بوابة الوفد:
2024-07-04@10:10:18 GMT

8 معلومات عن مشروع حافلات مكة

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

حافلات مكة.. باتت من اكثر الموضوعات جذبا بالمملكة العربية السعودية وزوارها عقب إعلان الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرّمة والمشاعر المقدّسة، إطلاق الخدمات المتكاملة المدفوعة لمشروع حافلات مكة بعد انتهاء فترة اختباره.

حافلات مكة.. إطلاق الخدمات المتكاملة المدفوعة أول نوفمبر

وتحت شعار "معًا على الدرب"، أطلقت الهيئة الخدمات المتكاملة المدفوعة لمشروع حافلات مكة المكرمة، ونستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عنه:

نقل المشروع خلال الفترة التجريبية أكثر من 100 مليون مستفيد

يتوقع البدء بالإطلاق الفعلي في الأول من الشهر المقبل "1 نوفمبر 2023م".

سعر التذكرة 4 ريالات، شاملاً جميع الخدمات المتكاملة التي يقدّمها المشروع.تتوافر باقات وأسعار خاصة لمختلف الفئات وضمن أطر زمنية تلائم عموم المستفيدين.إتاحة الحصول على التذاكر عبر عدة قنوات كالموقع الإلكتروني أو التطبيق الرسمي الخاص بالمشروع أو من أجهزة الشراء المتوافرة في أنحاء مكة المكرّمة.يسهم في تخفيف وطأة الازدحام المروري والانبعاثات الكربونيّة الضارّة.انطلقت الفترة التجريبية الخاصة به في فبراير العام الماضي 2022م وامتدت إلى نهاية شهر أكتوبر 2023م.خدمت حافلات مكّة خلال الفترة التجريبية سكان مكة المكرّمة وزوّارها عبر 12 مساراً، وعلى مسافة تمتد لأكثر من 560 كم، يعمل فيها أكثر من 400 حافلة وأكثر من 800 سائق، يتنقلون بين 438 محطة موزعة في أنحاء مكة المكرّمة.حصلت حافلات مكة على جائزة مكة للتميُّز.

ووفق لوسائل الإعلام السعودية، فقد أشار المركز العام للنقل التابع للهيئة الملكية، إلى أن إطلاق الخدمات المتكاملة يهدف إلى الارتقاء بالجودة في إطار التطوير المستدام والسعي الدؤوب لإرضاء المستفيدين من الفئات كافة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حافلات مكة السعودية المملكة العربية السعودية الخدمات المتکاملة حافلات مکة

إقرأ أيضاً:

تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية

أعلنت شركة “بي أم سي” لصناعة المركبات التجارية في تركيا، الأربعاء، تصدير 10 حافلات مطار من نوع NEWPORT إلى السعودية.

وطورت الشركة التركية الحافلة لجعل النقل في المطار أكثر راحة بفضل أرضيتها المنخفضة، ويبلغ طول الحافلة 14 مترا ولها القدرة على الميلان في كلا الاتجاهين لصعود الركاب ونزولهم.

وأنهت الشركة المفاوضات مع شركة الأمد السعودية لخدمات المطارات والنقل المساند، أهم مزود لخدمات المطارات في المملكة العربية السعودية، وصدَّرت 10 حافلات مطار لها.

ومن المتوقع أن تبدأ حافلات المطار المناسبة للطقس الحار والظروف المناخية الصعبة، بتقديم الخدمة في المطارات السعودية اعتبارا من الشهر الجاري.

وتتميز الحافلة NEWPORT بفرامل هوائية كاملة، والميلان على كلا الجانبين، ونظام خفض ورفع الهيكل، وفرامل قرصية أمامية وخلفية.

مقالات مشابهة

  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. القيادات والعاملون بالديوان العام يستقبلون محافظ بني سويف
  • كارت الخدمات 2024.. طرق الحصول عليه وسبب الرفض
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • بيطري المنيا يتابع حصر الثروة الحيوانية والداجنة
  • رئيس مجلس النواب يدشن مشروع التحول الرقمي لخدمات الهيئة العليا للأدوية
  • تركيا تصدر حافلات مطار إلى السعودية
  • رئيس الوزراء: مصر قادرة على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة القادمة
  • تعديل تقسيم الترعة الضمرانية بمدينة نجع حمادي لتوطين الخدمات
  • ما مزايا بطاقات الخدمة المتكاملة لذوي الإعاقة؟.. اعرف التسهيلات المقدمة
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. كيفية الحصول عليه