أكدت الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية، أن الموقف الأمريكي من حقوق الإنسان لم يتغير فيما يحدث في غزة عما كان على مدار تاريخها.

بايدن يبحث الوضع في غزة مع البابا فرنسيس ونتنياهو ويطلع على تقييم الخبراء الأمنيين يا نقابة فلسطين إحنا معاكم من شبين.. محامو المنوفية يشاركون في وقفة تضامنية مع أشقائنا بغزة (فيديو)

وقالت في لقاء لبرنامج "مساء dmc"، إن الموقف الأمريكي واحد سواء مما حدث في العراق وفي أفغانستان ودائمًا لا تظهر حقوق الإنسان في الموقف الأمريكي.

الموقف الأمريكي ثابت

وأضافت أن الموقف الأمريكي واضح وهو الانحياز التام لإسرائيل في العدوان والهجوم، حتى في حرب أكتوبر وما قبلها من الحروب مع مصر كانت أمريكا داعمة دائمًا.

وأوضحت أن الموقف الأمريكي الإعلامي مرتبط بسيطرة اللوب الصهيوني على الإعلام هناك، وكذلك سيطرته الكبيرة على الاقتصاد في الولايات المتحدة.

وأضافت أن إحدى الفضائيات الأمريكية الإخبارية فصلت مذيعها لمجرد أنه خالف الموقف الأمريكي المعلن وتحدث عن الأحداث في فلسطين.

وأشار إلى أن من له التأثير والنفوذ في الولايات المتحدة هو اللوب الصهيوني وهو أمر غير غريب، ودائمًا يكون الموقف الأمريكي ثابتًا في هذه القضية.

ولفتت إلى أن المشهد في الوقت الحالي يبدو أن أوروبا تسير عمياء وراء الموقف الأمريكي، بخلاف أن المسيطر على الإعلام في أوروبا هو نفسه المسيطر عليه في الولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الموقف الأمريكي الولايات المتحدة فلسطين حقوق الإنسان علوم سياسية أستاذة علوم سياسية برنامج مساء dmc الموقف الأمریکی الأمریکی ا

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يُمثل نموذجًا رائدًا في جهود التنمية المجتمعية في مصر، ويهدف إلى تقديم المساعدات النقدية والعينية للفئات الأكثر فقرًا واحتياجًا في قرى الريف المصري والصعيد، ما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين في تلك المناطق وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وصول المساعدات للمستحقين

وأشار أستاذ العلوم السياسية في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن التحالف الوطني يعمل وفق قاعدة بيانات دقيقة تُمكنه من الوصول إلى المستحقين بشكل إيجابي وفعال، ما يعزز برامج الحماية الاجتماعية، ويضمن وصول المساعدات لمستحقيها، موضحًا أن جهود التحالف تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أُطلقت في سبتمبر 2021، والتي تسعى الدولة من خلالها إلى تعزيز واحترام الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية للمواطنين.

تقديم المساعدات للأشقاء

واختتم «بدر الدين» تصريحاته بالتأكيد على أن التحالف نجح في إثبات نفسه على سواءً على المستوى الداخلي في القرى والريف، أو حتى المستوى الإقليمي بتقديم المساعدات للأشقاء في دول الجوار ما يعكس دوره الإيجابي في المجتمع، مؤكدًا أن تلك الجهود تسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • أستاذ علوم سياسية: مصر تبذل جهودا ضخمة ببرنامج الحماية المجتمعية
  • الإعلام الإسرائيلي: الغارات على الحديدة تمت بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • أستاذ علوم سياسية: الولايات المتحدة مهدت الطريق لاغتيال حسن نصر الله
  • استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة لا تزال تجمع المعلومات عن أحداث الساعات الماضية في الضاحية الجنوبية
  • وزير الخارجية الأمريكي يحذر من مغبة استهداف مصالح الولايات المتحدة في الشرق الأوسط
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة أكاذيب وضلالات