نظم مركز النيل للإعلام بالفيوم التابع لقطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات ندوة اليوم بعنوان "الشباب والمشاركة السياسية" بالتعاون مع كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة الفيوم. 

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد حسنى عميد الكلية، ومحمد هاشم مدير مركز النيل وحنان حمدى مسئول البرامج بمركز النيل للإعلام،عدد كبير من طلاب وطالبات الكلية.

 

يأتي هذا في إطار الحملة الإعلامية لدعم المشاركة السياسية فى الاستحقاقات الانتخابية القادمة، والتى أطلقتها الهيئة العامة للإستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان وبرعاية الدكتور أحمد يحيى رئيس قطاع الإعلام الداخلى تحت شعار " صوتك مستقبلك.. انزل وشارك ". 

إستمرار فعاليات مبادرة "صوتك أمانة انزل وشارك"

 تناولت الندوة التعريف بأهمية حملة " صوتك مستقبلك ..انزل وشارك " حيث أكد مدير مركز النيل، أن هذه الحملة تأتى فى إطار اهتمام قطاع الإعلام الداخلى بالهيئة العامة للإستعلامات للعمل على دعم وتعزيز المشاركة الإيجابية فى الانتخابات القادمة لكل فئات المجتمع وخاصة فئة الشباب باعتبارهم الشريحة الأكبر فى المجتمع والتأكيد على دورهم المحورى فى نهضة المجتمع. 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد حسنى أن مرحلة الشباب مرحلة مهمة فى بناء الشخصية مؤكدا على ضرورة أن يتسلح الشباب بالوعى والمعرفة والإيجابية تجاه قضايا المجتمع مشددا على ضرورة عدم الانسياق وراء الآخرين فى تكوين رأى أو فكر عن قضية معينة لافتا إلى ضرورة البحث عن المعلومة والخبر الصحيح من مصادره الرسمية. 

 

 وعن أهمية المشاركة في الانتخابات القادمة أشار عميد كلية الخدمة الإجتماعية إلى أنها تعكس للعالم حرية الاختيار وتعبير عن الممارسة الديمقراطية السليمة فى النظام المصري، مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة فئات المجتمع ومشاركته بإيجابية قائلا إن بناء الأوطان يأتى من وحدة الصف فالدولة القوية قوية بشعبها والشعب المصرى دائما ما يضرب المثل للعالم فى دعمه لوطنه ودولته والوقوف ضد ما يتعرض له من مخاطر ومؤامرات خارجية، لافتا إلى أن المستقبل للشباب، لأنهم الفئة الأكثر تأثيرا فى المجتمع وعليهم يقع العبء الأكبر فى صناعة القرار والمستقبل مؤكدا على دور الشباب الهام فى مختلف جوانب الحياة الثقافيه والاجتماعيه والاقتصادية والسياسية، بالإضافة إلى أهمية المشاركة الإيجابية فى كافة الاستحقاقات الانتخابية لبناء وطن قوى والعمل على إعطاء صورة جيدة للعالم عن مصر وشعبها وشبابها.  

وفي نهاية اللقاء أكدت  حنان حمدى مسئول البرامج بالمركز على ضرورة التصدى للشائعات والاكاذيب وأن يتسلح الشباب بالعلم والمعرفة والبحث عن المعلومة الصحيحة وتكوين رأى وفكر سليم ناتج عن الدراسة والبحث والتحليل وأشارت إلى أن حملة " صوتك مستقبلك .. انزل وشارك " تستهدف رفع الوعى بأهمية المشاركة الإيجابية فى اختيار رئيس مصر القادم دون التوجيه لشخص بعينه. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيل مركز النيل للاعلام الفيوم المشاركة السياسية صوتك أمانة بوابة الوفد جريدة الوفد انزل وشارک على ضرورة

إقرأ أيضاً:

"القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج

نفذت الإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بمحافظة سوهاج ندوة توعوية وتعريفية عن القياده التطوعية الرقمية لمراكز شباب ( مدينه سوهاج - الري - المحامدة القبلية ) بادارة الشباب والرياضة بمركز سوهاج ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزيه لتنمية الشباب) لدعم اندية التطوع بمحافظة سوهاج .

 

 

حاضر بالندوة التوعوية الدكتور محمد السيد اسماعيل  بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج حيث تناول  التعريف بالقيادة التطوعية والفرق بينها وبين القيادة التطوعية الرقمية على مواقع السوشيال ميديا التي تلاقي تفاعلا كبيرا من معظم الشباب. 
 

وأضاف دكتور كلية التربية الرياضية خلال الندوة أن القيادة التطوعية الرقمية هى نهج القيادة التطوعية الرقمية الذي يرتكز على توظيف التكنولوجيا والبيانات الرقمية فى إدارة المؤسسات بدون مقابل. 
 

كما تناول المحاضر خلال الندوة الهدف العام للتدريب وهو تطوير مهارات القيادة الرقمية والتكيف مع التغيرات التكنولوجية والاجتماعية والاقتصادية لتحقيق أداء اعلى فى بيئة العمل فالقيادة التطوعية الرقمية تعني شارك وانتج وتوضح انماط واشكال القادة الرقميين وهى المنتج والمستثمر والموصل والمستكشف .
 

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء الوزير طارق الفقي محافظ الإقليم وبريادة الدكتور محمد فريد شوقي وكيل وزارة الشباب والرياضة ومتابعة وإشراف يسري كفافي وكيل المديرية للشباب وتنفيذ سحر عزوز منسقة أندية التطوع بالمديرية.

مقالات مشابهة

  • متابعة الإلتزام بغلق المحلات التجارية بمركز يوسف الصديق بالفيوم
  • النيل للإعلام بالفيوم يحتفل بذكرى ثورة ٣٠ يونيو
  • مصرع طفل صدمته سيارة بمركز طامية بالفيوم
  • ندوة عن «إدارة الوقت» للموظفات بحي ثان الزقازيق
  • وحدة تكافؤ الفرص بحي ثان الزقازيق تنظم ندوة عن إدارة الوقت
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • وحدة المجتمع.. ضرورة تنموية
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • في ندوة استضافتها جامعة جنيف.. «جسور انترناشيونال» يؤكد ضرورة الاهتمام بقضايا اللاجئين