صدى البلد:
2024-07-12@06:43:36 GMT

صحة غزة: المستشفيات في القطاع انهارت فعلا

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

أكد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم صحة غزة، أنه وصلت مساعدات الإنسانية من معبر رفح وهي طبية بكميات محدودة، لا تلبي الاحتياجات الكبيرة للمستشفيات في قطاع غزة. 

وزير الطاقة الفلسطيني: الظلام يخيم على غزة وكارثة بالقطاع بعد 48 ساعة


وأضاف أشرف القدرة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج الحكاية، المذاع عبر قناة ام بي سي مصر، مساء اليوم الأحد، أن هناك انهيارا حقيقيا يواجه المستشفيات في قطاع غزة، لافتا إلى أن الدولة المصرية تقدم جهود مشكورة لصالح الشعب الفلسطيني.

 
وتابع الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم صحة غزة، أن المواقف المصرية مع القضية الفلسطينية ليس غريبا علي مصر الكنانة، مشيرا إلى أن المستشفيات في قطاع غزة انهارت فعلا ولا يوجد فيها أي شيء. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة أشرف القدرة الإعلامي عمرو أديب الدولة المصرية الشعب الفلسطيني المستشفيات في قطاع غزة القضية الفلسطينية قطاع غزة وزير الطاقة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل توغله بحي تل الهوا وينسحب من الشجاعية مخلفا دمارا كبيرا

غزة - صفا

قال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، مساء الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي انسحب من حي الشجاعية شرقي مدينة غزة مخلفا دمارا كبيرا جدا في البنية التحتية والبنايات السكنية.

وأوضح بصل، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن المنطقة التي تواجد بها الاحتلال لا يوجد فيها بيت يصلح للحياة، وأن المنطقة بأكملها أصبحت مدينة أشباح.

وذكر بصل أن "كل من تعاملنا معهم اليوم للأسف شهداء كان بالإمكان أن نصل إليهم لو سمح الاحتلال الإسرائيلي في وقتها الدخول للمنطقة من أجل إنقاذ حياتهم.

وشدد على أن "هذا الواقع يتكرر في كل عملية توغل تدخل فيها القوات الإسرائيلية إلى المناطق داخل القطاع"، ما يؤدي لفقدان الكثير من الأرواح. 

وفي الوقت ذاته، أكد المتحدث باسم الدفاع المدني استمرار توغل قوات الاحتلال في منطقة تل الهوا والصناعة جنوب غربي مدينة غزة.

وأشار بصل إلى أن التقديرات الأولية بينت أن أكثر من 30 شهيدا في الشارع الممتد من مفترق الطيران إلى الصناعة، إلى جانب عدد من الجرحى بين أزقة الشوارع ينزفون، مع استمرار تلقي المناشدات من المواطنين للإبلاغ عن شهداء في الشوارع.

وأكد محاولة طواقم الدفاع المدني الوصول لإنقاذ الإصابات في تلك المنطقة إلا أن جيش الاحتلال أطلق النار على كل من حاول.

وقال بصل إن سياسة استهداف المنازل المأهولة والبنية التحتية والبنايات السكنية والأبراج ما زالت قائمة حتى اللحظة.

وناشد المتحدث باسم الدفاع المدني العالم للمرة المليون، على حد تعبيره، قائلا إن "واقع قطاع غزة مأساوي ويجب أن يكون هناك حراك للمؤسسات الدولية وحقوق الإنسان من أجل تمكين الطواقم الطبية ومقدمي الخدمة من الوصول إلى مناطق الاستهدافات حتى يقوموا بمهامهم بإنقاذ المواطنين".

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم مهرجان العلمين الفني: تحولت من حقل ألغام إلى مدينة عصرية
  • 16 ألفا منهم أطفال.. الإحصاء الفلسطيني: استشهاد نحو 39 ألفا من سكان قطاع غزة
  • الدفاع المدني: انتشال أكثر من 60 شهيداً بالشجاعية
  • الكهرباء تكشف حقيقية انسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين في مصر
  • متحدث الحكومة: حجم استهلاك الكهرباء ارتفع إلى 36.9 جيجا
  • الاحتلال يواصل توغله بحي تل الهوا وينسحب من الشجاعية مخلفا دمارا كبيرا
  • ‎المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية: الأقباط نزلوا إلى الشوارع في 30 يونيو دون توجيه
  • الخارجية الأمريكية: الناتو لديه قلق شديد من استمرار الحرب في غزة
  • تصريح جديد من متحدث الكهرباء بشأن أوقات تخفيف الأحمال
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع