قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إن العملية البرية المحتملة في غزة ستستغرق ما يصل إلى 3 أشهر.

وأضاف غالانت -في كلمة له بمركز قيادة القوات الجوية في تل أبيب- أن الهجوم البري في غزة يجب أن يكون "الأخير"، لأنه في النهاية لن تظل حركة حماس موجودة، حسب تعبيره.

من جهته، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الهجمات على غزة تتسارع ويتسع نطاقها، تمهيدا لما سماها المرحلة التالية من الحرب.

وأضاف الناطق العسكري أن المستوى السياسي في إسرائيل حدد أهداف العملية البرية، وهي القضاء على حماس وإعادة من وصفهم بـ"المخطوفين"، في إشارة إلى أكثر من 200 إسرائيلي أسرتهم المقاومة الفلسطينية خلال الساعات الأولى من عملية طوفان الأقصى التي انطلقت في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتابع الناطق العسكري الإسرائيلي أن هناك مخاطر لخوض عملية برية في غزة، وقال إنه تم تكثيف الهجمات الجوية لتقليص المخاطر، متوعدا بضرب البنية التحتية لحزب الله اللبناني والعمل على تقليص خطره على إسرائيل، على حد تعبيره.


اعتبارات سياسية

يأتي ذلك بينما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش مستعد لبدء العملية البرية، لكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وراء التأجيل لاعتبارات سياسية.

من جهتها، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤولين إسرائيليين أنه لا توجد ضغوط أميركية لتأجيل الهجوم البري على غزة.

من جهته، نقل موقع بلومبيرغ عن مسؤولين مطلعين أن إسرائيل قررت دعم الجهود الدبلوماسية لإطلاق سراح المحتجزين في غزة، وهو ما قد يؤخر العملية البرية.

وقال المسؤولون إن شكل العملية البرية قد يتغير إذا أدت دبلوماسية "الرهائن" إلى إبقاء إسرائيل في وضع حرج، مشيرين إلى أن إسرائيل أبلغت واشنطن أنها لن تنتظر طويلا لبدء العملية البرية في غزة.

وفي مقابل التهديدات الإسرائيلية باجتياح غزة، توعدت المقاومة بأن تحول رمال القطاع إلى مقبرة لقواته.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: العملیة البریة فی غزة

إقرأ أيضاً:

حريق كرافانات في مخيم الزعتري / شاهد

#سواليف

اندلع حريق مساء اليوم في أربعة كرافانات داخل مخيم الزعتري في محافظة المفرق، حيث قامت كوادر الدفاع المدني بإخماد النيران، وفقًا لما أفاد به الناطق الرسمي باسم الأمن العام.

وأشار الناطق باسم الأمن العام إلى أن الحادث أسفر عن إصابة شخصين، تم إسعافهما إلى مستشفى العون، وحالتهم العامة جيدة. وقد بوشرت التحقيقات في الحادث.

????3 إصابات بحريق في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بمحافظة #المفرق، ونشامى الدفاع المدني يسيطر عليه#مخيم_الزعتري #الأردن#فراس_الماسي pic.twitter.com/GvHrNhwF00

مقالات ذات صلة ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟ 2024/10/04 — فراس الماسي | Firas Almasi ???? (@FAlmasee2) October 4, 2024

مقالات مشابهة

  • حريق كرافانات في مخيم الزعتري / شاهد
  • جيش الاحتلال: هاجمنا 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية
  • محلل سياسي: إنهاء العملية البرية الإسرائيلية في لبنان بيد حزب الله
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: استهداف 2000 هدف لحزب الله منذ بدء العملية البرية في جنوب لبنان
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي: 250 مقاتلًا من حزب الله قتلى في العملية البرية
  • بن جفير: استمرار العملية البرية الإسرائيلية بالشمال حتى تطهير المنطقة من الأسلحة
  • صحافة عالمية: حزب الله قادر على جعل العملية البرية محفوفة بالمخاطر
  • لأول مرة منذ بدء العملية البرية: الجيش الإسرائيلي يأمر بإخلاء قرى شمال "الليطاني"
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • باحثة سياسية: العملية البرية لن تكون سهلة على إسرائيل وحزب الله أقوى ميدانيا