قال أمين عز أمين عام إتحاد الغرف التجارية  أن الاتحاد ليس في منأى عن الاحداث الدائرة في قطاع غزة ومثلما  يهتم  أعضاء الاتحاد  بالمضي قدماً في  مبادرة خفض الاسعار بين الحكومة والقطاع الخاص أيضاً  يعمل الاتحاد  على قدم وساق بالتعاون مع إتحاد الغرف الاسلامية والعربية  وذلك لدعم الاشقاء في قطاع غزة  جراء العدوان الاسرائيلي   وذلك عبر إنشاء صندوق  لهذا الغرض.

 

الاحتلال يقصف عددا من المنازل وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة

 

وأضاف  خلال مداخلة تليفونية  عبر   برنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه  الاعلامية لميس الحديدي  على شاشة  ON  :أن إتحاد الغرف التجارية وإتحاد الصناعات  المصرية  يحاولان    توفير  السلع الغذائية والدوائية  بقدر المستطاع بالتعاون مع الاتحادات الاقليمية ". 


وتابع أنه يجري المساهمه في إرسال المساعدات الغذائية وخلافها   للجهات امعنية ضمن قوافل المساعدات على المعبر فضلاً عن الاسهام في  الصندوق الذي  جرى تدشينه ووضع نواة تأسيسة الشيخ عبد الله كامل    البنك العربي  بواقع مليون دولار كنواة تاسيس   من ماله الخاص والان يتم وضع  التبرعات في الصندوق  عبر دول عربية واسلامية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغرف التجارية اتحاد الغرف التجارية التعاون مع الاتحاد البنك العربي الإعلامية لميس الحديدي القطاع الخاص العدوان الإسرائيلي كلمة أخيرة قوافل المساعدات إتحاد الغرف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أسامة الشاهد رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية بالجيزة، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو خطوة هامة للنهوض بالاقتصاد الوطني، حيث كان له لمسة مختلفة تمامًا وسيكون له تأثير ملموس وكبير على الساحة الاقتصادية خلال الفترة المقبلة.
وأضاف الشاهد خلال لقائه مع برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر كانت محاطة من كل الجهات على مدار الفترة الماضية، وأن الظروف السياسية تؤثر على الساحة الاقتصادية بشكل كبير.
وأوضح أسامة الشاهد، أن أهداف مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي؛ تشمل تسليط الضوء على الاصلاحات الاقتصادية والاستراتيجية التي تمت خلال الفترة الماضية، في إطار جذب المستثمرين، إضافة إلى تعزيز الطاقة والممارسات المستدامة، وتعزيز التعاون المشترك مع الشركات الأوروبية، وتوفير فرص لعقد الشراكات الاستثمارية مع الدول الأوروبية الكبرى.
وتابع رئيس مجلس إدارة الغرف التجارية: قارة أفريقيا دولة مصدرة للمواد الخام، وتستورد كل شيء، حيث يتم استيراد بنحو 500 مليار دولار سنويًا، نصيبنا كدول عربية هو 3% فقط، والاتحاد الأوروبي يسيطر على باقي النسب من التصدير والاستراد.

https://www.youtube.com/watch?v=PCJvrR7umLU

مقالات مشابهة

  • مهرجان «العالم علمين» يخصص 60% من أرباحه لدعم فلسطين
  • «عمومية اتحاد الغرف السياحية» تعتمد الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • بالفيديو.. الغرف التجارية: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة مهمة للنهوض بالاقتصاد الوطني
  • الغرف التجارية: 500 مليار دولار حجم استيراد أفريقيا سنويا.. ومؤتمر الاستثمار سيكون له تأثير ملموس
  • الغرف التجارية: غلق المحال 10 مساءًا لا يؤثر على الإنتاج.. ويرضي الجميع
  • الغرف التجارية: قرار غلق المحال في الـ10 مساءً نظامي ولا يؤثر على الإنتاج
  • الغرف التجارية: "قرار غلق المحال الـ10 مساءً تأخر ولا يؤثر على الإنتاج"
  • ننشر تقرير الميزانية العمومية لاتحاد الغرف السياحية