أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ فوز الجامعة بعدد من الجوائز، والمراكز الأولى؛ في الملتقى الرياضي الأول لطلاب جامعات محافظة أسيوط، والذي نظمته جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، تحت رعاية اللواء عصام سعد محافظ أسيوط،  والدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة، والدكتور علي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبمشاركة عدد من جامعات الإقليم، وهي: جامعة أسيوط الأهلية، وجامعة سفنكس، وجامعة بدر، وجامعة أسيوط الأهلية التكنولوجية، وجامعة الأزهر فرع أسيوط.

وأعرب الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة اسيوط؛ عن فخره، واعتزازه بطلبة وطالبات الجامعة؛ لتفوقهم في الأنشطة الطلابية الرياضية، ونجاحهم في تحقيق المراكز الأولى، والمتقدمة بين الجامعات المشاركة؛ فى فعاليات الملتقى الرياضي الأول، مؤكدا  أن من أهم ارتكازات استراتيجية جامعة أسيوط هو تحقيق التكامل، والتعاون؛ مع جامعات الإقليم، موجهاً الشكر للقائمين على تنظيم هذا الملتقى الشبابي الرياضي؛ لأنه يعد فرصة جيدة لطلاب الجامعات؛ لممارسة الألعاب الرياضية المختلفة، وخلق روح التنافس الشريف بينهم، فضلاً عن إعداد،  وتأهيل الطلاب؛ للمشاركة في كافة الأنشطة، والفعاليات الرياضية.

وكشف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن جامعة أسيوط حققت المركز الأول، وكأس البطولة؛ في خماسيات كرة القدم، والمركز الأول، وكأس البطولة في كرة الطائرة (طالبات)، والمركز الأول، وكأس البطولة؛ في كرة الطائرة ( طلبة)، وفيما يخص الجوائز الفردية؛ فقد فاز الطالب محمد أيمن عبده، بجائزة أفضل حارس في مسابقة كرة القدم، والطالبة ريتا جاد لبيب على المركز الثاني فى لعبة تنس الطاولة ( طالبات).

ومن جانبها، أشارت الدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري، والمشرف العام على الأنشطة الطلابية، إلى اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية المختلفة، والمشاركة الإيجابية في الملتقى الرياضي الأول لطلاب جامعات محافظة أسيوط، لافتة إلى أن هذا الملتقى الشبابي يضم الكثير من الأنشطة التي من شأنها؛ اكتشاف المواهب، والإبداعات المختلفة التي يمتلكها الطلاب.

 وأضاف الدكتور هيثم إبراهيم  مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، أن إدارة النشاط الرياضي بالجامعة؛ قد باشرت المشاركة في الملتقى الرياضي، من خلال فريق الإشراف التنفيذي، والمشكل من: الأستاذ إيهاب رمضان مدير إدارة النشاط الرياضي، والأستاذة زينب عبد الرحمن، والدكتور حسين محمد، والأستاذ جمال حسن؛ أخصائيين بإدارة النشاط الرياضي، والأستاذ نصر الدين محمد أخصائي بوحدة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة لرعاية الشباب ، والدكتور طارق عبدالله مدرب كرة الطائرة (طلبة)، والأستاذ مصطفى عبدالعال مدرب كرة الطائرة (طالبات)، والأستاذ كريم عادل مدرب كرة القدم .

جامعة أسيوط تفوز بلقب بطولة كرة القدم والطائرة في الملتقى الرياضي الأول جامعة أسيوط تفوز بلقب بطولة كرة القدم والطائرة في الملتقى الرياضي الأول جامعة أسيوط تفوز بلقب بطولة كرة القدم والطائرة في الملتقى الرياضي الأول جامعة أسيوط تفوز بلقب بطولة كرة القدم والطائرة في الملتقى الرياضي الأول جامعة أسيوط تفوز بلقب بطولة كرة القدم والطائرة في الملتقى الرياضي الأول جامعة أسيوط تفوز بلقب بطولة كرة القدم والطائرة في الملتقى الرياضي الأول جامعة أسيوط تفوز بلقب بطولة كرة القدم والطائرة في الملتقى الرياضي الأول جامعة أسيوط تفوز بلقب بطولة كرة القدم والطائرة في الملتقى الرياضي الأول

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط جامعة أسيوط رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط کرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال الملتقى السنوي الأول لإدارة المخاطر في البنوك والمؤسسات المالية

الثورة نت|

بدأت بصنعاء ، اليوم ، أعمال الملتقى السنوي الأول لإدارة المخاطر في البنوك والمؤسسات المالية ينظمه معهد الدراسات المصرفية التابع للبنك المركزي اليمني.

يهدف الملتقى بمشاركة الإدارات العليا للبنوك ومديري إدارات المخاطر والتدقيق والامتثال إلى الاطلاع على الجديد في مجال إدارة المخاطر وإيجاد نافذة لتبادل الخبرات بين المختصين في هذا المجال بالبنوك والمؤسسات المالية اليمنية وتطوير منظومة إدارة المخاطر لتحقيق المرونة، وكذا التعرف على آليات تطبيق الحوكمة الفعالة لتحسين إدارة المخاطر.

يناقش الملتقى أوراق عمل : ناقشت الأولى “منظومة إدارة المخاطر لتحقيق المرونة التشغيلية”، وتناولت الثانية ” الحوكمة ودورها في رفع كفاءة إدارة المخاطر في البنوك “، ووقفت الثلاثة أمام ” الدور المتنامي لمجلس الإدارة في مراقبة المخاطر ” ، فيما تناولت الرابعة ” ادارة مخاطر تكنولوجيا المعلومات ” وناقشت الخامسة ” إدارة مخاطر الخدمات الرقمية”، والسادسة تمحورت حول” إدارة مخاطر التهديدات السيبرانية ” .

وفي الافتتاح، أشار عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني، الدكتور حمود النجار ، إلى أن أهمية هذا الملتقى تتجسد من خلال إلقاء الضوء على المخاطر المتزايدة في ظل تطورات العصر سواء على المستوى المحلي أو المستوى الدولي وعلى تأثير التشابك بين المخاطر الداخلية والخارجية بشكل عام.

ولفت إلى أن المخاطر التي تتعرض لها المؤسسات المالية خلال العقود الأخيرة جاءت نتيجة لتبني هذه المؤسسات لتكنولوجيا المعلومات في أنظمتها وفي تعاملاتها ونشأ مع ذلك أنواع جديدة من المخاطر غير تلك المخاطر النمطية الكلاسيكية .

وأشار إلى أن المخاطر تتنوع تبعا لتنوع السياسات الائتمانية وطبيعة النظام والهيكل الإداري، إضافة إلى مخاطر خارجية تتمثل في سياسات المؤسسات الأخرى التي يتعامل معها المصرف أو المؤسسة المالية سواء كانت محلية أو خارجية .

وأكد أن مواجهة هذه المخاطر يتطلب إيلائها أهمية كبرى في نشاط أي مؤسسة مالية وإداراتها بوسائل علمية وموسساتية وليس بوسائل شكلية كما تقوم به بعض المؤسسات من خلال تكوين إدارة نمطية في هيكلها الإداري.

وحث على أهمية أن يكون هذا الملتقى فرصة للتعلم والاستفادة من الأساليب المختلفة لإدارة المخاطر وكيفية التعامل معها والتغلب على آثارها، مشيرا إلى أن مبدأ الحوكمة يعتبر الركيزة الأولى ويجب على كل المؤسسات المالية أن تتبنى هذا المبدأ.

كما أكد حرص البنك المركزي اليمني على رفع مستوى المعرفة لدى المصارف للتعامل مع الأنواع المختلفة من المخاطر وفي هذا السياق قام البنك بإصدار منشورات توضيحية تتعلق بمعايير إدارة المخاطر .

وأوضح أن البنك المركزي يحمل على عاتقه مسؤولية الحفاظ على القطاع المصرفي من التعرض للمخاطر المختلفة ، لافتا إلى أنه تم إصدار دليل حوكمة البنوك وتعميمه وإصدار قرار وتعليمات مكافحة الاحتيال والفساد في المؤسسات المالية إضافة إلى منشور بتعليمات الأمن السيبراني والتكيف مع المخاطر الجديدة .

من جهته أشار مدير معهد الدراسات المصرفية، عبدالغني السماوي، إلى أن انعقاد هذا الملتقى يأتي في إطار أهداف المعهد لرفع الكفاءة الفنية لموظفي القطاع المصرفي اليمني وبناء قدراتهم وتمكينهم من القيام بأعمالهم ومهامهم في مؤسساتهم المصرفية بأفضل المعايير، وبما يساهم في تعزيز الاستقرار المالي ورفع مستوى أداء الاقتصاد الوطني .

وأوضح أن أهمية هذا الملتقى تأتي من أهمية الإدارة والتحكم في المخاطر خصوصا ونحن نعيش في عصر التحول الرقمي وتطور تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحديثات الأمن السيبراني إضافة إلى التطورات المتسارعة في الصراعات السياسية والتقلبات الاقتصادية والمالية .

وقال :” في ظل الواقع الجديد الذي خلقته هذه التطورات يجب على المؤسسات المالية والمصرفية التعامل مع هذا الواقع والاستعداد له ما لم فستجد نفسها خارج إطار المنافسة كما هو حال الكثير من المؤسسات الكبيرة والعملاقة التي وجدت نفسها خارج إطار التنافس المصرفي نتيجة لعدم استجابتها للتطورات الجديدة “.

وأكد أن إدارة المخاطر بشقيها السلبي والإيجابي تعتبر أهم أداة من أدوات المؤسسات المالية للتعامل مع مختلف التحديات،لافتا إلى اهتمام المعهد بتسليط الضوء على أهمية إدارة المخاطر، وخصوصا في ظل التطورات الرقمية الهائلة.

واعتبر السماوي الملتقى فرصة للجميع لتبادل الخبرات والاطلاع على الجديد في مجال إدارة المخاطر ولفت انتباه الإدارة العليا ومجالس الإدارة إلى أهمية تعزيز دور إدارة المخاطر وتحقيق التكامل ما بين الإدارة الإشرافية والرقابية ومجلس الإدارة لضمان استمرارية واستدامة المؤسسات المالية .

حضر الافتتاح رئيس وحدة جمع المعلومات بالبنك المركزي اليمني وديع السادة .

مقالات مشابهة

  • للارتقاء منظومة الرياضة.. توقيع الكشف الطبي على حكام اتحاد كرة القدم
  • الكشف الطبي على حكام الاتحاد المصري لكرة القدم .. صور
  • بدء أعمال الملتقى السنوي الأول لإدارة المخاطر في البنوك والمؤسسات المالية
  • الفريق سليمان اليحيى يتوج فريق معهد الجوازات بالمركز الأول في بطولة الجوازات الثانية لكرة القدم
  • أشارت إلى مشاركة الرجاء والوداد وبركان.. الكاف ينفي صحة وثيقة السوبر ليغ
  • «جامعة أم القيوين» تحتفي بيوم الإماراتية بتنظيم ملتقى «السنافية»
  • جامعة أسيوط تفوز بالمراكز الأولى في مسابقات اللقاء الثقافي الشاطئي الأول لفتيات الجامعات والمعاهد المصرية  
  • محافظ المنيا يفتتح ملتقى توظيف الشباب وسط إقبال كبير بنادي المنيا الرياضي
  • فياريال يختار الإمارات وجهة لأول أكاديمية له في المنطقة
  • مولودية وهران تفوز وديا أمام المحرق البحريني