أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا فاديم كوليت أن 7 طائرات إسرائيلية استهدفت من سماء البحر الأبيض المتوسط مطاري دمشق وحلب الدوليين ما أدى إلى خروجهما من الخدمة.

وقال كوليت في مؤتمر صحفي: "نفّذت 3 مقاتلات إسرائيلية من طراز "إف 15" و4 طائرات من طراز "إف 16" هجمات انطلاقا من البحر الأبيض المتوسط ​​على سوريا واستهدفت مطاري النيرب الدولي في حلب ودمشق الدولي، وتعرضت مدارج الطائرات لأضرار جزئية، وتعطل عمل المطارات".

إقرأ المزيد الدفاع السورية: قتيل وجريح نتيجة العدوان الإسرائيلي على مطاري دمشق وحلب

وأضاف:"من الساعة 05.22 حتى الساعة 05.33 يوم 22 أكتوبر، قامت ثلاث مقاتلات تكتيكية من طراز(إف-15) و4 مقاتلات تكتيكية من طراز (إف-16) تابعة للقوات الجوية الإسرائيلية من البحر الأبيض المتوسط ​​ودون دخول المجال الجوي السوري بمهاجمة البنية التحتية لمطاري دمشق والنيرب (حلب)". .

وأشار كوليت إلى أنه نتيجة لتلك الغارات الجوية الإسرائيلية، تعرضت مدارج الطائرات لأضرار جزئية وتعطل عمل المطارات".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، ذكر مصدر عسكري، أن القوات الإسرائيلية نفذت بالتزامن "عدوانا جويا برشقات من الصواريخ" مستهدفة مطاري دمشق وحلب ما أدى إلى مقتل مدني وخروجهما من الخدمة.

بدورها، أعلنت وزارة النقل السورية تحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطاري دمشق وحلب (قدوم ومغادرة) لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا البحر الأبيض المتوسط الجيش الإسرائيلي تل أبيب حلب حميميم دمشق غوغل Google مطارات موسكو وزارة الدفاع الروسية مطاری دمشق وحلب من طراز

إقرأ أيضاً:

"التنورة التراثية" تحصد جائزة أفضل عرض في ختام مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصدت فرقة التنورة التراثية، التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط في دورته السابعة عشرة، بمدينة لارنكا بدولة قبرص.

وحصدت الفرقة بقيادة الفنان محمد صلاح، على الجائزة في ختام مشاركتها في المهرجان الذي شارك به فرق من دول: مصر، إسبانيا، إيطاليا، فرنسا، هولندا، الأرجنتين، اليونان، المكسيك، قبرص، أرمينيا، كوستاريكا، لبنان.

تضمن حفل الختام ديفليه فني بالممشى السياحي بالمدينة، بجانب عرض فني لفرقة التنورة بمصاحبة آلات المزمار والطبلة، وذلك  في حضور وزير الثقافة القبرصي، ووزير السياحة، وعمدة المدينة، الذين أبدوا إعجابهم بالعرض ووجهوا الشكر للحكومة المصرية ووزارة الثقافة على التعاون المستمر.

وأنشئت فرقة التنورة التراثية عام 1988، وشاركت فى عدد من المهرجانات المحلية والدولية منها "أمريكا، فرنسا، النمسا، النرويج، إيطاليا، اليمن، الهند، المغرب، تونس، سوريا" وغيرها، وشاركت مؤخرا بمهرجانات "فيفا فنزويلا" بمدينة كاراكاس عاصمة فنزويلا، والعلمين، والطبول، وغيرها.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن إحباط مؤامرة إيرانية لاغتيال نتانياهو وغالانت
  • "التنورة التراثية" تتألق وتحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • "التنورة التراثية" تحصد جائزة أفضل عرض في ختام مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • «التنورة التراثية» تحصد جائزة أفضل عرض في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بقبرص
  • «البث الإسرائيلية»: الدفاعات الجوية اعترضت مُسيَّرة تسللت باتجاه طبريا
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • سوريا: الأسد بحث مع شويجو في دمشق ملفات متعلقة بالأمن الدولي والإقليمي