شفق نيوز:
2024-10-03@21:36:24 GMT

ماكرون يزور إسرائيل الثلاثاء

تاريخ النشر: 23rd, October 2023 GMT

ماكرون يزور إسرائيل الثلاثاء

شفق نيوز/ يتوجه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، الثلاثاء، إلى تل أبيب حيث يلتقي رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، بحسب ما أعلن الإليزيه الأحد.

وتأتي هذه الزيارة بعد أكثر من اسبوعين من الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس إثر الهجمات التي شنتها الحركة الإسلامية الفلسطينية على بلدات إسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول وخلفت أكثر من 1400 قتيل في الدولة العبرية، بينهم ثلاثون مواطنا فرنسيا.

كذلك، لا يزال سبعة فرنسيين في عداد المفقودين، ويعتقد أنهم جميعا رهائن لدى حماس، وفق ما أورد ماكرون في وقت سابق.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل فرنسا ماكرون غزة حماس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردا أكثر صرامة في هذه الحالة

أكد الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، في تصريحاته الأخيرة، أن أي خطأ صغير ترتكبه إسرائيل سيقابل برد قاسٍ من إيران. هذا التحذير جاء بالتزامن مع إعلان سكاي نيوز عن التصريحات العاجلة التي أدلى بها بزشكيان، مشيرًا إلى أن إيران لن تتهاون في الدفاع عن مصالحها وسيادتها في المنطقة. تأتي هذه التهديدات في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الجانبين إثر عدة حوادث متتالية في المنطقة.

وخلال لقائه مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في الدوحة، أكد الرئيس الإيراني أن بلاده ستكون مستعدة للرد بقوة أكبر إذا أقدمت إسرائيل على أي تحرك معادٍ. كما أشار إلى أن هناك دعوات دولية لتأجيل الرد على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، بهدف إعطاء فرصة للمفاوضات والحلول الدبلوماسية.

من جانبه، ذكر الإعلام الإسرائيلي أن هناك تحركات عسكرية جارية لتأمين سماء تل أبيب، حيث دفع سلاح الجو الإسرائيلي بمقاتلاته بعد تسلل طائرات مسيّرة معادية من مناطق سيطرة الحوثيين. هذا التصعيد العسكري يعكس حالة التوتر الشديدة التي تعيشها المنطقة، وخاصة بعد إعلان سقوط صاروخ قبالة شواطئ تل أبيب.

وفي سياق متصل، أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلًا عن الإعلام الإسرائيلي، بسقوط صاروخ أُطلق من جنوب لبنان بالقرب من تل أبيب، دون أن يتم تفعيل صفارات الإنذار. يأتي هذا الحدث عقب شنّ الطيران الإسرائيلي غارة قوية على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية، ما يزيد من احتمالية تصاعد الأوضاع بين الجانبين.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال: إطلاق أكثر من 50 صاروخا تجاه إسرائيل في الساعة الماضية
  • الرئيس الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردا أكثر صرامة في هذه الحالة
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين وأمريكا
  • بزشكيان: إذا ارتكبت إسرائيل أدنى خطأ ستتقلى ردًا أكثر قسوة
  • هذه آخر المستجدات حول إقالة ماكرون من منصبه
  • عاجل - التزام فرنسي بأمن "إسرائيل" وحشد عسكري لمواجهة إيران ومبادرة ماكرون لاستعادة سيادة لبنان
  • عاجل - ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويحرّك القوات الفرنسية
  • معاريف: إيران أطلقت أكثر من 400 صاروخ على إسرائيل (فيديو)
  • التصعيد يتفاقم: أكثر من 200 صاروخ صوب إسرائيل
  • إيران تطلق أكثر من 100 صاروخ اتجاه إسرائيل