قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الاحتلال الإسرائيلي اعتذر عن إصابة أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ، معقبًا: "اسرائيل مش قد الجيش المصري، الجيش المصري عبارة عن فيل وإذا تحرك فسيخيف الجميع".

وأضاف "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "Ten"، مساء الأحد، أن  هناك محاولة لإرباك المشهد وجر الجيش المصري إلى الحرب، معقبًا: "في مجموعة بتحاول تسخين الرأي العام، وتضغط على القيادة السياسية، لكي تدخل مصر الحرب".

لميس الحديدي: سرعة اعتذار جيش الاحتلال عن القصف الخطأ خوف وتأمين جانبنا مقتل جندي إسرائيلي خلال توغل في غزة

 وأضاف: "اتركوا القيادة السياسية لكي تدير المشهد، ادعموا القيادة السياسية بصمتكم، الحرب ليس عنتريات، ولكنها عبارة عن حسابات دقيقة وسط محيط إقليمي دولي متخاذل" هذا وأعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد غريب عبد الحافظ، عن إصابة أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ، مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية، وقد أبدى الجانب الإسرائيلي أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه وجارى التحقيق في ملابسات الواقعة.

قضية بلا صاحب

ونوه إلى أن القضية الفلسطينية للأسف أصبحت بلا صاحب، معقبًا: "هو مين صاحب القضية الفلسطينية الآن، مشيرًا إلى أن ما حدث خلال الأيام الأخيرة، ودعم الدول الاوربية والولايات المتحدة بشكل فج للاحتلال الإسرائيلي، أسقط كافة المساحيق  التجميلية من على كل الوجوه، وباتت الوجوه كئيبة تحتوي على سواد في الوجه بصورة غير مسبوقة".

ونوه إلى أن  فكرة ابتزاز الدولة المصرية والمزايدة على متخذ القرار في ظل هذه الأزمة أمر مرفوض، خاصة وأن الولايات المتحدة تدعم بشكل واضح الاحتلال الإسرائيلي، حتى  يقضي على المقاومة الفلسطينية. 

وأضاف أن مصر في وقت صعب لا تحتل المزايدة، ومن الممكن أن يتم إسقاط هذه الدولة بسبب حماقات البعض، متابعًا : "مصر تعيش وقت طوارئ حقيقي، لا تحتمل الرأي والرأي الآخر، رفاهية الرأي الآخر ليست مطلوبة الآن".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإعلامي نشأت الديهي الاحتلال الإسرائيلى قصف موقع مصري دبابة اسرائيلية

إقرأ أيضاً:

"الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي

أكد الدكتور شريف وديع، رئيس المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، التابع لمجلس الوزراء، اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي بمصر، والعمل على تذليل اي عقبات للارتقاء بالمنظومة البحثية بما يضمن سلامة المبحوثين ودعم الباحثين.

جاء ذلك، خلال اجتماعًا عقده بحضور الدكتور تامر حفناوي امين عام المجلس الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية الإكلينيكية، وعدد من ممثلي منظمات البحوث التعاقدية العاملة بمصر لاستعراض آليات تسجيل هذه المنظمات طبقا لما نص عليه قانون تنظيم البحوث الطبية الاكلينيكية ولائحته التنفيذية.

واوضح " وديع" ان الاجتماع تناول الاجابة على كل الاستفسارات واستعراض آليات التسجيل وفقًا لقانون تنظيم البحوث الطبية والإكلينيكية الصادر بقرار رقم 214 لسنة 2020، كما تم استعراض اشتراطات التسجيل ومهام الجهات البحثية واللجان المؤسسية، ومهام واختصاصات المجلس.

واشار "وديع" الى ان الاجتماع تناول أيضًا استعراض قواعد البيانات التي ستكون متاحة لمنظمات الابحاث التعاقدية، وآليات ومتطلبات التقدم ببروتوكولات البحوث الطبية الاكلينيكية للمجلس الاعلى، كما تم استعراض دور لجان اخلاقيات البحوث الطبية بالجهات البحثية وهيئة الدواء المصرية قبل التقدم للمجلس الاعلى، وآليات التقدم بالتظلمات او الالتماسات او الشكاوى للمجلس الاعلى.

واضاف "وديع " ان الاجتماع تضمن الإشارة الى الاطار الزمني للمراجعة لكل من لجان الاخلاقيات وهيئة الدواء والمجلس الاعلى، فضلًا عن امكانية التقديم للمجلس الاعلى بالتوازي مع التقديم لهيئة الدواء على ان يتم الحصول على الموافقة النهائية من المجلس الاعلى بعد موافقة هيئة الدواء المصرية.

ومن جانبهم أبدى الحضور حرصهم الشديد على المشاركة والتعاون في منظومة البحث العلمي والالتزام بقانون تنظيم البحوث، وفقًا لآليات المجلس، مؤكدين على أهمية الالتزام بالقوانين واللوائح لضمان تنفيذ الأبحاث الطبية بشكل أخلاقي ومهني يضمن سلامة وحقوق المشاركين في البحوث.
 


 

IMG_٢٠٢٤١٠٠٢_٢٠٣٥٣١ IMG_٢٠٢٤١٠٠٢_٢٠٣٥٢١

مقالات مشابهة

  • شريف وديع: اهتمام القيادة السياسية بالتعليم يدعم البحث العلمي
  • "الأعلى لمراجعة أخلاقيات البحوث الطبية" يؤكد اهتمام القيادة السياسية بدعم البحث العلمي
  • رئيس مجلس الشيوخ: القيادة السياسية حققت كثير من الإنجازات رغم التحديات
  • رئيس زراعة النواب : ندعم خطوات القيادة السياسية في مجال التنمية الزراعية
  • أستاذ التخطيط العمراني: وجود المسكن لجميع الطبقات على أجندة القيادة السياسية
  • نشأت الديهي عن الضربات الإيرانية على تل أبيب: "حرب النصف ساعة انتهت"
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • مجلس "النواب" يؤكد دعمه الدائم لجهود القيادة السياسية لخفض التصعيد في المنطقة
  • محافظ القاهرة: العاصمة حظيت باهتمام بالغ من القيادة السياسية
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030