موقع 24:
2024-07-12@06:11:53 GMT

الدوري الأفريقي.. الوداد يضع قدماً في المربع الذهبي

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

الدوري الأفريقي.. الوداد يضع قدماً في المربع الذهبي

وضع الوداد البيضاوي المغربي قدماً في الدور قبل النهائي لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، بعدما حقق فوزاً ثميناً 1-0 على مضيفه إنييمبا النيجيري، اليوم الأحد، في ذهاب دور الثمانية للمسابقة القارية الوليدة.

ويدين الوداد، وصيف دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه يحيى جبران، الذي أحرز هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 39 من ركلة جزاء.

Victory at the final whistle! ????⚽#DimaWydad #AFL pic.twitter.com/oXPdwkqwmE

— Wydad Athletic Club (@WACofficiel) October 22, 2023

وأنهى إنييمبا، الفائز بلقب دوري أبطال أفريقيا عامي 2003 و2004، المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ألاليبو سومياري في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

وبات يكفي الوداد، الذي يمتلك 3 ألقاب بدوري أبطال أفريقيا، التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب، التي تجرى بملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء يوم الأربعاء المقبل، من أجل الصعود للمربع الذهبي في النسخة الأولى من البطولة.

في المقابل، أصبح يتعين على إنييمبا الفوز 2-0 من أجل تجنب الخروج المبكر من المسابقة.

ويذكر أن الفائز من تلك المواجهة سيلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية أو الترجي التونسي.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بين مازيمبي والترجي في وقت سابق اليوم، انتهت بفوز الفريق الكونغولي الديمقراطي 1-0، ليتأجل حسم التأهل للقاء الإياب الذي يجرى في العاصمة التونسية يوم الأربعاء المقبل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الوداد الرياضي الدوري الأفريقي

إقرأ أيضاً:

بعد توليه تدريب الوداد.. هل يستنسخ موكوينا تجربة موسيماني مع الأهلي؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي، اليوم الخميس، تعاقده رسميًا مع رولاني موكوينا مدرب فريق صن داونز الجنوب أفريقي السابق.

ويقود الجنوب أفريقي موكوينا، فريق الوداد فنيًا لمدة موسمين مقبلين، خلفًا للمدرب المقال عزيز بنعسكر.

ويعتبر رولاني موكوينا، هو ثاني مدرب من صن داونز الجنوب الأفريقي، يتولى تدريب أحد فرق شمال أفريقيا، بعدما قاد مواطنه بيتسو موسيماني تدريب الأهلي خلال الفترة من 2020 حتى 2022.

ولكن بعد تعاقد موكوينا مع الوداد، هل يستنسخ تجربة موسيماني مع الأهلي، بإعادة وداد الأمة إلى منصات التتويج مجددًا؟

موكوينا 

  نستعرض في السطور التالية، إنجازات موسيماني مع الأهلي، قبل أن يصبح موكوينا مدربًا لفريق الوداد المغربي.

إنجازات موسيماني مع الأهلي

تعاقد النادي الأهلي مع بيتسو موسيماني يوم 1 أكتوبر عام 2020 خلفًا للسويسري رينيه فايلر، قبل تجديد عقده يوم 9 مارس 2022 لمدة موسمين تاليين.

قاد موسيماني، المارد الأحمر في 97 مباراة، فاز في 65 منها، وتعادل في 22 مباراة، وتلقى الهزيمة في 10 مباريات.

أما عن بطولاته مع فريق الشياطين الحمر، فإن موسيماني حصد ألقاب 5 بطولات، هم: دوري أبطال أفريقيا مرتين، نسختي 2020 و2021، وكذلك السوبر الأفريقي مرتين، وبطولة وحيدة من كأس مصر، بالإضافة إلى تحقيق الميدالية البرونزية مرتين متتاليتين في بطولة كأس العالم للأندية.

ويعد موسيماني صاحب إنجاز تاريخي مع الأهلي، حينما أسهم في إعادة لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020 لخزانة النادي بعد غياب 7 سنوات، لا سيما أن هذا اللقب انتزعه من أنياب الغريم التقليدي الزمالك.

موسيماني 

في المقابل، لم ينجح موسيماني مع الأهلي في الحصول على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز لصالح الزمالك، بالإضافة إلى خسارته بطولة السوبر المحلي لصالح طلائع الجيش بركلات الترجيح.

مميزات موكوينا

وعلى الجانب الآخر، كان موكوينا أحد أسباب تفوق صن داونز على الأهلي في الفترة الأخيرة، خاصة بعدما قاد فريقه السابق لإقصاء أبناء قلعة التتش من بطولة دوري السوبر الأفريقي، ولكن لم يشفع ذلك له مع صن داونز لينهي النادي الجنوب أفريقي تعاقده مع المدرب صاحب الـ37 عامًا بالتراضي.

موكوينا حصد لقب بطولة دوري السوبر الأفريقي في الموسم المنقضي، بجانب أنه توج ببطولة دوري جنوب أفريقيا 3 مرات متتالية في المواسم السابقة.

وتنتظر موكوينا مهمة صعبة مع الوداد المغربي، حيث يسعى إلى إعادة بناء الفريق من جديد، واستعادة الروح المعنوية للاعبين، وتحقيق الاستقرار الإداري والفني، بعدما خرج الوداد بموسم صفري في الموسم المنصرم، لتفقد جماهير النادي الثقة في الفريق في الفترة الأخيرة، بسبب كثرة النتائج السلبية والأزمات المتكررة.

موكوينا

ويمتاز رولاني موكوينا بشخصيته القوية وأسلوبه الهجومي على أرضية الملعب، كما أنه يملك خبرة جيدة في التعامل مع اللاعبين الأفارقة، لذا من المتوقع تألق محترفي الوداد المغربي مع المدرب الجديد.

مقالات مشابهة

  • قرعة أبطال أفريقيا تضع الهلال والمريخ السودانيين في مواجهة ثنائى ليبيا
  • ترتيب الدوري المصري بعد فوز الزمالك.. الأبيض يقترب من المربع الذهبي
  • نتيجة قرعة الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا
  • بعد توليه تدريب الوداد.. هل يستنسخ موكوينا تجربة موسيماني مع الأهلي؟
  • تعرف على قرعة دوري أبطال أفريقيا
  • تحديد منافس المصري في دور الـ32 من بطولة الكونفدرالية
  • موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية اليوم والقناة الناقلة
  • اليوم.. الزمالك يسعى للتقدم إلى المربع الذهبي أمام طلائع الجيش
  • موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية
  • الخشت: مجلة جامعة القاهرة للعلوم البيطرية ضمن المربع الذهبي لأفضل مجلات العالم 2024