  • المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل تقييم نتائج الهجوم على مقر قيادة حزب الله
  • المتحدث باسم جيش الاحتلال: قد نوجه ضربات جديدة ضد أهداف استراتيجية جديدة لحزب الله
  • المتحدث باسم جيش #الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • يستخدمها حزب الله... بين لبنان وسوريا إليكم ما استهدفته إسرائيل اليوم
  • المرشود: أنا ضد أي إدارة تلبي احتياجات الجماهير.. فيديو