شفق نيوز/ أعلن اللواء قوات خاصة يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يوم الأحد، وقوع ثلاث ضحايا وسبعة إصابات خلال اشتباك مسلح بين الجيش العراقي والبيشمركة، قرب بلدة مخمور الفاصلة بين محافظة نينوى وأربيل.

وقال رسول في بيان، أن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، تابع ملابسات الحادث الذي حصل، اليوم الأحد، ضمن قاطع مخمور، والذي ادى الى وقوع 3 ضحايا وإصابة سبعة آخرين من الطرفين بالقرب من إحدى النقاط الأمنية.

وأضاف أنه "بناءً على ذلك وجه بتشكيل لجنة عالية المستوى للتحقيق في ملابسات الحادث ومعرفة حيثياته، وما نتج عنه من تضحيات مشدداً على جميع القادة والآمرين بالمستويات كافة بضرورة ضبط النفس سواء من قطعات الحكومة الاتحادية أم البيشمركة وبأهمية التصرف بحكمة عالية وتغليب المصالح العليا وتعزيز المشتركات وتفويت الفرصة على أعداء العراق الذي أعطى رسالة للعالم أجمع بتوحد أبناء شعبه الأبي".

ووقعت اشتباكات مسلحة بين أفراد من الجيش العراقي، والبيشمركة في جبل قرجوغ في مخمور، الفاصل بين أربيل ونينوى، بسبب خلاف على مسك نقاط أمنية سبق وأن انسحب منها عناصر حزب العمال الكوردستاني.

وكان حزب العمال الكوردستاني قد أعلن في 19 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، عن انسحاب قواته بالكامل من مخيم مخمور الواقع جنوب محافظة أربيل.

وبعد يومين من انسحاب "العماليين"، وصل يوم أمس السبت، رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، إلى قيادة فرقة المشاة الرابعة عشرة في قضاء مخمور.

وقالت الوزارة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن يارالله يرافقه معاونه للعمليات، وقائد القوات البرية ومدير الاستخبارات العسكرية، للاطلاع على الوضع الأمني وانتشار القطعات في قاطع المسؤولية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الجيش العراقي البيشمركة مخمور

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا حادث التدافع الذي وقع في ولاية "أوتار براديش" قد ارتفع إلى أكثر من 116 قتيلًا، بالإضافة إلى إصابة ما يزيد على 150 شخصًا آخرين.

وذكرت شبكة "إندي إكسبرس" نقلًا عن ضابط في الشرطة أن حوالي 15 ألف شخص كانوا مجتمعين في ساتسانغ في سيكاندرا راو في ذلك اليوم. وأضاف الضابط: "لا نعرف السبب الدقيق للتدافع، ولكن معظم الوفيات كانت نتيجة للاختناق".

من جانبه، أوضح راجيش كومار، كبير مفتشي الشرطة في إيتاه، أن كلية الطب قد استنفدت طاقتها بالكامل لاستيعاب المصابين، وقد تم طلب الدعم من المستشفيات الخاصة لتوفير أسرّة لضحايا التدافع. وأكد كومار أن عمليات الإغاثة والإنقاذ مستمرة بكثافة.

وأفادت شبكة "إن دي تي في" الهندية بأن التدافع وقع خلال تجمع ديني في إحدى قرى مدينة "هاثراس"، نتيجة التكدس والزحام الشديد.

وقد أعرب رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ورئيسة البلاد دروبادي مورمو عن تعازيهما لأسر الضحايا، ووجها السلطات إلى تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية.

وفي السياق نفسه، أمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث بفتح تحقيق شامل في الحادث، مؤكدًا على ضرورة تقديم كافة جهود الإغاثة والإنقاذ الممكنة، وكذلك الرعاية الطبية للمصابين. كما أصدرت السلطات توجيهات بتقديم تعويضات مالية للمصابين ولأسر الضحايا.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تشكيل لجنة لمعاينة المنزل المنهار بشبين الكوم والمنازل المجاورة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية أوتار براديش الهندية إلى 123 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حادث التدافع بولاية «أوتار براديش» الهندية إلى 123 قتيلا
  • الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة: أقدم عدد من أسرى الاحتلال على محاولة الانتحار الفعلي
  • برهم صالح يعلن دعمه للسوداني لولاية ثانية
  • عملية طعن في كرمئيل شمال إسرائيل .. ثلاث إصابات خطيرة وتحييد المنفذ - فيديو
  • وزير الشئون الخارجية الهندي يعرب عن تعازيه في ضحايا حادث التدافع بمدينة "هاثراس"
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث عقار أسيوط المنهار إلى 14 وفاة و6 إصابات
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة