حذر عالم وسياسي عراقي بارز، من مخطط إيراني يستهدف المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية.

وقال الدكتور حسين المؤيد، إن هناك "مخطط صفوي يقوده نظام الملالي، يعمل على استغلال الوضع المتأزم، و توظيف القضية الفلسطينية، يستهدف ثلاث دول عربية رئيسة: المملكة العربية السعودية، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية مصر العربية".

وقال المؤيد، هو باحث سياسي بارز، وعالم ديني تحول من الشيعة إلى السنة، "إن تفعيل وسائل الردع، يلعب دورا كبيرا في إفشال هذا المخطط، مضافا الى رفع مستوى الوعي الشعبي لإحباط محاولات التضليل الصفوي".

يذكر أن تقارير تحدثت عن شراكة إيرانية مع الكيان الصهيوني لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة، إلى سيناء المصرية، ومن الضفة الغربية إلى الأردن، في وقت سربت وسائل إعلامية وثيقة (غير مؤكدة)، قيل إن كتائب القسام التابعة لحركة حماس، حصلت عليها أثناء اقتحامها لقاعدة استخبارات إسرائيلية، تشير إلى مخطط صهيوني لاحتلال أجزاء من أراضي مصر والأردن والسعودية.

اقرأ أيضاً ضربة موجعة لجيش إسرائيل بعد دخوله ”أمتار”إلى غزة.. والفلسطينيون يطالبونه بالتقدم كي ينتقموا منه! ”فيديو” عاجل: الجيش الإسرائيلي يتراجع عن اجتياح قطاع غزة بعد كمين محكم نصبته كتائب القسام هروبا من صواريخ المقاومة.. أول مخيم للنازحين الإسرائيليين منذ نشأة الكيان المحتل البابا فرنسيس يدعو إلى إنهاء الحرب بين إسرائيل وفلسطين يافرحتنا.. أول تعليق برلماني مصري على إعتذار إسرائيل عن قصف موقع عسكري في سيناء صورة عمرها 130 عامًا.. كيف بدت الفتاة المصرية نهاية القرن التاسع عشر؟ بنكا الراجحي والتضامن يعلنا تقديم خدمة مجانية للمغتربين اليمنيين في السعودية عاجل.. بيان الجيش المصري بعد قصف إسرائيل لموقع عسكري بسيناء ويعلن اعتذار «تل أبيب» بيان إسرائيلي عاجل بشأن قصف موقع عسكري مصري على الحدود بالفيديو.. شاهد مسنة فلسطينية توجه رسالة مبكية للعالم طوفان الأقصى.. الاحتلال الإسرائيلي يعترف بإصابة 1210 جنود بالإعاقة منذ بداية الحرب عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يُعلن قصف سيناء.. هل سترد مصر؟

وسبق وأن عبرت المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر والمملكة الأردنية عن رفضهم القاطع لمحاولات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، كما قوبلت تلك المحاولات برفض عربي شامل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية

نشرت هيئة الإذاعة والتلفزيون تقريرا، كشفت فيه أن المملكة العربية السعودية أصبحت من أبرز الوجهات السياحية للسياح الصينيين اعتبارا من 1 يوليو 2024.

 

وذكرت أن هذه الخطوة أتت بعد عدة اجتماعات ومذكرات تفاهم بين الجانبين، أثمرت بتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة، ورفع الطاقة الاستيعابية للرحلات الجوية إلى أكثر من 130%، إلى جانب تطبيق اللغة الصينية في المطارات والوجهات السياحية.

 

وبينت أن الرياض تحتضن السياح الصينيين منذ انطلاق الاستراتيجية السياحية في المملكة.

 

وأفادت بأنها أجرت العديد من المقابلات مع السياح الصينيين في المملكة، الذين عبروا بدورهم عن مدى سعادتهم لتواجدهم في المملكة العربية السعودية، وتطلعهم لزيارة عائلاتهم وذويهم للاستمتاع بالخدمات التي تقدمها الجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • مخطط شيعي يستهدف المغربيات في بلجيكا
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • لقاء عراقي - إيراني لضبط الحدود والاستعداد لزيارة الأربعين
  • السعودية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فورا
  • سفير سيرلانكا لـ "عاجل": 200 ألف سيرلانكي في السعودية.. وأتمنى عودة رحلات الخطوط السعودية
  • سفارة المملكة تطالب المواطنين بمغادرة لبنان فورًا
  • نتنياهو يحذر زواره من أن "إيران تسعى إلى غزو الأردن والسعودية"